زواج سوداناس

بالصورة:برلين.. صحفيّة تلقي هتافات مناهضة بوجه السيسي وتصفه بـ”القاتل”



شارك الموضوع :

 

رددت الصحفية الشابة “فجر العدلي”، اليوم الأربعاء، هتافات مناهضة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر صحفي عقده مع المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل“، في العاصمة برلين.

ووصفت العدلي (صحفية مصرية تعمل في ألمانيا)، التي لم يسمح لها بتوجيه سؤالٍ للسيسي وميركل خلال المؤتمر الصحفي، السيسي بـ “القاتل”، رافعةً إشارة ميدان رابعة، الذي شهد مقتل العديد من مؤيدي أول رئيس مدني منتخب في مصر.

وردًّا على هتافات العدلي، ردَّدَ بعض الصحفيين المصريين المؤيديين للسيسي، بشكل جماعي، هتافات من قبيل “تحيا مصر.. تحيا مصر”، ما أحدث ضجة وفوضى في المؤتمر الصحفي، فيما أخرجت قوات الأمن الصحفية الشابة، واضطر السيسي وميركل إلى مغادرة القاعَة بسرعة.

وكان السيسي أشار خلال المؤتمر، أنه شرح لميركل وجهة نظره حيال العديد من المواضيع المتعلقة بالشؤون الداخلية المصرية، لافتا أنه يسعى لتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين.

وشدد السيسي خلال المؤتمر، على أنه يدافع عن “الديمقراطية والحريات الشخصية”، مشيرًا أن مصر تمر بمرحلة صعبة، وأنه لن يسمح بأن تصبح مصر، دولة مثل سوريا والعراق وليبيا واليمن.

وردًّا على سؤال توجه به أحد الصحفيين، حول ما إذا كان السيسي سيرحب بإلغاء قرار الإعدام بحق مرسي، الذي وقف في نفس مكانه هنا قبل عامين، أجاب الرئيس المصري، أن الـ51 بالمئة من الناخبين المصريين، الذين صوتوا لمرسي وجعلوه يفوز برئاسة الجمهورية بإنتخابات ديمقراطية، وجدوا أنفسهم فيما بعد، يتدفقون إلى شوارع مصر، من أجل عزله.

وأوضح السيسي أنه يتفهم الحساسية الأوروبية تجاه حكم الإعدام، وأن الحكم الصادر عن القضاء المصري بحق مرسي، هو قرارٌ أولي، داعيًا الجميع إلى التريث ومنح الفرصة للقضاء ليتابع مداولاته، رافضًا الإفصاح عن معلومات حول وجود رغبة لديه في التدخل لوقف تنفيذ حكم الإعدام أو لا.

 

وكالة الاناضول

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *