زواج سوداناس

“الدعم السريع” تسترد مركبات يوناميد المنهوبة بدارفور



شارك الموضوع :

تمكّنت قوات “الدعم السريع” التابعة لجهاز الأمن والمخابرات الوطني، من استرداد 5 مركبات تتبع لبعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي “يوناميد”، نُهبت بواسطة متفلتين بمنطقة جرف شمال مدينة نيالا، بعد أن قامت بمطاردة المتفلتين والقضاء عليهم.

وأكد قائد ثاني قوات “الدعم السريع” عصام فضيل لـ “الشروق” إن خطوة استرداد المركبات، تعد بداية حسم عصابات التفلت والنهب بدارفور بصورة نهائية.

وكشف عن تمكن قواته من استرداد المركبات المنهوبة كافة من “يوناميد” وعددها 5 مركبات، وقال تم القبض على أفراد العصابة والمركبات التي استقلوها في الاعتداء على قافلة بعثة “اليوناميد”.

وطالب فضيل بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي”يوناميد”، بالالتزام بالتنسيق مع لجنة أمن ولاية جنوب دارفور، والتبليغ عن تحركاتهم كما تم الاتفاق سابقاً.

بدوره حث نائب والي جنوب دارفور ، عمر محمد البشير، “يوناميد” بضرورة التنسيق مع الأجهزة الأمنية حتى يتم التصدي لأنشطة المجموعات الإجرامية، التي تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار.

وقال البشير، حسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، إن المجموعة التي قامت بعملية اختطاف المركبات تتكون من 12 عنصراً.

وأكد أن المجموعة المتفلتة، تخدم أجندة الحركات المتمردة التي تلقت هزائم قاسية على يد القوات النظامية مؤخراً، وهي تحاول نشر الفوضى بعد أن أصبحت الولاية خالية من وجود الحركات.

ودعا البعثة لإعادة النظر في بعض الموظفين الذين تتعاقد معهم.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ِالسوداني

        هو بالله عليكم قوات أممية تتم حمايتها من القوات السودانية والدعم السريع وتسترد لها مركباتها المنهوبة إيه الفائدةمنها ؟ قوات لا تحمي نفسها هل ستحمي أهلنا في دارفور ؟ هنالك مليون خط أحمر تحت وجود هذه القوات في دارفور …. طبعا كان في المخطط الذي تم وضعه من قبل امريكا والغرب هو قيام حركات التمرد أو الجبهة الثورية بإحتلال أحد المدن الكبرى في دارفور ” نيالا أو الفاشر أو منطقة جبل مرة ” وعندها يتم التدخل السريع من قبل االغرب وامريكا تحت ستار الأمم المتحدة وما تشييد مطار الفاشر كمطار دولي يستقبل الطائرات الكبيرة إلا لهذا الغرض فالحذر الحذر من هذا المخطط الذي تقريبا أصبح من المستحيلات ولكن الإحتياط واجب …..

        الرد
      2. 2
        زهجان منكم

        الصحيح ترد و ليس تسترد

        الرد
      3. 3
        عمدة

        ترد اذا كانت العربات عندها، وتسترد من غيرها، لكن المهم ما دا، يفترض ان تكون قوات حماية لا ان تكون عبء امني إضافي، لذلك نشك في الدور الذي تقوم به في دارفور!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *