زواج سوداناس

اكتمال دراسة جدوى بنك المغتربين وتسليمها بعد غد الأحد



شارك الموضوع :

يتسلم الأستاذ جمال محمود إبراهيم وزير الدولة بمجلس الوزراء، المشرف على جهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج ورئيس مجلس الإدارة والسفير حاج ماجد محمد السوار الأمين العام للجهاز بعد غد الأحد بقاعة مركز دراسات الهجرة، يتسلمان دراسة جدوى بنك المغتربين التي أعدتها شركة الإقبال للاستشارات تحت إشراف اللجنة المكونة بقرار وزير الدولة برئاسة الدكتور محمد خير الزبير وتضم في عضويتها عددا من الاقتصاديين.
وينظم الجهاز احتفالا بهذه المناسبة يخاطبه كل من وزير الدولة والأمين العام لجهاز شؤون السودانيين بالخارج ويتم فيه تقديم تقرير أعمال اللجنة المكلفة بدراسة الجدوى واستعراض نتائج الدراسة ويختتم بافتتاح صالة الجوازات الجديدة بمقر الجهاز.
وأعلن السفير حاج ماجد السوار أن فكرة إنشاء بنك المغتربين تأتي انطلاقا من توصيات مؤتمرات المغتربين المتخصصة لتهيئة الظروف لإدماج اقتصاد الهجرة في الاقتصاد القومي.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ود الجزيرة

        شفو ليكم ورق اعملوا للناس جوازات اولا.

        الرد
      2. 2
        بلدي العزيزه

        رجاء معالجة امر استخراج الجواز على ان يكون خلال اسبوع طالما قنوات التواصل موجوده يعني العمل متواصل اربعة وعشرين ساعة في اليوم يعني الجوزات المرسله تخلص في نفس اليوم مع اعطاء حوافر مغريه يعني ممكن زيادة عشرين لكن الجواز خلال ثلاثة ايام والعشرين تعتبر خافر بدل من التعب وزحمة السفارة وكل يوم حاضر من منطقة بعيده واله شنو يا سيادة الوزير والله المستعان

        الرد
      3. 3
        عبدالله

        والجهاز ما فتر من تنظيم الحفلات لعقد قران لأبناء المغتربين .. ولا المغتربين حاضرين ولا لهم أولاد.!! في هذه الايام سيادة الامين ابنائنا يجلسون على نار الكوتة ومعاداة الشهادة العربية وكل الكلام بالجهاز عن تنظيم المخيمات والاحتفالات والرحلات .. كل الكلام بجهاز المغتربين عن زيارتكم الاخيرة قال: المغتربين بدون إرشاد وتوجيه.. فما هي مهمة 20 ادارة و 30 سنه خبرة بجهاز رعاية المغتربين والان اصبح جهاز رعاية كل السودانيين بالخارج.. فما هي الرعاية إذا كانوا حتى الأمس بلا إرشاد وتوجيه. سيادة الامين طالع إعلام جهازكم المعطون في عفش ماذا يكتب وماهو الدليل الاسبوعي الذي كان يقدمه حتى قبل أشهر معدودة مازال إعلام الجهاز (يجاهر) بإ،جازاتكم في إعفاء العفش المستعمل عند العودة النهائية .. حتى الامس سعادة وحتى اليوم قائمة العفش المسموح بدخولها مع المغترب يحتل فيها (الفيديو) مكانة لها طعم .. وفي زيارتكم لميناء سواكن تفاجأتم بجبال العفش المستعمل .. هذا هو حصاد جهاز المغتربين وإعلامه الميمون الذي مانام ينادي بدولاب 6 ضلف وديب (فريزين) وكنبه.. وعندما صادقنا الكنب وصدقنا إعلام الجهاز اليوم يتهم المغترب بأنه يعيش في الكهف .. سيادة الامين مع الاحترام والتقدير الجهاز برؤيته الحالية كل الدراسات تصبح (رواية) فأعمل وفقك الله على اعادة الثقة أولا بين الجهاز والمغتربين .. وهذا لن يتم (بالعدة) القديمة والعمد الذين امضوا 20 عام بالجهاز وكل الذي حصل بعد تسنمكم الجهاز تبادل المدراء القدماء الكراسي . أكبر هيئة استثمارية بالسودان على الاقل المفروض أن تكون ملك للمغتربين وهي أقل من مدخراتهم وخبراتهم .. حتى اليوم الجهاز والسفارات لاتعرف عدد الخبراء ولا المدخرات .. السفارات حتى اليوم تنشف ريق المغترب وتبيع له المويه الزرقاء.. فراعي يعطش ويجوع السعيه.. وتقرأ في صحافة خلي الباقي عشانك كشف سعادته وقام سعادته ونام سعادته وأرجوه لمن يصحى لاتزعجوه. في زمن الخبر الحر والحار نرجو من أ. سوار أن يزور بوابة الجهاز الالكترونية.. وحب الوطن مغروس في نفوس المواطنين بالداخل والخارج ويحتاج لمن يتولاه بالعناية والرعاية .. سيادة الامين بوابة الجهاز الالكترونية بالجهاز (مربوطة بي حبل)!! قارن عدد الزوار مع عدد المغتربين فمن غير المعقول أن يكون عدد الزوار في اوقات متفرقة وفي مناسبات عديده لايتعدى الـ 3 إلى 9 . ف فسروا هذا الجفاء أولا واقرعوا الواقفات من (صحفيات وصحفيين) واقفين في محطة كشف الامين وزار الامين وقال مدير ادارة الجالية وسافر مدير ادارة العودة الطوعية . المغترب اليوم يسأل أين يذهب (بالبنون) أين يجد لهم كراس وكرسي جامعي .. الجهاز يحتفل (بالبنوك).. اللهم لطفك.

        الرد
      4. 4
        سودانى مغبووووون

        طالما فيها لحس مغتربين .. البنك ده بكره حاتلقاهو اتاسس وفروعو .. ماليه الكره الارضيه .. والمغفلين من المغتربين … هم الحايدفعو رواتب ومخصصات وعلاوات وبدلات وحوافز ومصروفات موظفينو الحا يتعينو بقرارات من الوزارات ورئاسة الجمهورية … وطبعا لانو المغتربين من كافة انحاء السودان … برضو حاتكون التعيينات موزعة بين ناس زعيط ومعيط للترضيه وتوزيع السلطه والثروة وكده

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *