زواج سوداناس

مجلس الحلال يشدد على ضرورة التاكد من استيفاء سلع الصادر لمتطلبات شهادة وعلامة الحلال



شارك الموضوع :

شدد مجلس الحلال السوداني على ضرورة التاكد من استيفاء سلع الصادر المستهدفة والمطلوبة لمتطلبات منح شهادة وعلامة الحلال ،ودعا المجلس في اجتماعه الثاني بمجلس الوزراء برئاسة الاستاذ عبد الرحيم حمدي الرئيس المناوب للمجلس الى الاهتمام بتطوير وترقية المنتجات والسلع الحلال السودانية للمنافسة في الاسواق الخارجية فضلاً عن رفع مستوى الادراك ونقل ثقافة تجارته لدى مؤسسات القطاع العام والخاص وكيفية تطبيق نظمها ومتطلباتها .
وناقش الاجتماع تقارير وزارتي الثروة الحيوانية والخارجية،والهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس والتى تركزت حول المتطلبات العامة لمواصفات الحلال الطيب والتى تعتمد على منهج القياس فى الاغذية وفقاً للمواصفات،وأهمية خلق علاقات مع المؤسسات النظيرة في دول العالم والتي تهتم بموضوع الحلال وتوثيقها من خلال توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم ،فضلاً عن تطبيق الحلال بمسالخ الصادر والتطور الذى حدث في مجالات الأغذية المختلفة خاصة اللحوم وكيفية ابراز شهادة الحلال المرفقة مع الشهادة الصحية.
وأمن الاجتماع على اهمية توعية المواطن بإستخدام السلع والخدمات الحلال وذلك من خلال اصدار مطبقات والملصقات على الشارع العام.

الخرطوم 31-5-2015 م(سونا) –

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        مستغرب

        (( مجلس الحلال يشدد على ضرورة التاكد من استيفاء سلع الصادر لمتطلبات شهادة وعلامة الحلال))……..ولماذا الحلال يكون للصادر فقط؟ أليس في الداخل هناك اشياء حرام يتم ضخها في السوق الداخلي من أدوية منتهية الصلاحية وزيوت غير صالحة للاستخدام الإنساني والسُكر المنتهية صلاحيته وذبح الحمير والكلاب والرغيف الذي لا يُرى بالعين المجردة، والزيوت المُحوّرة ((التي تحتوي على سموم قاتلة، ومُسرطنة)، والغِش وغلاء الأسعار الغير مبرر . هذا بعض ما يُعانيه الشعب السوداني في الداخل أليس من حقه أن يأكل حلال ويتعالج بالحلال ويشتري بالحلال . ما لكم كيف تعملون.

        الرد
      2. 2
        suliman

        حمدي ده داخل في اي حاجه مصفاة الدهب وبنك المغتربيين وانا اقول الاقتصاد الزفت ده ماشي لي ورا ليه

        الرد
      3. 3
        مستغرب منكم

        هل تحرير الإقتصاد حلال؟ والله تحرير الإقتصاد أدّى ويؤدي لغلاء كل شئ في السودان، لذلك نقول هو حرام فأوقفوه، وشوفوا الحلال ينمو كيف ويزدهر الإقتصاد .حرام عليكم.

        الرد
      4. 4
        ابو حازم

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        (مجلس الحلال السودانى ) منو العملو ولمن والغرض
        باختصار ده من افكار ايجاد عمل لمنسوبى الوطنى اى فرض رسوم جديده على السلع لتغطية مصاريف المجموعة التى يوكل اليها العمل وليس الغرض حلال ولا حرام اهو باب جديد من ابواب الابتزاز والدفع وغدا لناظره لقريب
        هل الحلال بقى هنا بس ، هنالك من الحرام ما يملى الدنيا اجعلوه حلال بالتصويب افضل من فرض اتاوات جديده وخلونا من تقليعاتكم
        ارحمونا يرحمكم الله وكفايه علينا كده يا حمدى مش كفايه علينا دولاركم الما قادرين عليه

        الرد
      5. 5
        عصام تاج الدين محمد

        مجلس الحلال ….. الذكر والذاكرين ……… سندس ……….. دا شنو دا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *