سياسية

كرتي: أحكام الإعدام على إخوان مصر لا تعالج بالعنتريات


جدد علي كرتي وزير الخارجية، تأكيدات عدم سماح السودان بانطلاق أي نشاط معادٍ لحكومة جمهورية مصر، كما جدد موقف الخرطوم باعتبار أن الأحكام الصادرة بإعدام قيادات الإخوان المسلمين شأناً مصري داخلي.

وفي رده على سؤال (اليوم التالي) حول وجود تناقض بين موقف الحكومة والحركة الإسلامية السودانية بشأن ما يحدث في مصر، وصدور أحكام إعدام الرئيس السابق محمد مرسي، قال كرتي: “نحن في الحكومة لا نعبر عن رأي الحركة الإسلامية”، وأضاف: “الحكومة قالت من قبل بوضوح لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى”، وزاد: “الحركة الإسلامية مثلها مثل أي حركات أخرى وأي أحزاب إذا أرادت أن تعبر فهذا شأنها”.

وقال وزير الخارجية إن الأوضاع في مصر “وصلت فيها الأمور إلى أحكام بالإعدام وخلافه”، وأشار إلى إمكانية معالجة الأمور عبر آليات وليس عبر ما وصفه بالعنتريات.

صحيفة اليوم التالي


‫5 تعليقات

  1. ليس إنبطااااااااااح بل كلام عقل … وزيارة البشير الأخيرة إلى السعودية بهذا الخصوص … السودان يلعب السياسة بفهم عالي ومهنية لا تتسرعوا إلى النتائج والحكم المسبق.

  2. طيب سؤال ..
    كيف تم السماح للحركة الإسلامية بعمل مسيرة في وقت يمنع فيه الناس من التجمع والتظاهر بل وإقامة الندوات ؟؟

    1. يا رمادى مثلما يسمح النظام فى مصر لعتاولة مهرجيه وفاسقيه الذين يسمون انفسهم أعلاميين أمثال عمرو اديب وأحمد أدام وعكاشة الفراعين ولميس وأحمد موسي مثلما سمح ويسمح لهم بمهاجمة السودان وقيادته “تحت زريعة حرية التعبير” سمح السودان للمظاهرات أن تصل مبنى الامم المتحدة وليس السفارة المصرية

  3. الحركة الاسلامية مسيرتها سلمية لا تكسير و لا قتل و نهب و لا حرق اما الاخرين معروف بسو شنو