زواج سوداناس

مشار يستعيد ملكال إندلاع معارك بين الجيش الشعبي وقوات مشار بالوحدة



شارك الموضوع :

قالت حركة المتمردين بدولة جنوب السودان التي يقودها نائب الرئيس السابق د. رياك مشار إنها قامت باسترداد مدينة ملكال الإستراتيجية حسب بيان نشرته شبكة “ساعة دوت نيت” بعد معارك ضارية خاضتها ضد قوات الجيش الشعبي كبدته خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وفي السياق اندلعت معارك بين قوات الجيش الشعبي وحركة المتمردين التي يقودها د. رياك مشار بمحافظة باريانق بولاية الوحدة بدولة جنوب السودان وفر المدنيين حسب شهود عيان لموقع “نايميلوبيديا” أمس، وقال إن المواطنين يعانون من مجاعة طاحنة بسبب انعدام الغذاء والفياضانات التي ضربت المنطقة، وقال محافظ باريانق مونيلانج ملانيل إن قوات المتمردين هاجمت مواقعهم بمناطق كتل نار وتوم ولالوب، مشيراً إلى أن شراسة القتال لم تمكنهم من حصر الخسائر من الجانبين.

من جهة ثانية كشف تقرير لوزير الحكم المحلي بولاية جونقلي عن مقتل وجرح (183) واختطاف (54) طفلاً ونهب (18000) رأس من الماشية، واتهم بيتر وول أبناء قبيلة المورلي بارتكابهم القتل والاختطاف والدمار الذي أصاب الولاية وعزا فشل وحدات بسط الأمن بالولاية إلى ضعف التمويل وانعدام الأسلحة من أجل تسليح الضباط المدربين للعمل على بسط الأمن فيما أشار التقرير إلى أن (5) من الأطفال الذين اختطفوا هم من أبناء محافظة يورور.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *