زواج سوداناس

عوض الهلالابي (2)



شارك الموضوع :

* كتبت قبل فترة مقالاً بعنوان (عوض الهلالابي)، تطرقت فيه إلى المواقف المتناقضة التي اتخذها الأخ عوض أحمد طه في قضيتين متشابهتين نظرتهما لجنة الاستئنافات المركزية (التي يتولى عوض منصب المقرر فيها)!

* عندما تعلق الأمر بشكوى نادي الخرطوم ضد الهلال في قانونية مشاركة اللاعب سيدي بيه ساند عوض قرار إلغاء إعادة المباراة!

* بل دعم طلب الفحص الذي قدمه الاتحاد بالإنابة عن الهلال، وحضر الاجتماع الذي عقدته اللجنة واستمر حتى بعد منتصف الليل.. وتم فيه لحس قرار الإعادة!

* وعندما تعلق الأمر بطلب الفحص الخاص بشكوى الأمل ضد المريخ ناهض عوض الطلب، وساند الإعادة ، وصرح لصحيفة هلالية مدعياً أن الدفوعات التي قدمها الاتحاد لتبرير سماحه بمشاركة بكري ليست مقنعة!

* سألنا الأخ عوض: هل كانت الدفوعات التي قدمها الاتحاد في قضية اللاعب المالي سيدي بيه مقنعة لكم عندما لحستم قراركم القاضي بإعادة مباراة الهلال والخرطوم والوطني؟

* أين كان حرصكم على تطبيق القانون عندما أجبركم قادة الاتحاد على إعادة اجتماعكم ثلاث مرات في يومٍ واحد لإلغاء قرار إعادة مباراة الهلال والخرطوم؟

* هل كان القانون وقتها في إجازة يا عوض أحمد طه؟

* هل يصبح تجاوز القواعد العامة مقبولاً عندكم عندما يتعلق بشكوى مقدمة ضد الهلال.. وغير مقبول عندما يتعلق بقضية مماثلة طرفها المريخ؟

* لو كان عوض أحمد طه يحترم لجنته ويمتلك الحد الأدنى من الحرص على تطبيق القانون لاستقال مع من خرجوا من لجنة الاستئنافات بعد أن ألزمها قادة الاتحاد بإلغاء قرارها في قضية سيدي بيه.

* سألنا الأخ عوض عن الجهة التي سربت قرار إعادة مباراة المريخ والأمل للصحف الهلالية قبل أن يصدر رسمياً.. وقبل أن يتم إخطار نادي المريخ به ولم يتكرم بالإجابة!

* تحدث الأخ عوض للصحف في قضية بكري المدينة بلسان (الهلالابي) وليس بلسان القاضي المحايد الحريص على تطبيق القانون.

* الطريقة التي أدار بها الأخ عوض قضيتي سيدي بيه وبكري تشير إلى أنه يعمل داخل لجنة الاستئنافات (كهلالابي) وليس كقاضٍ يحرص على تطبيق القانون، وإلا لما تباينت مواقفه في قضيتين متشابهتين!

* طالما أنه قبل لنفسه تلك الصفة فسنتعامل معه بموجبها.

* أمس أعاد الكرّة، وعقد اجتماعاً غير شرعي للجنة الاستئنافات المركزية بحضور أربعة أعضاء فقط!

* الأخطر من ذلك كله أن الأخ عوض نفى وجود أي مستندات جديدة في القضية في حديثه مع بعض أعضاء اللجنة، مع علمه بأن الاتحاد قدم طلب الفحص وأرفق معه المستندات الخاصة بسابقة (سيدي بيه)!

* سابقاً طالبنا الأخ عوض بالاستقالة من لجنة الاستئنافات العليا لأنه افتقد صفة الحياد التي يفترض توافرها في من يعملون في اللجنة القضائية!

* لكننا الآن نطالب بعدم منحه شرف الاستقالة، وبإعفائه من اللجنة (ولن نقول طرده) بعد أن أثبتت وقائع الأمس أنه تعامل مع التكليف الممنوح له بانتمائه المعلوم لنادي الهلال الذي عمل أميناً عاماً له من قبل!

* تم إحباط مخطط إعادة المباراة، الذي كان سيتسبب في نسف الموسم الكروي لو ساير قادة الاتحاد عوض أحمد طه الساعي لإعادة مباراة المريخ والأمل!

أخطر جزئية في قضية بكري المدينة تتعلق بعدم تحديد هوية الشخص الذي وقع على خطاب إيقاف بكري!

* خطاب إيقاف نشاط بكري المدينة وتحويله إلى اللجنة المنظمة لم يوقعه مجدي شمس الدين!

* انتحل أحد (هلالاب) الاتحاد شخصية مجدي ووقع الخطاب ووضع اسم مجدي عليه!

* من أتى ذلك الفعل المنكر ينبغي أن يخضع لحسابٍ عسير، كي لا يكرر تلك الفعلة مستقبلاً.

* أما عوض أحمد طه فننصحه بأن يهجر اللجنة قبل أن يُبعد منها!

* بمقدوره أن يتجه نحو ناديه المفضل، ليخدمه كإداري، أو يشجعه من المدرجات ويحمل علمه ويهتف للاعبيه (ويرتدي رقم سيدي بيه) طالما أنه عاجز عن ممارسة الحياد المطلوب توافره في من يعمل عضوا أو مقرراً لأهم لجنة عدلية للاتحاد!

* نعيد ونكرر: سيصبح بمقدور عاشق الهلال عوض أحمد طه أن يتحدث عن إعادة مباراة المريخ والأمل بعد أن تنفذ لجنته قراره القاضي بإعادة مباراة الهلال والخرطوم الوطني.

* ما دون ذلك يستلزم (لحس الكوع)!

* عوض.. هلالك أولى بك!

آخر الحقائق

* حاول عوض الهلالابي عقد اجتماع لجنة الاستئنافات بحضور أربعة أعضاء فقط!

* حضر الاجتماع (غير الشرعي) سمير فضل، وعوض أحمد طه وأزهري الطريفي وأحمد عبد الرازق فقط!

* حدث ذلك مع أن النظام الأساسي للاتحاد ينص على أن النصاب الشرعي لاجتماعات لجنة الاستئنافات العليا ينعقد بحضور ستة أعضاء، من بينهم رئيس اللجنة أو نائب الرئيس أو المقرر.

* كذلك ينص النظام الأساسي للاتحاد على أن اللجنة تتخذ قراراتها في اجتماع (قانوني)، وبموافقة ستة من أعضائها على الأقل!

* يعلم مقرر اللجنة ذلك النص علم اليقين.

* ويدرك أن أي اجتماع يحضره أقل من ستة أعضاء لا يكون قانونياً.

* مع ذلك حاول عوض الهلالابي الالتفاف على تلك النصوص الملزمة ليعقد الاجتماع ويتم قرار رفض طلب الفحص وإعادة المباراة بحضور أربعة أعضاء!

* اجتهد مقرر اللجنة لإكمال النصاب بطريقة (أخنق فطس) مدعياً أن تاج السر والفاتح خضر وافقا على قرار إعادة المباراة!

* نفى تاج السر والفاتح ما نسبه إليهما عوض.

* حتى ولو أقراه فلن يكتسب الاجتماع أي شرعية، لعدم اكتمال النصاب.

* لا اجتهاد مع نص يا سكرتير الهلال السابق.

* بعد انعقاد الاجتماع (المضروب) تم تسريب قرار رفض طلب الفحص لبعض المواقع الزرقاء والمجموعات الهلالية في الواتساب، لتتداول ما يفيد أن لجنة الاستئنافات أعادت مباراة المريخ والأمل!

* مطلوب من عوض أحمد طه أن يحترم تاريخه كإداري مخضرم، كان يتمتع بالحياد اللازم للعمل في الاتحادين العام والمحلي بالخرطوم!

* المساخر مستمرة!

* أوقفوا بكري المدينة بخطاب يحمل توقيعاً (مزوراً)!

* استصدروا خطاباً يحمل ترويسة الاتحاد وتوقيعاً وضعه شخص مجهول الهوية، قلد توقيع سكرتير الاتحاد وانتحل شخصيته بكل قوة عين.

* صاحب التوقيع المزور معلوم بالنسبة إلينا!

* هلالابي حانق على العقرب ويرغب في تدميره!

* قلد التوقيع ومرر الخبر لوسائل الإعلام الزرقاء بذات الطريقة التي تسرب بها خبر رفض طلب الفحص وإعادة مباراة المريخ والأمل!

* تحلمون!

* فاز المريخ على الأمل في الملعب، وأخذ النقاط عنوة ولن تفلح أي قوة في الأرض في انتزاعها منه!

* لن يرتاح اللوبي الهلالي إلا إذا قضى على موهبة بكري المدينة لأنه فضل المريخ على الهلال!

* جرح كبرياءهم وخدش شعورهم لأنه اختار النادي الأفضل.

* يوم الأربعاء المقبل سنحتفل بتدشين (ديوان المريخ) الذي جادت به قريحة (سلطان العاشقين) الأستاذ الزبير عوض الكريم ووثق به انتصارات الزعيم بلغة أدبية رفيعة تستحق احتفاء كل الصفوة.

* نبارك للزبير الذي يستحق التكريم بما يليق بشاعريته الفذة وحروفه البديعة في عشق الزعيم.

* أخفق المنتخب الأولمبي في تحقيق الآمال المعقودة عليه وتواضع ليخسر بهدفين أمام نظيره التونسي.

* خبر عاجل: محاولات تدمير موهبة العقرب مستمرة.

* خبر الأمس: اجتماع مضروب.. وانقلاب فاشل!

* آخر خبر: قال إعادة قال!!

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        محمد عبدالله

        هل انت حيادي في كتاباتك الرياضية

        الرد
      2. 2
        علي عثمان

        سمسار الصحافه الرياضيه يدافع عن بكري في كل كتاباته لانه قبض المعلوم يا محمد عبدالله..

        الرد
      3. 3
        حمدان حمد

        انه زمن الرويبضه زمن اغبر البخلى امثالك صحفى وصاحب مال وحظوه
        اين انت من قول الحق والحقيقه ؟
        من وقع خطاب الاتاحد البى موجبه لعب بجرى المدينه كما كنت تلقبه ؟
        مره واحده فى عمرك تكلم بالحقيقه

        الرد
      4. 4
        Hassan

        اذا تم تفعيل القوانين يا مزمل فلن يغير وجود هلالي او مريخي في اي موقع من القرار الصحيح بغض النظر لمصلحة من يكون القرار ( اذا ) كان مبني علي القانون والقانون فقط ،،، فلا تلعب علي نغمة ان هذا هلالي او مريخي هذه لا تنطلي علي العقلاء ،، علما بان الاتحاد الحالي ثلثي كبار ضباطه مريخاب وكل الأعضاء المحسوبين علي الهلال ( بما فيهم مجدي) غير مؤثرين في القرار ،، وكل القرارات بتغيير معتصم واسامة ولكن العام الهلال ( القوي) لهم بالمرصاد

        الرد
      5. 5
        abuaabid

        ولكننا الان نطالب بعدم منحه شرف الاستقالة، وبإعفائه من اللجنة (ولن نقول طرده) )والله عملتوها ظاااهرة تطردوا زى ما دايرين مرة شرطة ومرة اداريين غايتوا جنس صفوة من النوع ابو كديس ياربى صفوة شنو كلمة صفوة زاته ما صفة محددة صفوة حثالة ياربى والا صفوة شذاذ افاق والا صفوة فتوات وقبضايات !!!!!لن يرتاح اللوبي الهلالي إلا إذا قضى على موهبة بكري المدينة لأنه فضل المريخ على الهلال!* جرح كبرياءهم وخدش شعورهم لأنه اختار النادي الأفضل)طبعا لازم يكون ده تفسيرك لانكم لا تعرفون كيف تديرون لعيبتكم والكل يملطش فيكم رايح حااى ولا هيبة ولا شخصية لكم !!!الهلال التربية والمبادىء هم الفيصل نحن لاعب ما عنده ولاء ما بنشتغل بيهو تب والنجيبوا بيتطبع بحب الهلال واحترام قواعده واتفاقياته وكل من خالف ذلك كائن من كان يعاقب ويحاسب ولا كبير على الكيان الذى شعاره الله الوطن الهلال وكفى . وبعدين الافضلية دى وينه خكم آآصفوة العكارة عكارة شنو كمان صفوة الكتاااحة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *