زواج سوداناس

عبـــده قابل : لكل سؤال جواب



شارك الموضوع :

لكل سؤال جواب باب من خلاله نرد فيه على أسئلة السادة القراء ظللنا نحرره من وقت لآخر من خلاله نتلقى الأسئلة التي ترد إلينا من القراء والتي تحتوي على أسئلة في شتى المعلومات التي تتعلق بكرة القدم. لاعبون – أهداف سجلت – نتائج مباريات وكل ما يتعلق بكرة القدم.
اليوم وبعد طول غياب نعود لنحرر هذا الباب وذلك بطرح عدد من الأسئلة سبق أن بعث بها إلينا قراء أعزاء كان أن احتفظنا بها لنوافيهم بالإجابة عليها متى ما وجدنا الفرص لذلك.
في حلقة اليوم اخترنا عدداً من الأسئلة الموجودة لدينا سنقوم بنشرها وذكر أسماء مرسلها ثم بعد ذلك نوافيهم بالإجابة عليها.
السؤال الأول:
من هم اللاعبون بالهلال والمريخ الذين سبق لهم إحراز ثلاثة أهداف (هاتريك في لقاءات هلال مريخ) في فترة سجل منها هاتريك؟.
محمود حسن عبد المجيد – أم درمان – الثورة الحارة الثامنة
الإجابة:
رداً على سؤال القارئ محمود حسن عبد المجيد إن اللاعبين الذين سجلوا 3 أهداف في لقاءات الهلال والمريخ (هاتريك) هم:
المرحوم ماجد عثمان مهاجم المريخ سجل 3 أهداف هي التي فاز بها المريخ على الهلال في كأس الاتحاد في المباراة التي حقق فيها المريخ الفوز 3/2 والتي أقيمت بإستاد الخرطوم في يوم الأربعاء 12/5/1965م.
المرحوم جاد الـلـه مهاجم المريخ سجل هاتريك في شباك الهلال مرتين – الهاتريك الأول في الدورة الثانية لدوري الأولى في المباراة التي أقيمت بإستاد الخرطوم في يوم الجمعة 29/4/1966م فاز فيها المريخ 3/صفر سجلهم جاد الـلـه.
الهاتريك الثاني جاء أيضاً في دوري الأولى في المباراة التي أقيمت بين المريخ والهلال في يوم السبت 5/4/1969م في الدورة الأولى وانتهت المباراة بفوز المريخ 4/2 سجل جاد الـلـه ثلاثة أهداف (هاتريك).
في مباراة دورية بإستاد الخرطوم فاز الهلال على المريخ 4/2 في يوم الاثنين 19/11/1973م سجل الدحيش ثلاثة أهداف.
السؤال الثاني:
ما هو أول فريق مصري التقى بفريق سوداني في بطولة أفريقية؟.
سر الختم الناير – بحري المزاد
الإجابة:
أول فريق مصري التقى بفريق سوداني في بطولة أفريقية كان هو فريق الأولمبي السكندري الذي التقى بالهلال في بطولة كأس أندية أفريقيا، وحدث ذلك في عام 1967م وبالتحديد في ثاني مشاركة للهلال في بطولة كأس أندية أفريقيا.
المباراة الأولى بين الهلال والأولمبي أقيمت بإستاد الخرطوم في يوم الأحد 23/4/1967م وفيها فاز الأولمبي على الهلال 1/صفر سجله مهاجمه عز الدين يعقوب، أما مباراة الرد بالأسكندرية فقد كسبها الأولمبي 3/1 في يوم الأحد 30/4/1967 سجل هدف الهلال الوحيد مصطفى شاويش وسجل أهداف الأولمبي كل من: حلمي سليمان وبدوي عبد الفتاح والقزاز.
السؤال الثالث:
هل حدث في الدوري الممتاز الحالي أو دوري الدرجة الأولى الذي كان يلعب فيه الهلال والمريخ أن انهى فريق البطولة دون أن يحقق أي فوز؟.
صالح سعيد – مدني – بانت.
الإجابة:
ثلاثة فرق كانت تلعب في دوري الدرجة الأولى سبق لها أن انهت البطولة دون أن تحقق أي فوز. والفرق الثلاثة هي:
توتي الذي لعب في موسم 67/68 (14) مباراة تعادل في واحدة وخسر 13 مباراة دون أن يحقق أي فوز.
المرة الثانية التي لعب فيها فريق بالأولى الدوري دون أن يحقق أي فوز كان هو فريق الربيع الذي أدى 14 مباراة تعادل في 4 مباريات وخسر 10 مباريات ولم يفز في أي مباراة.
الفريق الثالث الذي لم يحقق أي فوز كان هو فريق كوبر بعد صعوده للدرجة الأولى في موسم 75/76 إذ لعب جميع مبارياته (16) مباراة دون أن يحقق أي فوز بتعادله في مباراتين وخسارته لـ 14 مباراة.
فريق ود نوباوي في أول دوري نظم بعد عودة الأندية بعد الرياضة الجماهيرية في موسم 78 – 79 وفي دورة واحدة لم يحقق ود نوباوي أي فوز في مبارياته الثماني التي لعبها.

(صحيفة قوون)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *