زواج سوداناس

وزيرة العمل تطالب مكاتب الاستخدام والاستقدام الدخول المباشر لسوق العمل الخليجي



شارك الموضوع :

طالبت وزيرة العمل والإصلاح الإداري إشراقه سيد محمود بضرورة أن تلعب مكاتب الاستخدام والاستقدام الدور الفاعل في الدخول المباشر لسوق العمل الخليجي لجلب الفرص الحقيقية للعمالة السودانية الماهرة.
جاء ذلك لدى لقائها اليوم السادة مديري مكاتب الاستخدام التي تمتلك تراخيص من وزارة العمل والإصلاح الإداري وشددت سيادتها بأن الوزارة ستقوم بسحب التراخيص من المكاتب التي يثبت غشها للمواطنين بإصدار عقودات وهمية مع مراعاة العدالة في المسائل المالية ، مؤكدة أن أبواب الوزارة ستظل مفتوحة لتلقي أي شكاوى بذلك.
وقالت إن البلاد تواجه مشكلة البطالة باعتبارها مشكلة دولية وأن من أولويات الوزارة إيجاد مخارج لفتح الأسواق الخارجية والتشجيع على الهجرة المنظمة الماهرة مع الإبقاء على التخصصات النادرة، وأكدت سيادتها بأنها ومن خلال مشاركة الوزارة المستمرة في مؤتمرات منظمة العمل العربية وقعت على العديد من مذكرات التفاهم الخاصة بالعمل والعمالة وأن على مكاتب الاستخدام انتهاز هذه الفرص من أجل تحسين حياة المواطن السوداني.
ووجهت مكاتب الاستخدام بضرورة إتباع نظام التدريب للكوادر المتجهة للعمل بالخارج من أجل التعرف على القوانين واللوائح، ووعدت سيادتها بالعمل من أجل سفر بعض المكاتب لحضور المؤتمرات الدولة للالتقاء برجال الأعمال العرب من أجل التنسيق.
من جانبهم تعهد مديرو المكاتب بتسخير كافة الجهود من أجل إيجاد الفرص للشباب السوداني مطالبين بإيجاد ملحقيات عُمالية بسفارات السودان بدول الخليج، كما قاموا بطرح بعض المشكلات التي تواجههم ووعدت الوزيرة بحلها .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ود الجزيرة

        سيبك من سوق العمل تصديرنا كده كويس ياخدوا العايزنو والباقي اسمو طلع من السودان ياوزيره

        الرد
      2. 2
        العريس

        الزولة دي قايلة روحا وزيرة الثروة الحيوانية ام نخاسة من العصور الوسطى
        الاحسن تجتهدي لخلق فرص عمل وتوظيف الشباب بدلا عن تشريد الموارد البشرية وتجفيف البلاد منها وكمان بصورة ممنهجة لان كل همهم تحويلات المغتربين واثرها المؤقت ولا يهتمون بالمستقبل
        شاحد الله تهاجري يا اشراقة وتضوقي الم الغربة وما تشمي السودان قدحة

        الرد
      3. 3
        العريس

        نسوان الانقاذ امات روسين صغار ديل ربنا يكفينا شرهن

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *