سياسية

إفتتاح جسر ود البشير و الخضر يبشر بإكتمال عدد من مشاريع البتى التحتية هذا العام


أعلن د. عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم إن العام الحالي سيشهد إكتمال عدد من مشاريع البنى التحتية التى ستحدث نقلة كبيرة في حركة المرور وتقليل الزحام .
وقال خلال إفتتاحه اليوم جسر ود البشير بأم بدة ان إنشاء هذا الجسر بمنطقة ام بدة يؤكد صدق الولاية في توزيع الخدمات بما فيها البنى التحتية بعدالة بين المركز والأطراف .
وقال الوالي ان هذا الجسر هو هدية ولاية الخرطوم للمشير عمر حسن احمد البشير وهو يستهل ولايته الجديدة .
كما اعلن الوالي عن افتتاح جسر الشهيد مندور المهدي بشارع الحرية خلال الشهر القادم كما سيتم افتتاح جسر سوبا كأكبر جسر بالبلاد ملحق به خط سكة حديد خلال 4 أشهر وسيعمل الجسر على نقل الحركة القادمة من غرب السودان الى شرق السودان .
وحيا الوالي سكان أم بدة والشيخ ود البشير الذي تم تكريمه في الاحتفال مشيرا الى ان الجسر سيوقف معانآة المواطنين مع الزحام في هذا التقاطع الحيوي وقال الوالي ان الجسر تم تمويله وتشييده من بنوك وشركات سودانية .
د. احمد قاسم وزير البنى التحتية والمواصلات أعلن عن حزمة من المشروعات التى سيتم افتتاحها خلال الايام القادمة وعلى رأسها محطة الصرف الصحي بود دفيعه التى ستقوم بمعالجة اكبر مشكلة بيئية ظلت تعاني منها الولاية طوال السنوات الماضية بالاضافة الى حزمة المواصلات التى تخطط الولاية لها كحلول استراتيجية تتضمن القطار المحلي والنقل النهري والترام .
معتمد محلية امبدة عبداللطيف فضيلي قال ان الجسر سيضيف مزايا اقتصادية واجتماعية للمحلية وسيسهم في شكل كبير في راحة المواطن .
المهندس خالد محمد خير مدير هيئة الطرق والجسور قال ان طول الكبري يبلغ 411 مترا وهو يقع ضمن منظومة الطريق الدائري الاوسط .
وقال ان تشييد الجسر صاحبته أعمال كبيرة في رصف الطرق المتفرعة منه وتشييد مصارف الامطار

 

 

سونا

 


تعليق واحد

  1. وكبرى الدباسين متين يا ود الخضر؟؟؟؟؟؟؟؟لقد هرمنا فى إنتظار هذا الجسر!!!!!!!!!!!!!!!!!!!