زواج سوداناس

شركات راعية لفيفا تضغط على بلاتر للرحيل



شارك الموضوع :

أعربت شركات ضخمة راعية لفعاليات الاتحاد الدولي لكرة القد “فيفا”، من بينها فيزا ونايكي وكوكا كولا وماكدونالدز، عن قلقلها من فضيحة الفساد التي ضربت الفيفا، واعتقل على إثرها مسؤولون كبار في المؤسسة.

وقالت شركة نايكي الأميركية لإنتاج الملابس والأدوات الرياضية، إنها تتعاون مع السلطات بشأن اتهامات بتلقي رشى وفساد في الفيفا، الكيان الراعي لكرة القدم في العالم.

وأضافت الشركة في بيان: “كبقية المشجعين في كل مكان، فإننا نهتم بشغف بالغ باللعبة ونشعر بالقلق لهذه المزاعم بالغة الخطورة”.

وتابع البيان: “تؤمن نايكي بالمُثل واللعب النظيف سواء في التجارة أو في الرياضة، وتعارض بقوة أي شكل من أشكال التلاعب أو الرشوة. إننا نتعاون وسنواصل التعاون مع السلطات”.

واعتقلت الشرطة السويسرية مجموعة من أقوى الشخصيات العالمية في مجال كرة القدم، الأربعاء، وأعلنت إجراء تحقيق جنائي يتعلق بمنح حق استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 و2022.

من جانبها، قالت كوكاكولا في بيان إن “هذا الجدل الطويل أضر بمهمة كأس العالم القيم التي يمثلها، وعبرنا مرارا عن قلقنا إزاء هذه المزاعم الخطيرة”.

أما شركة ماكدونالدز -وهي من رعاة الفيفا- فقالت إنها تتواصل مع الاتحاد الدولي وتراقب الموقف المتعلق بمجريات الاعتقال في صفوف مسؤولي الفيفا.

بدورها، هددت شركة “فيزا”، التي تدير أكبر شبكة في العالم للدفع الإلكتروني، الخميس، بالانسحاب من رعاية فعاليات الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

وطالبت الشركة بخطوات فورية لإعادة بناء “ثقافة الممارسات الأخلاقية القوية”، وقالت: “ينبغي على الفيفا ألا يفشل في القيام بذلك، وقد أبلغناهم أننا سوف نقوم بإعادة تقييم رعايتنا”.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        امريكي

        العقبال لاتحاد الكرة السوداني ولجانه المختلفة وبالذات لجنة التحكيم والاستئنافات

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *