منوعات

سعودي يجذب كبريات الشركات للإستثمار بمنزله عبر تغريدة طريفة


نجح مواطن سعودي في جذب عشرات الشركات الكبرى في المملكة العربية السعودية للإستثمار في منزله بعد أن نشر تغريدة ساخرة على حسابه بموقع “تويتر” لتلقى تجاوباً سريعاً من الحسابات الرسمية لتلك الشركات.

وكتب المغرد الشاب ويدعى عبد الله السبيل، تغريدةً قال فيها “وقت اللياقة لو يتحمس فتح بحوشنا” قبل أن يرد الحساب الرسمي لشركة “وقت اللياقة” رداً طريفا عليه بالقول “مرحباً أخوي، ممكن لو تكرمت تزويدنا بموقع ومساحة حوشكم”.

وما إن ردت شركة “وقت اللياقة” على تغريدة الشاب الذي يعمل في الدعاية والإعلان كما يوضح حسابه الشخصي في “تويتر”، حتى تداعت عدة شركات كبرى للدخول على خط المزاح مع الحسابين.

وتداخل الحساب الرسمي لمشروع الملك عبد العزيز للنقل العام بمدينة الرياض (قطار الرياض)، بالقول: “موقع حوشكم لو سمحت بنفتح عنده محطة مترو”، قبل أن تغرد شركة “غازكو”: “اترك لنا مساحة لخزان الغاز، الله يعافيك”.

و كتبت شركة موبايلي: “خلوا لنا شوي من الواجهة الشرقية للحوش بنفتح فيها فرع”، لتكتب دومينوز بيتزا: “عطونا المطبخ والباقي علينا”، فيما كتب حساب ماكدونالدز السعودية: “قهوتك أنت والمتابعين علينا ببلاش صباح كل أحد”.

وازداد تفاعل الشركات مع تغريدة السبيل، لتدخل شركة “طيران ناس” على العرض الساخر بالقول: “يبيلك تسافر كم يوم الين يجهز بيتك”، لتتداخل شركة “سابتكو” قائلةً: “بنمرك، فيه عندنا سيارة مرسيدس تاخذك من باب بيتك للمطار”.

وأمام دخول هذا العدد الكبير من الشركات على خط المنافسة والرغبة في الاستثمار، دخل الحساب الرسمي لوزرة العمل السعودية على الخط ممازحاً “عبد الله إذا لاحظت مخالفات لأنظمة العمل بلغنا،حملة (#كن_نظامي) لتعقب مخالفات أنظمة الإقامة والعمل مستمرة”.

ولقي تفاعل الشركات الطريف مع تغريدة السبيل، اهتماماً أيضاً من المغردين السعوديين على موقع “تويتر” ليصبح الهاشتاج “حوش عبد الله السبيل” في قائمة أهم الموضوعات المتفاعلة على الموقع الأكثر استخداماً في السعودية.

سبق


‫3 تعليقات

  1. انحنا عندنا حوش المك ما بدخله الا الارابيب وامهاتهم

  2. مشكلة السعودية ان الحسابات الرسميه بيد موظفين صغار ليسوا على قدر المسئوليه ويتصرفون بالحسابات وكانه حسابهم الشخصي