سياسية

وزيرة العمل تعلن عودة الذين شملتهم اجراءات التقاعد الاجباري الي عملهم


أعلنت وزيرة العمل والاصلاح الاداري إشراقة سيد محمود عودة الذين شملتهم اجراءات التقاعد الاجباري في 31-12-2014م الي مباشرة عملهم اعتباراً من الثاني من يونيو المقبل وذلك تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية القاضي برفع سن المعاش الي 65عاماً.

وكشفت في تصريحات صحفية مساء اليوم بالوزارة عن صدور منشور من ديوان شئون الخدمة الاحد المقبل يستوعب الاجراءات التي تتعلق بتنفيذ القرار.
وقالت ان وزارة العمل ستتقدم بخطة للتدريب للاستفادة من هذه الخبرات في خلال الخمس سنوات. وتقدمت بالتهنئة للشعب السوداني والعاملين في الخدمة المدنية في كافة انحاء السودان على صدور قرار رئيس الجمهورية برفع سن التقاعد الاجباري ل65 سنه. وقالت ان القرار يشكل تحولاً كبيراً في اتجاه تطوير الخدمة وتحسين نسبة الاداء، مبينة أن هذه الخبرات ستضيف الكثير من مجهودات اصلاح الخدمة.

الي ذلك قال نائب رئيس ديوان شئون الخدمة احمد علي ، ان الديوان سيصدر منشوراً يوم الاحد ستتم فيه معالجة شروط خدمة من شملهم القرار، مؤكداً ان العاملين بحقل التعليم من معلمين وموجهين ومشرفين وإداريين وعمال مهرة الذين يشملهم القرار من تقاعدوا في 7-3-2014 م.

الخرطوم 27-5-2015 (سونا)


‫4 تعليقات

  1. هو عليك الله في عمل علشان يعملوا ليه وزيرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. زيادة سن التقاعد إلى 65 عام يعنى أنه لا توجد أي فرص وظيفية للشباب الخريجين الجدد إطلاقا وعليهم بالبقاء في منازلهم لحين إشعار آخر أو البحث عن فرص عمل خارج السودان أو الهجرة سواء أن كانت رسمية أو بطرق غير شرعية والغرق في عرض البحر المتوسط والسبب معروف … لماذا هذا يا رئيس الجمهورية زيادة سن التقاعد ” عشان المتنفذين يسرقوا زيادة ويأمنوا أنفسهم وأولادهم … ماذا يفعل الخريجين العاطلين عن العمل؟ لو كان سن التقاعد 55 سنة أو 60 سنة كنا إرتحنا من كل الوجوه التى تصابح فينا وتماسينا كل يوم في أجهزة الإعلام وفي الإجتماعات واللقاءات ولتوفرت فرص عمل تكلفي لكل الخرييجين الجدد وكانت لن تكون هنالك عطالة …. “

  3. قرار زيادة سن المعاش الي خمسة وستين عاما يعد اسوا قرار وهو يدل علي فشل اتحاد عمال السودان وعجزه التام لتحسين حال العمال وتحقيق مكاسب لهم تبا لكم وانتم تنحازون للحكومة ضد العمال لقد بلغ بنا الكيل وفاض وانتم تنحازون لحكومة ظالمة ازابت الشحم واكلت اللحم وهاهي تكسر في العظم اتقوا الله الذي يحاسبكم علي الامانة التي تحملتموها دون وجه حق اذهبوا عنا وارحموا من بقي