زواج سوداناس

روسيا تدعم السودان عسكرياً لمكافحة الإرهاب



شارك الموضوع :

كدت روسيا استعدادها لتقديم المزيد من الدعم الفني والعسكري للسودان لتعزيز قدراته الدفاعية في إطار التعاون لمكافحة الإرهاب بصورة فعالة، بينما أكد الرئيس عمر البشير حرص بلاده على تطوير العلاقات مع روسيا في المجالات كافة.

والتقى الرئيس عمر البشير بالقصر الرئاسي في الخرطوم، الأربعاء، الوفد الروسي المشارك في احتفال السودان بتنصيب الرئيس لفترة رئاسية جديدة، برئاسة نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوقدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا.

وعبر الرئيس السوداني عن تقديره للمشاركة الروسية العالية في احتفال التنصيب، مشيداً بالدور الروسي في مراقبة الانتخابات، ومواقف روسيا الداعمة للسودان في المحافل الدولية كافة.

وأوضح المستشار الصحفي للرئيس محمد حاتم سليمان، أن البشير أكد حرص السودان على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة، خدمة لمصلحة الشعبين.

من جهته، أكد المبعوث الروسي استعداد بلاده للاستمرار في التعاون والدعم الفني والعسكري للسودان لتعزيز القدرات الدفاعية للقوات النظامية في إطار مكافحة الإرهاب، بجانب التعاون في تدريب الكوادر البشرية.

وأشاد بشفافية ونزاهة الانتخابات السودانية، وما أفضت إليه من ديمقراطية وعدالة في الممارسة السياسية بالبلاد.

وقال بوقدانوف إن هناك إرادة سياسية لدى قيادة البلدين لتعزيز أواصر الصداقة والتعاون المثمر بينهما، وتحقيق الشراكة الحقيقية في المجالات كافة، باعتبار أن السودان أقرب شريك لروسيا في المحيطيْن الأفريقي والعربي.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        المستكفي

        ايهما افضل مسلم لا تجدة في وقت الحاجة وكافر يكون معك بكل حاجة ويقول ليك شيوعي اخ إخ اخ منكم

        الرد
      2. 2
        عمدة

        خطوة سليمة وإن تأخرت كثيرا، للانفكاك من تملق امريكا سنينا”في انتظار المجدلية”.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *