زواج سوداناس

مسارات مزدوجة لطريق التحدي وشارع مدني



شارك الموضوع :

أعلن وكيل وزارة الطرق والجسور بالسودان، عن خطة جديدة لتنفيذ الطرق القومية المزدوجة بمسارين في كل من طرق الخرطوم مدني، والخرطوم عطبرة، والخرطوم كوستي، واستعجل تنفيذ تلك المسارات للحد من الحوادث المرورية وتحقيق التنمية المتوازنة.

وشكا وكيل الوزارة، جعفر حسن آدم، خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس، ضعف التمويل في قطاع تشييد الطرق، مطالباً الدولة بتحديد ميزانية لإنشاء المسارات المزدوجة بالطرق القومية.

وأوضح أن عائد رسوم العبور في الطرق القومية يتراوح مابين ” 17 إلى 18 ” مليون جنيه، مشيراً إلى التعاقد مع وزارة المالية الاتحادية لتحصيل العائدات إلكترونياً، وشدّد على أن الأمر يأتي في سياق المحافظة على الطرق وإعادة تأهليها وإجراءات الصيانات الضرورية عليها، لافتاً إلى وجود صيانة عاجلة تحسباً لفصل الخريف.

توجيهات الرئيس

وتعهّد آدم بتنفيذ توجيهات الرئيس عمر البشير، المتعلقة بإنشاء مزيد من الطرق والجسور ضمن البرنامج الخماسي للإصلاح الاقتصادي لتحسين البنيات التحتية في السودان، والتوسع في شبكة الطرق القومية.

وأوضح وكيل وزارة الطرق، أن وزارته وضعت خططاً وبرامج في مجالات الطرق وفقاً لاحتياجات البلاد، وأضاف ” نستهدف إنشاء طرق ترابية وأخرى مسفلتة للمناطق البعيدة في مختلف الولايات في المرحلة القادمة”.

ونبّه إلى تبنيهم معايير وأسس طبقاً للمواصفات الفنية التي تسهم في تقليل تكاليف تشغيل المركبات، وأشار إلى أن شبكة الطرق القومية في السودان تبلغ حوالي 8,500 كيلو متر، والطرق التي تحت التشييد 1380 كيلومتراً، مؤكداً اكتمال ما يقارب من 1200 كيلو متر مسفلت خلال العام الجاري.

وأعلن عن خطة لتعيين مهندسين ذوي كفاءات عالية لتشييد الطرق والجسور في السودان.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        كركبه

        المشكلة زاتها في تحصيل مبالغ العبور او انتم لك تحولوها جيوبكم الخاصة كان طريق الشهداء عفوا طريق مدني اصبح مسارين ولكن ثقافة النهب الدي تمارسونه بلا اخلاق
        لم يسبقكم ابليس على فعله

        الرد
      2. 2
        مادية

        خلف كل مشروع رجال المؤتمرالوطني

        وخلف كل مؤتمر وطني
        فساد

        وخلف كل فساد
        دمار وطن

        الرد
      3. 3
        tony taha

        دا الكلام البنسمعو كل مره
        ولا غيره !!!
        مع العلم ان الوزارات المعينية ليس لديها اي افق اونطرة مستقبلية
        بل العكس تشيد في المباني علي طول الطريق ممايصعب
        اي تخطيط لهذه الطرق .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *