زواج سوداناس

بالفيديو: 13 أسطورة نصدقها في عصرنا الحالي.. قد تصاب بالإيدز إذا لمست “حُقنة” مريض



شارك الموضوع :

معنا كثيرًا عن أساليب الأهالي عند محاولتهم لإخافة صغارهم أحيانًا بأساطير مخيفة لم تكن موجودة في الحقيقة، وكثير من هذه الأساطير لا تزال موجودة باعتبارها

حكايات متطرفة، وبعض هذه الأساطير الحضرية حقيقة، لكن الخيالي منها أكبر من الحقيقي، وقد يعتقد بعضنا بحقيقة هذه الأمور، وفي هذا الإطار، عرضت قناة «ناشيونال جيوجرافيك أبو ظبي» في تقريرها أكثر 13 أسطورة انتشارا وتصديقا لتثبت زيف هذه القصص.

13. اختفاء من يُوقف السيارات

قيلت هذه الأسطورة لمنع الأطفال الصغار من ركوب السيارات وحدهم، وتحكي عن سائق أخذ فتاة أوقفت سيارته للركوب، وبعد ذلك اختفت الفتاة ولم تعد، ويُقال إن السائق لا يزال ينظر إلى المقعد الخلفي ليتأكد أن الفتاة قد اختفت، لكن أليس من المفترض أن يكون هذا السائق قد قُبض عليه منذ سنوات ؟، هي أسطورةٌ لا أكثر.

12. تجميد جسم والت ديزني

الأساطير الحديثة التي تقول إن جسم والت ديزني، مؤسس عالم «ديزني لاند» الشهير، تم تجميده عندما توفي للحفاظ عليه للمستقبل، حيث يُعتقد أنه يمكن إعادته إلى الحياة مع التقدم التكنولوجي، ومع ذلك، تُظهر السجلات أن «ديزني» قد أُحرق جثمانه في عام 1966.

11. لدغة العنكبوت

كان يعتقد أنه إذا تعرضت للعض من عنكبوت أثناء السفر، فعند عودتك للمنزل ستبدأ العناكب بالخروج من تحت جلدك والزحف على جسمك، وهذا ليس صحيحًا، فرغم أن لدغة العنكبوت قد تضر لكن بعضًا من العناية الطبية ستزيلها، وحتمًا لن تؤدي إلى خروج العناكب من جسمك.

10. صاحب يد الخطاف

هذه الأسطورة العصرية هي قصة حول زوجين شابين كانا يستقلان سيارة وسمعا على الراديو عن «هوك المجنون» صاحب اليد الخطاف الذي هرب من مصحة عقلية، وعندما وصلا إلى المنزل، وجدا خطاف في الجزء الخلفي من السيارة، ويُعتقد أن الزوجين دهسا «هوك المجنون»، ويُحكى أنه عاد للانتقام.

9. سلسلة من الرسائل

كثيرٌ من الناس يتلقون سلسلة من الرسائل عن طريق البريد الإلكتروني أو مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، وتحكي هذه الرسالة في النهاية أنه إذا لم تقم بنشرها فإن شيئًا رهيبًا سيحدث لك، لكن معظمنا تجاهلها ولم يحدث له شيء.

8. «سليندر مان»

هو شخصية لعبة فيديو مرعبة، ويتميز أنه رجل غامض ورأسه أبيض مشع من دون ملامح وجهه ، ويُقال إنه خرج من اللعبة وهو موجود الآن لخطف الأطفال، لكنه مجرد أسطورة.

7. انتشار فيروس نقص المناعة البشرية من حقنة

خُلقت هذه الأسطورة في نفس الوقت الذي أصيب فيه عدد كبير من الناس بمرض الإيدز بعد إمساكهم الحقنة، ومع ذلك فالأبحاث التي أجريت أكدت أن فيروس نقص المناعة البشرية لن يعيش خارج الجسم لأكثر من بضع دقائق، لذا فإنه من غير المحتمل أي يصاب إنسان بفيروس موجود في حقنة منذ مدة.

6. 10% فقط من الدماغ يتم اسنخدامه

هل تستخدم عقلك لأقصى طاقته؟ خلق بعض الناس أسطورة تقول إن الإنسان لا يستخدم سوى 10% من الدماغ، بينما تظل 90% خاملة، ومع ذلك، لم يتم إثبات هذه المعلومات عن طريق الأدلة العلمية.

5. قدرة «كوكاكولا» على التحليل

يعتقد البعض أن المشروب الغازي، كوكاكولا، قادر على تحليل المواد لإحتوائه على مادة «الأسيد»، لكن هذه النسبة منخفضة جدًا، لذلك لا يمكن أن تحلل «كوكاكولا» شيئًا.

4. لعبة الضربة القاضية

أسطورة عصرية تزعم أنه عند لعب لعبة «الضربة القاضية» مع أحدهم، فبمجرد ضرب الضحية بلكمة واحدة، فستكون الضربة القاضية حتمًا، حيث أن من سيتلقاها سيموت فورًا، وقيل إن إمرأة، تبلغ من العمر 60 عاما، توفيت نتيجة هذه الضربة، لكن لم يتم تأكيد هذه الواقعة إلى الآن.

3. تمديد عمر البطارية

يوجد اعتقاد شائع، يزعم أن وضع البطارية في الثلاجة يمد من عمرها، لكن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا، فما يحدث هو عكس ذلك، وأوصت شركة Energizerبحفظ البطارية في درجة حرارة الغرفة.

2. إسقاط العملات المعدنية من المباني الشاهقة

تقول هذه الأسطورة اللامنطقية إنه إذا ما تم إسقاط عملة معدنية واحدة من مبنى شاهق وأصاب رأسك تمامًا أو سيارة، فإن جمجمتك ستستحق تمامًا أو أن سيارتك ستتلف بالكامل، لكن هذا القول غير صحيح تمامًا، ربما ستضر لكن ليس لدرجة أن تسحق جمجمة.

1. حلوى المفرقعات

تقول الأسطورة إنه إذا تم خلط حلوى المفرقعات مع الصودا، فستنفجر في صدرك، لكن هذا القول غير صحيح، سيؤدي هذا الخلط إلى بعض من الفواق والتجشؤلبضع دقائق.

 

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو على قناة النيلين

 

المصري لايت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        هريسه وهردبيسه

        يعتقد البعض بان اضافة الخميره الي الشربوت ح يبقيهو لذيد ومنعش والصحيح هو عند اضافه الخميرة الي الشربوت يتحول الي خمره وسجمك وشك مع رب العلمين .

        يعتقد الاباء بانه يمكن تنويم الاطفال بدري في الليل عند اخافتهم بعبارة البعاتي بجي ياكلك لو ما نمتا والصحيح ان الطفل يظل في سريره خائف ويرتجف من البعاتي الما ح يجيهو اصلا

        وفي اعتقادات تانيه … بس ما في داعي نقولا …..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *