زواج سوداناس

تزايد ظاهرة تعاطي “الشيشة” وسط الفتيات



شارك الموضوع :

كشفت منظمة الصحة العالمية، عن تزايد تعاطي التبغ “الشيشة” وسط الفتيات والتي وصفتها بالجديدة، وقالت إن الدراسات أثبتت أن 40% من المدخنين من فئة الشباب، فيما حذّرت وزارة الصحة السودانية من خطورة استخدام التبغ.

ودعا وكيل وزارة الصحة، عصام محمد عبد الله، خلال حديثه في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التدخين يوم الإثنين، هيئة الشؤون الدينية والأوقاف والدعاة والأئمة، للالتحاق بحملة التوعية المجتمعية من أجل مكافحة التبغ.

وأقر بوجود تزايد الظاهرة وسط الطلاب والطالبات، وطالب بالتنسيق بين القطاعات المختلفة لمحاربة ” الشيشة”، وأضاف” نحذّر من خطورة استخدام التبغ والابتعاد عن الآثار السالبة”.

ومن جهتها أكدت ممثلة منظمة الصحة العالمية، نعيمة القصير، معاناة المنظمة من سرعة وتيرة استخدام التبغ وسط الشباب أكثر من الكبار، وقالت إن العالم يبدع في مجال التكنولوجيا ونحن نبدع في إنشاء مواقع ومقاهي “الشيشة”.

وشدّدت على حماية الشباب بتنفيذ القانون والاتفاقيات الدولية التي صادق عليها السودان، بهدف محاربة الاتجار غير المشروع بالتبغ بين دول العالم.

وكشفت عن شبكة تعمل على تهريب التبغ المغشوش، وأكدت أن التبغ المسبّب الرئيس لأربعة أمراض قاتلة من ضمنها السرطان، وأضافت” لابد من المحافظة على صحة الشباب بمكافحة التبغ”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *