زواج سوداناس

وزير العمل: رفع سن المعاش لـ(65) عاماً لا يشمل القطاع الخاص



شارك الموضوع :

كشفت وزير العمل والتنمية البشرية “إشراقة سيد محمود” عن تنزيل قرار رئيس الجمهورية رقم (153) لسنة 2015 القاضي برفع سن المعاش اعتباراً من (الثلاثاء) المقبل 2 يونيو، موضحة أنه لا يشمل القطاع الخاص. ويشمل القرار حسب حديث الوزير لـ(المجهر) الذين بلغوا الــ(60) عاماً نهاية ديسمبر من العام الماضي، باستثناء العاملين بحقل التعليم، من السابع من مارس العام الماضي. وقالت وزير العمل إن القرار يشكل تحولاً كبيراً في اتجاه تطوير الخدمة المدنية، ويجعل البلاد تستفيد من خبرات كانت ستتقاعد، (لهذا الغرض سنعمل في الوزارة على الاستفادة من خبراتهم طيلة الخمسة أعوام القادمة)، مشيرة إلى أن القرار يعدّ مساراً للإصلاح وتنمية الخدمة المدنية بالبلاد، وقد بدأ فعلياً بتاريخ 1/1/2015م ويشمل كل الذين تقاعدوا في 31/12 من العام الماضي. وأوضحت الوزير أنهم سيكشفون عن التفاصيل التي أرسلتها رئاسة مجلس الوزراء بشأن القرار في مؤتمر صحافي (الأحد) المقبل.

 

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        سودانى مغبووووون

        ياشروقه الدوله ناقصه ترهل ؟؟؟؟؟ وبعدين الخرتمية جامعه ديل خريجينها يمشو وين ( تربية مواشى للسعودية مثلا ) ؟؟ اكلتو قروش المعاشات وماعارفين تسدوها من وين !!!! انتى قايله خمسة سنوات بعيده !!! الواحد فيكم يعاين تحت كرعينو .. ومابيهمو الجاى … حريقه تحرقكم ..

        الرد
      2. 2
        واحد سوداني

        كلام واحد مغبوووون فعلا

        الرد
      3. 3
        ود البلد

        انا ارى ان رفع سن المعاش ان يكون اختيارى لان هنالك من ليس له الرغبة فى الاستمرار بسبب طبيعة العمل الشاق ومن يشعر انه لا يستطيع القيام بواجبه على الوجه المطلوب لضعف قوته واخر انه تهيأ للتقاعد بعد انتظار طويل وحان وقته و ان كان لا بد من رفع سن المعاش طبقوها تدريجيا كما فى بدايه الامر واخيرا كنت اتمنى ان يسبق ذلك القرار استطلاع للرأى وسط العاملين واتساءل لماذا لا يشمل القرار القطاع الخاص

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *