زواج سوداناس

بالفيديو: الطريقة الصحيحة لشرب القهوة



شارك الموضوع :

هل تشرب القهوة بشكل صحيح؟ هذا سؤال قامت قناة “AsapSCIENCE ” على موقع “يوتيوب” بالإجابة عليه فى أحدث فيديو لها، ووفقاً للقناة، إذا كنت تشرب القهوة من الساعة 8 إلى 9 صباحاً فالجواب هو نعم فيجب أن تتجنب الكافيين بين تلك الساعات الأولى من الصباح.

ويوضح الفيديو كيفية إفراز الجسم لهرمون الكورتيزول طوال اليوم بناء على الساعة البيولوجية، حيث يتحكم هذا الهرمون فى مستويات اليقظة أثناء النهار ويصبح فى أحسن أحواله بين تلك الساعات؛ وبسبب هذا فالجسم لا يحتاج إلى الكافيين لتحفيزه ويصبح تأثيره أقل، والمفاجأة أنه اكتشف أن أفضل الأوقات لشرب الكافيين بين الساعة 3 و 4 فجراً، فإذا كنت من عشاق الاستيقاظ المبكر يمكنك شرب القهوة الآن فى هذه الساعات.

 

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو على قناة النيلين

 

المصري لايت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        زول جبنة

        يا جماعة الكلام دا بيخص الخواجات والسودانيين المتفرنجين من شاربي اللاستاربكس وال 3 in 1 ، لأنو عندهم حاجة اسمها ماكينة صنع القهوة (coffee maker) جاهزة وموصلة في الكهرباء، بس تشغلها وبعد كم دقيقة تجيب كبايتك وتكب (طبعا بدون سكر للخواجات).
        ما نحن تقول لي تشرب قهوة (جبنة) الساعة 3 صباحا، يعنى، تصحى والدتك أو زوجتك في الوقت دا عشان تشوف عدة الجبنة وين، والقلاية وين، والشرقرق وين .. عشان تعمل ليك جبنة عشان تفرز هرمونات في الوكت المناسب … دا غير انو معظم الناس بقت تشرب جبنة برة البيت !

        الرد
      2. 2
        العريس

        واللله يا زول الجبنة ضحكتني
        النديك المفيد
        في رمضان مع السحور

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *