زواج سوداناس

وزارة التربية تدشن المنهج الجديد للصف الأول أساس


سعاد عبد الرازق

شارك الموضوع :

دشنت وزارة التربية والتعليم اليوم المنهج الجديد للصف الأول أساس والذي سيتم تطبيقه بداية العام الدراسي الجديد برعاية رئاسة الجمهورية.
ودعت الأستاذة سعاد عبد الرازق محمد سعيد وزيرة التربية والتعليم لدى مخاطبتها حفل تدشين المنهج الجديد-الحلقة الأولى لمرحلة الأساس بمباني الوزارة ، جميع القطاعات الخاصة ومنظمات المجتمع المدني للمساهمة في توصل الكتاب لكل طالب ، كما دعت الوزارة لتوفير آلية دقيقة محكمه لتوصل الكتاب للطالب داخل وخارج السودان.
وأشارت إلى قيام الوزارة بتدريب جميع معلمي الحلقة الأولى بالولايات من أجل اكتمال العملية التعليمة وعاكفة على توزيع معامل للعلوم بالمدارس.
وأضافت عبد الرازق ” ان إعداد ومراجعة الكتاب استغرقت أكثر من عامين ، موضحة أن البداية كانت بولايتي شمال وغرب دارفور وفق الإحصائيات تليها الولايات الأخرى دون استثناء.
وأعربت عن شكرها لرئاسة الجمهورية ولكل الخبراء والمختصين الذين ساهموا في إعداد هذا المنهج.
من جانبه أكد الأستاذ ادم يحي وزير التربية والتعليم بولاية غرب دارفور عن استعداد الولاية للعام الدراسي الجديد ، وأوضح ان المنهج يحوى ثلاث مواد تشمل التربية الإسلامية- اللغة العربية- والرياضيات.
إلى ذلك قال الأستاذ صديق عبد النبي حسن وزير التربية والتعليم بشرق دارفور ان المنهج الجديد سيتم تطبيقه هذا العام ويستمر حتى 2020م.

 

سونا

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *