زواج سوداناس

الشرطة الأمريكية تكثف إجراءاتها استعدادا لمسابقة لرسم النبي صلى الله عليه و سلّم



شارك الموضوع :

كثفت شرطة ولاية أريزونا الأمريكية الإجراءات الأمنية الجمعة قرب مسجد استعدادا لمظاهرة مزمعة تتضمن مسابقة لرسم صور كاريكاتيرية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم بعد أسابيع من تعرض مسابقة مماثلة في تكساس لهجوم شنه مسلحان.

ومن المقرر أن يبدأ الحدث عند صلاة العشاء أمام المركز الإسلامي في مدينة فينكس.

ونظم الحدث عضو سابق في احتياطي مشاة البحرية الأمريكية نشر صورا لنفسه وهو يرتدي ملابس عليها شعارات مهينة للإسلام.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست إن وزارة الأمن الداخلي على اتصال مع السلطات المحلية في فينكس استعدادا للمظاهرة.

وتسببت رسوم النبي محمد صلى الله عليه وسلم في إثارة أعمال عنف في الشهور القليلة الماضية في أوروبا والولايات المتحدة.

ولم يتسن الوصول لمسؤولين في المسجد على الفور للتعقيب لكن موقع المسجد يتضمن سلسلة من خطب الجمعة هناك العام الماضي ندد فيها إمام بالجماعات الإسلامية المتطرفة مثل تنظيم “الدولة الإسلامية” وتنظيم القاعدة وبوكو حرام.

وقال السارجنت ترينت كرامب المتحدث باسم شرطة فينكس إن الشرطة تعتزم التواجد في الحي الذي يضم المسجد.

وقال في رسالة بالبريد الالكتروني ردا على أسئلة: “التعامل مع نشاط من هذا النوع هو تحد يواجه أجهزة إنفاذ القانون في البلاد.”

وتابع قوله: “ليست الصعوبة في التعامل مع مجموعات من المحتجين ووجهات نظر متعارضة. هدفنا والتحدي الحقيقي هو محاولة توقع الأنشطة غير المشروعة التي قد تقع بالتزامن مع هذه الأحداث”.

أعمال انتقامية

وفي يناير/ كانون الثاني قتل مسلحان 12 شخصا في صحيفة شارلي إبدو الساخرة في باريس في عمل انتقامي لنشر الصحيفة رسوما للنبي.

وأحبط هجوم مماثل خارج دالاس في الثالث من مايو/ أيار عندما فتح مسلحان النار خارج معرض رسوم للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقتلت الشرطة بالرصاص المسلحين اللذين كانا يترددان من قبل على مسجد فينكس الذي يستهدفه احتجاج اليوم. ولم يقتل المسلحان أحدا.

ووصف المنظمون في فينكس الحدث بأنه رد على هجوم الثالث من مايو/ أيار في ضاحية جارلاند بدالاس.

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        كلام قصير

        اللهم شل ايديهم واخزهم واجعل كيدهم في نحرهم يا الله

        الرد
      2. 2
        غريب

        آمين آمين آمين يارب العالمين

        الرد
      3. 3
        جندي الدولة الاسلامية

        المشكلة انه اذا قام اسد من اسود التوحيد بالهجوم عليهم و قطع رؤوسهم ، سمعنا من الحكومات التي تسمى اسلامية بيانات الادانة و الشجب ، و ايضاً سنسمع من فقهاء السلاطين كلاماً مكرراً عن التسامح و عدم العنف و اذهبوا فانتم الطلقاء و غير ذلك من الكلام الذي نحفظه، هذا عوضاً عن تكرار بعض البسطاء لكلام شيوخهم و قادتهم
        فنقول للصليبيين : اذا كانت حرية تعبيركم لا ضابط لها ، فلتتسع صدوركم لحرية افعالنا.

        الرد
      4. 4
        suliman

        كلامك صح ي جندي الدولة لكن نقول شنو الرسول بقي هين في نظرهم عشان كده ربنا انتقم منهم سته شالهم الربيع العربي والباقي في الطريق

        الرد
      5. 5
        ابو حازم

        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        نعم اعداء الاسلام لن يقفو عن مثل هذه الافعال وهذا امتحان لنا بالصبر وان نكثر من الدعاء وان نكون اقرب الى الله اكثر واننى اناشد كل المسلمين وفى كل المساجد بالدعاء الخالص حتى يصرفهم الله وهو قادر عليهم وان لا ندخل معهم فى اى معترك الى ان يبادور اليه بالهجوم وهنا ندافع عن ديننا بكل قوة والله على نصرنا لقدير وان لا نبادر للعنف حتى نعطى المجتمع صوره جميلة عن سماحة ديننا ونفتح لهم ابواب الدخول اليه ونغير مفهوم العنف الذى تم ربطه بالاسلام وهذا ليس خوف بل رسالة جديده للغرب بعن سماحة ديننا وان شاء الله ستكون الغلبة لنا فى النهاية بجذب أعداد جديده لدخول الاسلام وهم سيكونو دعم فى اتجذاب أعداد اخرى وهكذا نفتح الباب لهم والغلبة للاسلام ان شاء الله واكثرو من الدعاء وخاصة يوم الجمعة والله المستعان

        الرد
      6. 6
        جندي الدولة الاسلامية

        ما هذا اللين يا ابو حازم ، نسأل الله ان يهدينا و يهديك ، اذكرك ان هنالك شيئ يسمى الجهاد في سبيل الله ، هل سمعت به؟؟ ، و اذكرك ايضاً ان النبي ربما كان يتغاضى عن بعض من اساءه لكن ايضاً ارسل بعض الصحابة ليقتلو من اساء اليه ، راجع قصة كعب بن الاشرف.
        فيا اخي لا تنظر الى الامور من اتجاه واحد فالنبي صلى الله عليه و سلم هو الضحوك و هو القتال ، و هو نبي الرحم و نبي الملحمة ، و هو المبعوث بالسيف رحمة للعالمين.

        الرد
      7. 7
        ابن بظوظة

        تابعوا نهايته ستكون بعون الله ماساوية وليتهم يتعظوا لما صار لامثالهم ولكنهم لا بفقهون ان الله تعالي يكفي رسوله المستهزئين

        الرد
      8. 8
        العريس

        اللهم ارسل لهم نيازك الغضب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *