طب وصحة

هل تعرف ما مصير من يتزوج قبل التخرج من الجامعة ؟؟


للزواج في سن مبكرة منافع عدة، شرط ألا يحدث قبل إنهاء الدراسة الجامعية، فبحسب دراسة أميركية حديثة فإن الشباب الذين تزوجوا قبل التخرج يصبحون عرضة لاكتساب الوزن الزائد.

فالدراسة التي قامت بها مجموعة من الخبراء في جامعة “ميشيغان” الأميركية، أثبتت أن الشباب الذين تزوجوا قبل التخرج أصبحوا عرضة بنسبة 60% أو أكثر لاكتساب الوزن الزائد، مقارنة بالذين تزوجوا بعد التخرج.

الدراسة شملت 14 ألف شخص، وبينت نتائجها أن 25% من الذين تزوجوا وهم في مرحلة الدراسة يعانون من السمنة المفرطة، مقارنة بـ17% فقط من الذين تزوجوا بعد الحصول على الشهادة الجامعية.

وبحسب الدراسة، فإن البالغين الذين لم يكملوا شهادتهم الجامعية يكون وضعهم المادي أقل مقارنة بمن حصلوا على شهادات جامعية، لذا يقل إنفاقهم على الأمور المتعلقة بالصحة، كالاشتراكات في النوادي الرياضية والأكل الصحي.

بالإضافة إلى ذلك، أكد الباحثون أن الزواج بشكل عام يساهم في زيادة الوزن، خاصة في المرحلة الأولى منه، إذ يزيد المتزوج من 5 إلى 7 كلغ من وزنه، مع احتمال تضاعف هذه النسبة سنوياً.

موقع العربية


‫4 تعليقات

  1. ياجماعة الخير؟الدارسة دي امريكيةوحاجه غريبة لاتصدق لانو الشباب والشابات عندهم من قبل سنه الرشد بيكونوا مع بعض عايشين سواااا يعني لايفرق عندها زواج او غيروا ويعني المشكلة جاءت فقط في الورقة حقت الزواج وقامت ذادت الوزن

    1. كلامك صاح ، اصلا دا كلام بغشو بيهو الزينا ديل ، عشان يكرهونا في العرس والدنيا كلها ! عشان كدا جايبنوا لينا في موقع قناة العربية فعايزين شبابنا يكونوا زي شبابم عايشين سواطه مع بعض .

  2. كلامك صح نحنا اي حاجه دراسة امريكية هو ديل اصل بتزوجو مره مشيت عرس لقيت العروسه حبوبه عندها احفاد ماسكين ليها الفستان من ورا بعدي خمسين مع بعض قالو يادوب نتزوج