زواج سوداناس

الانسان …حيوان ناطق



شارك الموضوع :

عندما قرأت هذه العبارة (لا يهم ان تمتلك عددا من الأصدقاء لكي تكون شخصية جذابة …فالنمر يسير وحيدا ..والخروف يمشي بين القطيع)…تساءلت هل للنمر شخصية جاذبة؟؟؟…وماهي أصلا مواصفات الشخصية الجاذبة؟؟ …النمر يسير وحيدا ..ولأنه مخيف ..لا يجرؤ احد على الاقتراب منه ..حتى بني جنسه ..هل هذا من الصفات الجيدة؟؟ ..والخروف اليف قريب من اصدقائه ولكنه ليس بذي رأئ …هل أيضا هذا شئ جيد؟؟
هل شخصية القرد شخصية جاذبة؟؟ تلك التي تبعث على الابتسام ..يلعب على كل الحبال ..ينط من غصن الى غصن ..ويلتفت الى كل من يرمي له باصبع موز…ليس له ولاء لاحد …يميل مع الرياح حيث تميل ..شخصية لا تستطيع الركون اليها …فهي ستبيعك مع أقرب اصبع موز يلوح في الأفق.
هل شخصية الزرافة جاذبة؟ تلك المتعالية التي تنظر الى الاخرين من فوق…صامتة وكانها غير معنية بالأمر ..تاكل من اعلى الأشجار ..ولا تدري ما الذي يحدث بالاسفل …ربما تعتقد ان صمتها يعكس حيادها …ولكنها لا تعلم ان الصمت عادة يفسر كعلامة للرضا… أصحاب البرج العاجي عادة لا يملكون شخصية جاذبة .
وشخصية الكلب ..هل هي جاذبة؟؟ ذلك الذي يضرب به المثل في الوفاء …الذي يقف حارسا على الأبواب ولا يسمح لأي لص بالدخول …ولكنه ويا للأسف دائما في حاجة الى سيد يأمره …لا يتخذ قرارا لوحده …واذا أردت التعامل معه ..عليك ارضاء سيده اولا.
الديك …ذلك الذي يصيح ويملا الدنيا صراخا …يوزع التصريحات يمينا وشمالا …تدبر كل الامور بدونه …تقوم الدنيا ولا تقعد …ولكنه يظل في صياحه ..حتى وهو يقاد الى الذبح ..وبصلته يحمروها في النار …
القط الأليف ..ذلك الذي يتمسح بالأرجل ..يرضى بما تقذفه له من فتات …ولكنه لا يتوانى عن سرقتك في أقرب فرصة ..لا يحفظ لك جميل احسانك ..ولا يذكر لك الود
عندما بدأت كتابة المقال ..كنت أريد الحديث عن صفات الحيوانات ..ولكني وجدتني اتحدث عن شخصيات بعينها وكأنها ماثلة امامي …ذلك ان الحيوان لا يستطيع الا ان يكون نفسه فلا خيار لديه …ولكن هناك من بني الانسان من يمر بكل صفات هذه الحيوانات ..يرتدى الوجه المناسب لما يستدعى ظرفه ..فهو نمر يسير بعيدا عن اخوانه…قرد ينط من غصن الى غصن ..زرافة متعالية على من هم دونه ..كلب وفي لسيده ..قط يتمسح بولي نعمته …وديك يصيح في كل الاتجاهات ولا يدري انه سيساق الى الذبح بعد قليل ….كثرة الاوجه لا تحفظ لك مكانة ..و لكن ربما يستمرأها البعض وتصبح ديدن حياة ….

وفي الختام نقول وحقوق الطبع محفوظة لاحد الأصدقاء (الفهم داخل المقال …على مسؤولية صاحبه)..ووصباحكم خير

د. ناهد قرناص

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *