الدخول | النسخة الكاملة
الرئيسيةالأخبارالمقالاتالفيديوزواجوظائفالطب البديلالعقاراتالمنتديات إتصل بنا


اقتصاد وأعمال

شراكة بين أمريكا ومجموعة “دال” لدعم التعليم بالسودان





شارك الموضوع :

وقّعت الولايات المتحدة، ممثلة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اتفاق شراكة مع مجموعة “دال” الغذائية، الأحد، لتوفير حليب محلي مبستر لـ 5 آلاف من طلاب المدارس الذين يعانون سوء التغذية في ولاية البحر الأحمر شرقي السودان.
ويعد الاتفاق بحسب تعميم صادر من إعلام السفارة الأمريكية بالخرطوم، جزءاً من شراكة بين القطاعين الخاص والعام، يهدف لتحسين التعليم والتغذية من خلال توزيع الألبان للطلاب.
ودعمت مجموعة “دال” برنامج توفير الحليب للمدارس في السودان  منذ العام 2001، من خلال توفير حليب طويل الأجل بشكل يومي لنحو 17000 من الطلاب المحتاجين في منطقة الخرطوم الكبرى.
وطبقاً للتعميم، فإن تحالف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مع مجموعة دال، يعملان ضمن برنامج لتوفير الحليب  للمدارس الأساسية في ولاية البحر الأحمر.
ووفقاً لدراسة حول التغذية الذي صدر في يناير 2014، سجّلت شرق السودان أعلى معدل لسوء التغذية في السودان.
عواقب سلبية

الوكالة الأمريكية تقول إن الشعب الأمريكي يريد معالجة الأسباب الكامنة وراء الفقر والتهميش في السودان، وخلال هذه  الشراكة، سوف نكون أكثر فعالية إذا استطعنا جلب المهارات والموارد مع بعضنا البعض

وقال التعميم إن سوء التغذية يعيق الأطفال من تحقيق إمكاناتهم في المدرسة، ويمكن أن يكون له عواقب سلبية لمدى الحياة في ولاية البحر الأحمر، حيث سجلت 47% من  سوء التغذية الحاد الشامل، وتابع” وهذا هو أعلى بكثير من الحد الأقصى 15 %، وتشير النتائج إلى أن الحال حرجة”.
وقالت لي سوانسون، ممثلة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في السودان بالإنابة، إن “الشعب الأمريكي يريد معالجة الأسباب الكامنة وراء الفقر والتهميش في السودان، وخلال هذه  الشراكة مع القطاع الخاص، سوف نكون أكثر فعالية إذا استطعنا جلب المهارات والموارد مع بعضنا البعض”.
بدوره قال القائم بالأعمال الأمريكي، السفير جيري لانيير، ” هذه الشراكة والتي توفر مصدراً حيوياً بشكل يومي للأطفال، يعكس الدعم المتواصل من الشعب الأمريكي لشعب السودان.”

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


  5 |

كتابة تعليق

سودانى مغبووووون | تم إضافته في يونيو 2nd, 2015

امريكى ( تحت غطاء خيرى ) + يهودى ( تحت غطاء وطنى ) = حليب مسموم ( اجيال عاجزه )

محمد ضرار | تم إضافته في يونيو 2nd, 2015

تبت يداك يا سوداني يا مغبون ,,

لم يجمع ثروته بالعمولات و السمسرة مثل اسيادك و لكنه نحت الصخر هو و ثلة من ابناء هذا الوطن ليأتي موتور مثلك و يتهمهم بالعمالة !!.

الحلفاوي | تم إضافته في يونيو 2nd, 2015

بمجرد اطلاعي على الخبر نزلت على التعليقات وكنت متأكد من ردود مجموعات الهوس زي سوداني مغبون وووووو
طبعا حيقولوا دي البان تسبب العقم والعجز الجنسي لانهم طبعا حياتهم كلها قائمة حول العضو الذكري
يا جماعة الخير زي ما قفلتوا مراكز الشيعة بالله اقفلوا لينا مراكز الوهابية واجمعوهم كلهم في تيجاني الماحي لانهم كلهم مرضى نفسيين والعياذ بالله

محمد الحسن | تم إضافته في يونيو 2nd, 2015

بالتوفيق يا ابناء دال و مزيدا” من التقدم لصالح ابناء هذا الوطن !! .

أبو حلا | تم إضافته في يونيو 2nd, 2015

ياسادة يا محترمين الهبيتوا في سوداني مغبون، إذا قدرتوا تدوني سبب واحد وجيه يخلي رـسمالي وطني يعين يهودي كمدير تنفيذب للمجموعة بتاعته أنا حأضم صوتي لصوتكم في الهجوم على سوداني مغبون.. المدير التنفيذي لمجموعة دال هو روني إلياهو شاؤول من أواخر الأسر اليهودية المقيمة في السودان، فماهو السبب والسر؟ ومن هم الجنوب أفريقيين البيتحكموا في مفاصل المجموعة وهم جميعاً من إستقدام اليهودي المذكور بعاليه؟
إنتو رديتوا بناءاً على إنتماء قبلي وبس وده شي معروف في الحلفاويين مع الأسف.. لمجرد إنو أسامة داؤود حلفاوي لا يعني إنه ملاك