زواج سوداناس

سلفاكير يجمد لجنة إشراف أبييى ويتهم أعضاءاً بها بالتواطؤ مع مشار



شارك الموضوع :

كشفت لجنة إشراف أبيي من جانب دولة جنوب السودان (أجوك ) عن خلافات عميقة عصفت باللجنة قادت الى تعطيلها بقرار من رئيس الجمهورية سلفاكير ميارديت.
وقال روبرت دينق مجوك أحد أعضاء اللجنة في تصريح لـ(smc) ان سلفاكير اصبح “لا يثق بأبناء أبيي المتواجدين بجنوب السودان بصفة عامة وأعضاء اللجنة الإشرافية لأبيى بصفة خاصة، عازيا ذلك لعدم ثقة سلفاكير فى بعض أبناء أبيي باللجنة، وهو ما دفعه الى إجراء بعض التعديلات وإحداث تغيير في عضوية اللجنة.
وأشار مجوك -الذي تم إقصاءه من اللجنة- الى أن سلفاكير أبعد إدوارد لينو من رئاسة لجنة (أجوك) لتخوفه من دعمه لرياك مشار، وهو نفس الموقف من القيادى لوكا بيونق ، مرجحاً إلي أن يكون قرار سلفاكير وجه بتجميد نشاط اللجنة ربما إلي حين حسم صراعه مع رياك مشار الذى يقود المعارضة المسلحة هناك.
وأكد مجوك “أن ملف أبيي شأن يعنينا نحن كأبناء للمنطقة من دينكا نقوك وبقية المكونات ولا شأن لسلفاكير به”، مشيرا الى أن سلفاكير يحاول كسب ود أبناء المنطقة”.
الى ذلك قال أحمد الضو نائب رئيس اللجنة(أجوك) من جانب السودان لـ(smc) أن تغيير أعضاء اللجنة وتعطيل أعمالها بجنوب السودان “امر لايعنينا في شيئ ولا يؤثر علي شان اللجنة جانب السودان بإعتبارها هذا شأنا داخليا رغم أنه سوف يقود لتعطيل مهام اللجنة بين الطرفين”.

smc

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *