زواج سوداناس

ثمان دول يمكنكم شراء جنسيتها تعرفوا على الاسعار



شارك الموضوع :

جنسيات للبيع… يصل إجمالي الإنفاق السنوي على شراء الجنسيات لما يقرب من 2 مليار دولار وفقاً لـ “كريستيان كالين” خبير المواطنة وشركائه، والذي يقدم النصائح للعملاء الراغبين في شراء الجنسيات. فبدلاً من تنويع بطاقاتك الاستثمارية يمكنك الآن أيضاً تنويع جوازات سفرك.

هناك العديد من الدول التي تسمح بإقامة دائمة على أراضيها للراغبين بدفع الثمن المناسب ولكن الثمن عادة ما يكون باهظا جدا وتكون إجراءات الحصول على الإقامة معقدة إلى أقصى الحدود. ومن هذه الدول: أستراليا، بلجيكا، إسبانيا، سينجابورا، بريطانيا، البرتغال، والولايات المتحدة الأمريكية.

وبالمقابل فقد جعلت الدول التالية عملية الحصول على الإقامة على أراضيها أو حتى المواطنة الكاملة، عملية سهلة للغاية ومن هذه الدول:

1- الدومينيكا – 100.000دولار

يعتقد بعض الناس خاطئين بأن جزيرة الدومينيكا هي جمهورية الدومينيكان، ولكن تعد الدومينيكا جزيرة أخري في الكاريبي يبلغ عدد سكانها 73000 نسمة.

ويمكن للفرد الواحد الحصول على جنسية الدومينيكا بإيداع مبلغ 100،000 دولار في بنك دومينيكا الوطني، وللمتزوجين بإيداع مبلغ 175،000 دولار، ولا تشترط حكومة الدومينيكا من المواطنين الجدد الإقامة على أراضيها.

ويستطيع حامل جواز سفر هذه الجزيرة زيارة أكثر من 85 دولة من دون الحاجة إلى تأشيرة دخول.

2- أنتيجوا وبربودا – 200،000 دولار

تقع هذه الجزيرة في البحر الكاريبي شرقي جزيرة سانت كيتس ونيفيس ويمكن للراغبين في الحصول على جنسيتها بإسثمار مبلغ 400،000 دولار في شراء عقار ما أو التبرع بمبلغ 200،000 دولار لمؤسسة خيرية.

وعلى الرغم من زعم المعارضين لهذا البرنامج بأن جنسية هذه الدولة سوف تستغل من قبل المجرمين والإرهابيين إلا أن رئيس الوزراء السابق شدد على أن الجنسية ليست متوفرة للجميع.

ويستطيع حامل جواز سفر هذه الجزيرة زيارة ما يقرب من 120 دولة من دون الحاجة إلى تأشيرة دخول، منها المملكة المتحدة وفرنسا وكندا.

3- سانت كيتس ونيفيس – 250،000 دولار

يتكون طلب الجنسية في هذه الجزيرة التي تقع في البحر الكاريبي من 3 صفحات فقط.

ويمكن للراغبين في الحصول على جنسيتها بإسثمار مبلغ 400،000 دولار في شراء عقار ما أو التبرع بمبلغ 250،000 دولار لمؤسسة تنويع صناعة السكر الحكومية.

ويستطيع حامل جواز سفر هذه الجزيرة زيارة أكثر من 130 دولة من دون الحاجة إلى تأشيرة دخول.

4- جرينادا – 311،750 دولار

تشترط هذه الجزيرة في الكاريبي إستثمار ما لا يقل على 311،750 دولار في أسهم الشركات المحلية للحصول على جنسيتها.

ويتضمن هذا المبلغ جميع التكاليف القانونية والحكومية وتكاليف إصدار جواز السفر.

وبخلاف باقي الدول في هذا المجال، فإن جرينادا تحث الراغبين في الحصول على جنسيتها بالسفر إلى أراضيها وإكتشاف جمال هذه الجزيرة والتعرف على سكانها الودودين.

5- المجر – 322،600 دولار

قام المشرعون المجر في عام 2012 بتعديل قانون الهجرة ليسمح بالراغبين في الحصول على جنسية إسثمارية، وهي عبارة عن شبه إقامة دائمة، بشراء ما يعادل 322،600 دولار من السندات الحكومية الخاصة ومن ثم الحصول على الجنسية المجرية.

وبخلاف دول الإتحاد الأوروبي، فإن الدولة المجرية لا تشترط على المواطنين الجدد أن يقيموا على أراضيها ولا أن يقوموا بشراء أي عقارات.

ويعد هذا البرنامح مغريا جدا للمستثمرين الأغنياء حيث يمكنهم من السفر إلى دول الإتحاد الأوروبي ومعظم دول العالم.

6- مالطا – 1.57 مليون دولار

تقع جزيرة مالطا جنوب صقلية في البحر الأبيض المتوسط وتحاول هذه الدولة العضو في الإتحاد الأوروبي إجتذاب المستثمرين من خلال برنامج مواطنة كاملة تبلغ تكلفته 1.57 مليون دولار.

وكانت مالطا قد أعلنت في عام 2013 عن برنامج مواطنة بتكلفة 865،000 دولار ولكن اضطرت إلى رفع التكلفة بعد خروج العديد من المظاهرات المنددة بهذه الخطوة.

وبالإضافة إلى ذلك فقد إشترطت الحكومة المالطية على المواطنين الجدد الإقامة على أراضيها وتم تحديد عدد الجنسيات في هذا البرنامج ب 1،800 جواز سفر.

7- قبرص – 6.2 مليون دولار

إستهدف برنامج الجنسية القبرصية المستثمرين الروس في المقام الأول، الذين تورطوا في الأزمة المالية التي كانت تعصف بقبرص في عام 2013.

وتعد الجنسية القبرصية من الأعلى تكلفة في العالم حيث بلغ سعرها 34 مليون دولار.

ولكن في خضم الأزمة المالية، خفض المبلغ إلى 6.2 مليون دولار للأفراد و2.48 مليون دولار لإعضاء المجموعات الإستثمارية.

وتعد قبرص ثالث أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط من حيث المساحة وهي عضو في الإتحاد الأوروبي مما يمكن مواطنيها من التنقل بحرية تامة في دول الإتحاد ومعظم دول العالم.

8- النمسا – 10 مليون دولار

بإمكان أصحاب الملايين إستثمار مبلغ 10 مليون دولار في النمسا ليحصلوا على أفضل الجنسيات الأوروبية.

وتُعتبر عاصمة النمسا، فيينا من أفضل المدن للعيش في العالم.

ويستطيع حامل جواز سفر النمسا أن ينتقل بحرية مطلقة في دول منطقة الشنغن، كما انه يستطيع السفر إلى 160 دولة من دون الحاجة لتأشيرة دخول.

القدس

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        معاذ

        السودان
        يمكن شراء جنسية هذه الدوله بي 100دولار رشاوي ولكن سوف تخسر ال 100دولار ولن تستطيع دخول اي دوله افريقيه سوى تشاد وليبيا واريتريا واثيوبيا ولا تحلم بالسفر إلى اروبا او امريكا

        الرد
      2. 2
        وهبه عبد الرحيم

        وفي عام 2009 كانت الجنسية السودانية تباع في خلا القضارف بخمس جنيهات فقط..والله خمس جنيهات فقط ومسؤول عن كلامي هذا

        الرد
      3. 3
        العريس

        داير لي واحدة انتجوا بربودا

        الرد
      4. 4
        Ali

        أرخص شعب وذليل هو السوداني الحبش والتشاديين والفلاتة بالصوت العالي يدعون بأنهم سودانيين ويسيئون للسودان
        بهولاء اصبح السودان بلا هوية ولا قيمة
        وماذا يخسر السودان اذا أبعدهم وفصل آس. الفساد والحقد دارفور والنوبة والنيل الأزرق منحرفي الشمال والفاشلين يستغلونهم ضد السودان ك الفاشل ياسر عرمان

        الرد
        1. 4.1
          omar

          الله يشفيك انت مريض نفسيا

          الرد
      5. 5
        وهبه عبد الرحيم

        حقيقة يا علي

        الرد
      6. 6
        وهبه عبد الرحيم

        فعلا يا معاذ والتبعات خطيرة جدا

        الرد
      7. 7
        .mohamed ali

        .يا ألقلت إسمك علي كلامك عنصري وبغيض وظاهر عليك عندك عقد كتيرة ألله يشفيك٠٠يا أخوانا ضاع الجنوب ودايرين تضيعو ألباقين٠٠أنا خايف نفضل برانا ونكتشف إننا ألفاشلين ونقول الله يلعن الكيزان

        الرد
      8. 8
        العريس

        الا النيل الازرق يا علي

        الرد
      9. 9
        ودالجزيره

        اقل جنسيه بمبلغ 100000 دولار …يعنى مليار جنيه سودانى….انا لو عندى مليار ما استثمروا فى البلد دى وابق عشره مليار …والعشره يبقوا عشرين …فكرك بلد زى دى انا بفوت منها ….عالم وهم؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *