زواج سوداناس

بالفيديو: وسيلة نقل برية أسرع من الصوت تطلق في كاليفورنيا عام 2017


هايبرلوب

شارك الموضوع :

وسيلة النقل فوق الصوتية الجديدة، التي هي على شكل أنبوب فارغ من الهواء، والتي اخترعها المهندس إيلون ماسك، ستطلق في كاليفورنيا عام 2017 وستنقل الركاب مجانا.

أدلى بهذا التصريح مدير المشروع ديرك ألبورن قائلا إن أول مسار اختباري لوسيلة النقل السرع من الصوت هذه التي أطلقت عليها تسمية ” Hyperloop”، سيبلغ طوله 8 كيلومترات وسيتم إنشاؤه عام 2017 في كاليفورنيا.

ويستند موديل ” Hyperloop ” إلى مبدأ ” free to play ” شأنه شأن موديلات ألعاب الكمبيوتر حيث تعتبر تأدية اللعبة مجانية. لكن الحصول على أفضليات إضافية سيكون مدفوع الثمن.

وقال ألبورن إن وسيلة النقل هذه تعتمد مصادر طاقة مسترجعة، لذلك فإنها ستولد طاقة أكثر من اللازم لتشغيلها.

ووقع ألبورن الأسبوع الماضي اتفاقية مع مالكي الأراضي في بلدة كواي ويلي (مدينة بيئية في كاليفورنيا توقف إنشاؤها بسبب الأزمة الاقتصادية) تقضي بإنشاء مسار اختباري يبلغ طوله 8 كيلومترات لتطبيق التكنولوجيا الجديدة، معلنا أن سرعة كبسولات الركاب فيه ستفوق سرعة الصوت.

ويتوقع أن يربط نظام النقل الجديد مدينتي سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس، وبحيث سيستغرق الطريق بينهما (400 كلم) 35 دقيقة فقط.

ويفترض أن يصل الركاب إلى محطة ” Hyperloop ” بسيارة ذاتية القيادة، ثم سيتم نقلهم إلى المحطتين الرئيسيتين في كل من سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس. وبعد التنسيق بين وصول الركاب وسير كبسولات النظام سيبدأ إنشاء أول مسار غير اختباري، دائم، ستبلغ كلفته بضعة مليارات من الدولارات.

ويتوقع القائمون على وسيلة النقل الجديدة الأسرع من الصوت هذه أن يكون لها مستقبل ايضا في دول ومناطق أخرى مثل أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

يذكر أن مشروع النقل ” Hyperloop” الذي أعلن عن اختراعه المهندس إيلون ماسك عام 2013 عبارة عن منظومة أنابيب تسير داخلها كبسولات يجلس بداخلها الركاب المسافرون. ويتوقع أن تبلغ سرعتها المتوسطة زهاء 1135 كيلومترا في الساعة ، وذلك بفضل الانخفاض الكبير لمقاومة الهواء في الأنابيب بعد تفريغه منها.


اضغط هنا لمشاهدة الفيديو على قناة النيلين

 

المصري لايت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *