زواج سوداناس

وزراء دفاع 26 دولة قلقون من تطور حجم الإرهاب



شارك الموضوع :

أجمع وزراء دفاع 26 دولة يوم الأحد، على ضرورة قيام المجتمع الدولي بالحد من انتشار تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، وتدفق المقاتلين إلى الشرق الأوسط، وأعربوا عن قلقهم المتزايد من تطور حجم الإرهاب العالمي وتهريب البشر.
وقالت وزارة الدفاع السنغافورية، إن وزراء دفاع 26 دولة أنهوا هنا الأحد، اجتماع (شانغاريلا للحوار) الذي عقد وسط تفاقم التوترات أخيراً في بحر الصين الجنوبي.
وأوضحت مناقشات مفتوحة بين الوزراء الـ26 حول القضايا الأمنية ذات الاهتمام الدولي والإقليمي، تبادلوا خلالها وجهات النظر حول عدد كبير من القضايا التي تواجه المجتمع الدولي بما في ذلك الإرهاب العالمي وتهريب البشر.
إضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه المنطقة لا سيما الوضع في شبه الجزيرة الكورية.
وأضافت أنهم ناقشوا أيضاً سبل التصدي للتهديد الذي تشكله عودة المقاتلين، حيث أقروا أن الحل العسكري وحده لن يعالج الأسباب الجذرية للإرهاب، مشددين على ضرورة اجتثاث التطرف وإعادة التأهيل.
وحول قضية التهريب والاتجار بالبشر أجمع وزراء الدفاع على أنه من المهم تلبية الاحتياجات الفورية للمهاجرين والتوصل إلى حل دائم يكمن في معالجة الأسباب الجذرية لهذه القضية، مشيرين إلى أن هذه القضية تتطلب عزيمة جميع الأطراف المعنية.
وفي جانب متصل، قتلت الشرطة السنغافورية رجلاً واعتقلت اثنين، بالقرب من مقر إقامة وزير الدفاع الأميركي آش كارتر.

 

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        العريس

        ما هو الارهاب ؟

        الرد
      2. 2
        جندي الدولة الاسلامية

        الاجابة : ﻭَﺃَﻋِﺪُّﻭﺍ ﻟَﻬُﻢْ ﻣَﺎ ﺍﺳْﺘَﻄَﻌْﺘُﻢْ ﻣِﻦْ ﻗُﻮَّﺓٍ ﻭَﻣِﻦْ ﺭِﺑَﺎﻁِ ﺍﻟْﺨَﻴْﻞِ ﺗُﺮْﻫِﺒُﻮﻥَ ﺑِﻪِ ﻋَﺪُﻭَّ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﻭَﻋَﺪُﻭَّﻛُﻢ

        الرد
      3. 3
        محمد شداد

        من الذي صنع الارهاب في العالم ؟؟؟ أليس الظلم الذي مارسته الولايات المتحدة الامريكية و حليفاتها على الشعوب الضعيفة سببا” رئيسا” لذلك ؟؟؟ من الذي أوجد تنظيم القاعدة ؟؟؟ أليست الولايات المتحدة الامريكية هي التي أوجدتها للتصدي للتمدد الشيوعي في أفغانستان خلال القرن الماضي من أجل مصالحها الاستراتيجية و الاقتصادية ؟؟؟ و من الذي صنع تنظيم الدولة الاسلامية في الشام و العراق ؟؟؟؟ و من الذي أمد التنظيم بكل هذه الاسلحة الحديثة و المتطورة ؟؟؟؟ التدخلات الامريكية في شئون الدول الاخرى بغرض حماية أمنها القومي هي سياسة غطرسة ممنهجة بادعاء كاذب (لارهاب ) الدول الصغرى و الاخرى التي تريد ان تمارس سيادتها على أراضيها الجغرافية !!!!! اما الهجرات فهي واقع حتمي يجب على الدول الاوربية استقبال هؤلاء لانهم اي الدول الاوربية قد نهبت ثروات هذه الشعوب الفقيرة ابان فترات الاستعباد و الاسترقاق !!!!! فكما جاءت جيوش الدول الاوربية الى افريقيا بارادتها و رغبتها نحن ايضا” كشعوب دول منهوبة الثروات بقوة السلاح في الماضي نحن نذهب اليهم اليوم بارادتنا و رغبتنا ايضا” !!!!! ثرواتهم الحالية ومصانعهم قامت على اكتاف اجدادنا الذين اقتيدوا الى هنالك عبيدا” ليعملوا ليل نهار بلا اجور تذكر من اجل رفاهية الرجل الابيض !!!!!! في كل من اوربا و الولايات المتحدة الامريكية !!!!!!

        الرد
      4. 4
        العريس

        الحكاية لعبة نفسية يا شباب
        لقد فهم الامريكان نفسياتنا
        وقام بالتجريب
        والآن التنفيذ
        الامر يتم من الجامعات ومخطط من قبل اخصائيون نفسانيون بالتعاون مع بروفيسورات علوم الاديان وتحليل نفسيات العدو كجماعة وايصالهم لحالة هتافية واستعمالهم لتحقيق مصالحهم
        خطة بسيطة ارسل جاسوسا ليكون جماعة جهادية في اماكن الثروة والنفط وحدود روسيا والصين سيلتحق به الاف الشباب الصادقين وهم لا يعلمون
        الامريكان يستخدمون عقولهم قبل مل شيئ وينظرون ويخططون لمئات السنين المستقبلية
        الحكاية ما لعب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *