سياسية

الأمين دفع الله رئيسا للجنة التعاون والعلاقات الدولية وفض النزاعات بالبرلمان الإفريقي


تم اختيار بروفيسور الأمين دفع الله رئيسا للجنة التعاون والعلاقات الدولية وفض النزاعات بالبرلمان الإفريقي ومقره بدولة جنوب إفريقيا بعد منافسة قوية مع الرئيس السابق السيد صالح كسبابو من دولة تشاد .
وأكد البروفيسور الأمين دفع الله حرصه على بذل كل الجهود لأداء مهامه من خلال العمل مع شركائه لفض النزاعات في الدول الأفريقية .
وأشار في تصريح لــ ( سونا ) إلى أن اللجنة لهذه الدورة تعتبر أكبر وأهم لجنة تعني بثلاثة أشياء في القارة الإفريقية تتمثل في التعاون المشترك بين الدول الإفريقية في كافة المجالات والعلاقات الدولية بين دول القارة والدول الأخرى وفض النزاعات بالدول الإفريقية .
وقال إن هناك لجنة متجهة إلي دولة بوروندي لتقصي الحقائق حول أسباب النزاع المسلح الذي تعاني منه وكذلك لجنة إلي جنوب السودان مؤكدا أنها نفس اللجنة التي سبق أن جاءت إلي السودان عام 2007 م وتقصت حول أسباب الصراع في دارفور .
وأوضح دفع الله أن كل اللجان ترفع تقريرها الى البرلمان الأفريقي بجوهانسبيرج بجنوب إفريقيا بالتنسيق مع المفوضية السياسية بالإتحاد الأفريقي ، موضحا أن اختيار رئيس اللجنة في البرلمان الإفريقي يكون بالانتخاب كل ثلاث سنوات .

سونا


‫2 تعليقات

  1. معناه النزاعات ستزيد إذا كان الزول ده حيكون رئيسة كفاية أدائه البائس في برنامج حتى تكتمل الصورة.

    1. (( تم اختيار بروفيسور الأمين دفع الله رئيسا للجنة التعاون والعلاقات الدولية وفض النزاعات بالبرلمان الإفريقي ))…….و الإختيار دا تمّ كيف؟ و منو القام باإختيار؟ سبحان الله الوظايف تدور وتلف وتقع ليهم نفسهم!!!!