زواج سوداناس

بالفيديو: برشلونه يتلاعب بأتلتيك بيلباو و يُتوّج بكأس ملك إسبانيا



شارك الموضوع :

خطا برشلونة الخطوة الثانية في حملته الناجحة نحو تحقيق حلمه بالتتويج بالثلاثية التاريخية (الدوري والكأس ودوري الأبطال) للمرة الثانية في تاريخه.

وتوج برشلونة بلقب كأس ملك أسبانيا لكرة القدم، إثر فوزه الثمين والمستحق -3 1 على أتليتك بلباو في المباراة النهائية للمسابقة اليوم السبت على ملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني.

وفرض برشلونة بهذا الانتصار هيمنته على كرة القدم الأسبانية، بعدما توج بالثنائية المحلية هذا الموسم، ليثبت أنه الفريق الأقوى في أسبانيا حاليا.

ويسعى برشلونة حاليا لمواصلة تألقه على الصعيد القاري، وتكرار الثلاثية التاريخية التي حققها عام 2009 تحت قيادة مديره الفني الأسبق جوسيب جوارديولا، وذلك عندما يواجه يوفنتوس الإيطالي في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في السادس من حزيران/يونيو المقبل بالعاصمة الألمانية برلين.

وعزز برشلونة بذلك رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بكأس الملك بعدما رفع رصيده من إلى 27 لقبا، متفوقا بفارق أربعة القاب عن أقرب ملاحقيه أتليك بلباو.

وكان برشلونة هو الطرف الأفضل طوال شوطي المباراة، حيث استحوذ نجومه على الكرة في أغلب الفترات خاصة في الشوط الأول، قبل أن يتراجع الأداء نسبيا في الشوط الثاني، في ظل رغبة لاعبيه في عدم الإفراط في الجهد قبل مواجهة يوفنتوس المرتقبة.

وافتتح الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل لمصلحة برشلونة في الدقيقة 20 بعدما أحرز هدفا أسطوريا على طريقة مواطنه دييجو مارادونا، حيث انطلق بالكرة مراوغا أربعة مدافعين من الناحية اليمنى قبل أن يضعها داخل الشباك.

وتكفل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا بتسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 36 من متابعة لتمريرة المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز، لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين.

وفي الشوط الثاني، عاد ميسي لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف الثالث لبرشلونة وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 74، ليسجل هدفه السابع عشر في شباك بلباو خلال 22 مباراة خاضها أمام الفريق الباسكي في مختلف البطولات.

وبات الثلاثي الهجومي المرعب لبرشلونة المكون من ميسي ونيمار وسواريز على موعد مع التاريخ بعدما أصبح أول ثلاثي يسجل 120 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم، ليتفوق بفارق ثلاثة أهداف على الرقم القياسي السابق المسجل باسم ثلاثي هجوم فريق ريال مدريد المكون من كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وجونزالو هيجوين عام .2012

وسجل إيناكي ويليامز هدف الشرف لأتليتك بلباو في الدقيقة 79 عبر ضربة رأس متقنة.

وواصل برشلونة بذلك تفوقه على أتليتك بلباو بعدما تفوق الفريق الكتالوني على نظيره الباسكي للمرة السادسة خلال ثماني مباريات نهائية جمعت بينهما في البطولة، مقابل الخسارة في مناسبتين، فيما حقق فريق المدرب لويس إنريكي انتصاره رقم 105 في تاريخ مبارياته مع بلباو بمختلف البطولات مقابل 73 خسارة و35 تعادلا.

وحافظ برشلونة على تألقه في الآونة الأخيرة بتلك النتيجة بعدما حقق انتصاره رقم 30 في آخر 34 مباراة خاضها في مختلف البطولات.

وشهدت المباراة الظهور الأخير لتشافي هيرنانديز قائد برشلونة على ملعب كامب نو بعدما قرر الرحيل عن الفريق والانضمام لصفوف السد القطري في الموسم المقبل.

وربما يظهر تشافي للمرة الأخيرة بقميص برشلونة حال مشاركته في المواجهة المصيرية التي تنتظر الفريق أمام يوفنتوس الأسبوع القادم.

في المقابل، واصل بلباو، الذي خاض مباراته النهائية رقم 37 في المسابقة، مسلسل فشله في الحصول على اللقب الغائب عنه منذ عام 1948 .

 

أضغط هنا لمشاهدة الأهداف

يورو سبورت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *