زواج سوداناس

بالفيديو: إشبيلية يحبط مخطط دنيبرو ويتوج بلقب الدوري الأوروبي للمرة الرابعة و ينفرد بالرقم القياسي



شارك الموضوع :

أصبح اشبيلية الاسباني أول فريق ينال لقب الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوروبا ليج”(كأس الاتحاد الأوروبي سابقا) 4 مرات كرقم قياسي لعدد مرات الفوز باللقب ليفك الاشتباك مع إنتر ميلان ويوفنتوس الايطاليين وليفربول الانجليزي بعد فوزه على دنيبروبتروفسك الأوكراني “مفاجأة البطولة” بثلاثة أهداف مقابل هدفين على الملعب الوطني في وارسو في نهائي البطولة.

سجل ثلاثية أشبيلية لاعبه البولندي جريجورز كريشوياك في الدقيقة (28) والكولومبي كارلوس باكا “هدفين” في الدقيقتين (31 و73)، في المقابل سجل هدفي دنييرو لاعبه الكرواتي نيكولا كالينيتش في الدقيقة (7) والاوكراني روسلان روتان في الدقيقة (44).

وتمكن اشبيلية من الإحتفاظ بلقبه والذي حققه الموسم الماضي في تورينو امام بنفيكا البرتغالي، محبطا مفاجأة دنيبرو ليخطف بطاقة التأهل المباشرة الى دور المجموعات بالنسخة المقبلة من دوري ابطال اوروبا ، احدى مكاسب اللقب.

وتفوق الاسباني اوناي إيمري، مدرب اشبيلية، على منافسه الاوكراني ميرون ماركيفيتش، مدرب دنييرو، في ادارة اللقاء والعودة للمباراة رغم تقدم الفريق الاوكراني بهدف، واثمرت تبديلاته في الشوط الثاني عن صناعة الفارق والفوز باللقاء واللقب الثمين للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخ الفريق الاندلسي.

جاء الشوط الاول مثيرا منذ بدايته، وجديرا بنهائي “يوروبا ليج”، حيث فاجأ الفريق الاوكراني الجميع بهجوم ضاغط على حساب حامل اللقب الاوروبي، وترجم دنيبروبتروفسك أفضليته بهدف التقدم عبر كالينيتش في الدقيقة (7) مستغلا خطأ دفاعي من الفرنسي بينوا تريموليناس في ابعاد الكرة لتصل الى كونوبلينكا الذي لعبها على رأس كالينيتش ليودعها بسهولة في المرمى محرزا اول اهداف اللقاء، واول هدف بالرأس في مرمى اشبيلية في البطولة.

حاول أشبيلية العودة للمباراة باحثا عن هدف التعادل، ومرت تسديدة رييس القوية بجوار قائم دنييرو (18)، بينما أنقذ دينيس بويكو، حارس دنييرو، هدفا محققا من تسديدة اخرى لرييس (26).

وأدرك البولندي كريشوياك التعادل لأشبيلية مستغلا كرة مرتدة من دفاع دنييرو بعد اكتساح هجومي اسباني ليسددها قوية لتسكن على يسار بويكو داخل شباك الفريق الاوكراني في الدقيقة (27).

ونجح الكولومبي كارلوس باكا من احراز الهدف الثاني والتقدم لأشبيلية مستغلا تمريرة سحرية من رييس ،بعد جملة اكتيكية رائعة، انفرد بمرمى دنييرو وراوغ حارسه قبل ان يودعها بسهولة في المرمى في الدقيقة (31) مسجلا واحدا من اجمل اهداف البطولة.

وحاول دنيبروبتروفسك العودة للقاء بحثا عن التعادل، وكاد كونوبلينكا أن يدركه لولا براعة سيرجيو ريكو (37)، وبعدها انقذ تسديدة اخرى من البرازيلي دوجلاس ، في المقابل مرت تسديدة اليكس فيدال لاعب وسط اشبيلية فوق عارضة دنيبروبتروفسك (42).

وادرك الاوكراني روسلان روتان التعادل لدنييرو من كرة ثابتة سددها ببراعة على يمين دينيس بويكو، حارس مرمى دنييرو في الدقيقة (44) لينتهي بعدها الشوط الاول المثير بتعادل الفريقين (2-2).

وفي الشوط الثاني، كان أشبيلية الأكثر انتشارا واستحواذا على الكرة وهدد مرمى دنيبروبتروفسك في اكثر من مناسبة عبر الكاميروني مبيا ورييس وباكا الا ان حارس دنيبروبتروفسك وخط دفاعه تصدوا لجميع المحاولات الهجومية للفريق الاندلسي، في المقابل مرت تسديدة كونوبلينكا بجوار القائم الاسباني (63).

هدد الكاميروني مبيا مرمى الفريق الاوكراني في اكثر من فرصة لولا ان دينيس بويكو تصدى لمحاولاته الهجومية ،وطالب لاعبو اشبيلية بضربة جزاء الا ان حكم المباراة الانجليزي مارتن اتكينسون طالب باستئناف اللعب.

ومن هجمة منظمة لاشبيلية لعب مبيا الكرة لفيكتور ماتشين بيريز فيتولو الذي مررها سحرية لكارلوس باكا الذي اوعها في شباك دنيبروبتروفسك محرزا الهدف الثالث لاشبيلية والثاني له في اللقاء في الدقيقة (73).

وكاد باكا ان يضيف الهدف الرابع لاشبيلية من ضربة رأس قوية انقذها حارس دنيبروبتروفسك ببراعة ، وحاول الفريق الاوكراني البحث عن هدف التعادل والعودة للمباراة الا ان حارس مرمى اشبيلية وخط دفاعه تصدوا لجميع المحاولات الهجومية للاوكرانيين لتنتهي المباراة بفوز اشبيلية على دنييرو (3-2) ليتوج لاعبوه ببطولة الدوري الاوروبي “يوروبا ليج” للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه.

 

اضغط هنا لمشاهدة الأهداف على قناة النيلين

 

كوووره

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *