رياضية

الأمل يفجر الأوضاع يطالب بنقاط المباراة أمام المريخ


قال رئيس نادي الأمل السوداني لكرة القدم، جمال حسن سعيد، إنهم يطالبون بنقاط مباراة الفريق امام المريخ، والتي خسرها الفريق في الدور الأول من هذا الموسم، وذلك بسبب المشاركة غير القانونية لمهاجم المريخ بكري المدينة، في وقت أعلن فيه إتحاد الكرة السوداني الثلاثاء، أن لجنة الإستئنافات سوف تحسم الاربعاء قضية مباراة المريخ مع الأمل.

وقال إتحاد الكرة السوداني أن لجنة الإسئتنافات العليا بالإتحاد السوداني سوف تعقد الأربعاء، إجتماعاً مهماً برئاسة سمير فضل بخيت رئيس اللجنة وذلك للنظر في طلب الفحص والمراجعة المقدم من الإتحاد السوداني نفسه لإعادة النظر في قرار اللجنة الذي قضي بقبول إستئناف نادي الأمل عطبرة ضد قرار الإتحاد في مشاركة لاعب المريخ بكري المدينة في مباراة الفريقين بعد رفع الإيقاف عنه بإعادة مباراة المريخ الخرطوم والأمل عطبرة ضمن مباريات الدور الأول للدوري الممتاز، علي ضوء المستندات الجديدة التي تقدم بها الإتحاد وسابقة اللاعب سيدى بيه في شكوي الخرطوم الوطني ضد الهلال.

وكان الإتحاد السودانى لكرة القدم قد تقدم للجنة الإستئنافات العليا بطلب لفحص ومراجعة قرارها الخاص بإعادة المباراة المذكورة وقدم في طلبه مستندات جديدة ذكر في حيثياتها أن قرار إيقاف اللاعب بكري المدينة صدر من اللجنة المنظمة، وتم رفعه بقرار من مجلس إدارة الإتحاد السودانى لكرة القدم وهو صاحب الإختصاص في ذلك، فقرار الإيقاف أصبح في حكم العدم لأنه صادر من جهة مخول لها ذلك بموجب اللوائح وأن إلغاء عقوبة اللاعب تمت من جهة أعلى هي مجلس الإدارة وبالتالى مشاركة اللاعب في المباراة المذكورة صحيحة وأن لجنة الإستئنافات إستندت في قرارها على ما قدم لها من مستندات، الأمر الذي يؤكد أن مشاركة اللاعب صحيحة كما إستند الإتحاد في طلب المراجعة على سابقة لاعب الهلال سيدي بيه وأن الحالتين متشابهتين وكان الإتحاد قد أوقف من قبل اللاعب سيدى بيه بالقواعد العامة إلا أن مجلس الإتحاد أوقف العقوبة عن اللاعب بعد طلب نادى الهلال وترك للجنة المنظمة إصدار القرار وهو الأمر الذي يشابه قضية اللاعب بكري المدينة.

لكن رئيس نادي الأمل جمال حسن سعيد قال في تصريح يوم أمس الثلاثاء: “نحن اصلا غير موافقين على قرار لجنة الإستئنافات السابق بإعادة مباراتنا مع المريخ، بل نريد نقاطها الكاملة بحكم المشاركة غير الصحيحة للاعب بكري المدينة في تلك المباراة، فنحن لم نفرح من قبل بقرار الإعادة، حتى ذلك القرار الأول بإعادة المباراة لم نتسلمه، واما قرار مراجعة وفحص أوراق المباراة أمام لجنة الإستئنافات لم يصلنا أيضا، فنحن ايضا نملك الحق في تقديم طلب مراجعة”.

يذكر أن المريخ كان قد فاز بملعبه على الأمل 2-0 في الأسبوع الثامن من بطولة الدوري الممتاز، وقد شارك المهاجم بكري المدينة مع المريخ رغم قرار إيقاف بسبب إعتداءه على حكم مباراة المريخ ضد الأهلي شندي بملعب الآخير، ما دعا الأمل للتقدم بشكوى بعدم صحة مشاركته.

كوووره


‫3 تعليقات

  1. دا كان قاضى كييييييييييف ؟
    إذا كان الإتحاد العام ممثلا في اللجنة المنظمة قد أوقف بكرى المدينة ثم أن الإتحاد العام نفسة ممثلا في مجلس إدارته قد رفع الإيقاف عن اللاعب ….فما ذنب نادى المريخ حتى تسحب منه نقاط المباراة ؟

  2. يعني يا أبو عمرو انت ماعارف كيف ؟ وﻻ انت عايش بره السودان ؟

  3. كان اعادوها او لم يعيدها كان اعطوا النقاط الامل او لم يعطوه كان الاتحاد هردبيس او عمل الاتحاد زي بلاتر و استقال و دي بعيده جدا الاسياد هم من يضحكون اخيرا