زواج سوداناس

وزيرة العمل تهدد بسحب تراخيص وكالات الاستخدام الخارجي ذات العقود الوهمية



شارك الموضوع :

حذرت وزيرة العمل والإصلاح الإداري إشراقة سيد محمود، مكاتب الاستخدام الخارجي والاستقدام، بسحب تراخيصها حال ثبوت قيامها بخداع المواطنين بإصدار عقود وهمية، وطالبت بضرورة جلب الفرص الحقيقية للعمالة السودانية الماهرة، مع مراعاة العدالة في المسائل المالية. ودعت إشراقة مكاتب الاستخدام والاستقدام، إلى ضرورة لعب دور فاعل في الدخول المباشر لسوق العمل الخليجي لجلب فرص عمل حقيقية.

وقالت الوزيرة خلال لقائها بمديري مكاتب الاستخدام والاستقدام الخارجي التي تمتلك تراخيص من وزارة العمل والإصلاح الإداري، إن أبواب الوزارة ستظل مفتوحة لتلقي أي شكاوى، وأشارت إلى أن البلاد تواجه مشكلة البطالة، وقالت إن من أولويات الوزارة إيجاد مخارج لفتح الأسواق الخارجية والتشجيع على الهجرة المنظمة الماهرة مع الإبقاء على التخصصات النادرة.

وأوضحت أنها ومن خلال مشاركات الوزارة المستمرة في مؤتمرات منظمة العمل العربية، وقعت على العديد من مذكرات التفاهم الخاصة بالعمل والعمالة.

ودعت مكاتب الاستخدام إلى انتهاز هذه الفرص، واتباع نظام التدريب للكوادر المتجهة للعمل بالخارج من أجل التعرف على القوانين واللوائح.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        وزارة العمل هي من تدرب العاملين .. بعد هذا العمر الطويل تدعو مكاتب الاستخدام للتدريب . . مكاتب الاستخدام في رقبتها مازالت تتعلم الحلاقة فوق رؤؤؤؤس . وحتى يحين موعد السف.. دايرين نعرف (الجكت) دا حق منو؟ وبأي حق تؤخذ أموال من جكت والجكت مليان جيوب.. والجكت لمن فاتتهم المشاهدة في الاعادة في العيد في برنامج مراسي الشوك. هو مبلغ من المال يؤخذ من (ناوي) الاغتراب عبارة عن (ملف) يباع لمكاتب الاستخدام ومكاتب الاستخدام تبيعه للمواطن لحفظ صورة الجواز وصورة فسح الفسحة وصورة بحجم الباب البدخل حمل. وهذه طريقة ذكية زكريا للتحايل على أموال التجنيب. والغسل من الجن .. يا اخي لا تدقق اعتبارها حق جبنة وبن دقاق. سيادة الوزير ماهي مهام مكتب العمل الخارجي؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *