زواج سوداناس

بالفيديو: احمد.. عمره 10 سنوات تفوق قدرته الآلة الحاسبة.. ما شاء الله


طفل لبناني موهبة

شارك الموضوع :

يمتلك أحمد ابن العشرة أعوام القدرة على القسمة والضرب والطرح والجمع خلال ثوان معدودة، مهما كانت المعادلة، وهو قادر على إعطائك إجابة تتضمن عدة أرقام بعد الفاصلة ليكون أحيانا أكثر دقة من الآلة الحاسبة.

أحمد واحد من مئات الطلبة الذين انتسبوا إلى برنامج acmas genius map في لبنان، يدرب برنامج الأطفال هذا على الطريقةِ اليابانية في عدّ الأرقام.

كما أن أحمد أيضا من ضمن أول 15 طالبا الأسرع في العالم اختارتهم اليابان.

وفي حديث مع “العربية.نت” يشرح أحمد قدرته على حسبة الأرقام قائلا إنه يتخيل آلة الأباكوس أمامه ويستعمل ذاكرته لحل المعادلات الحسابية. وقد انضم إلى أحد المراكز في لبنان قبل 4 أعوام، ومنذ ذلك الحين يستخدم الطريقة اليابانية خلال صفوف الرياضيات.

وأباكوس هي الآلة التي يتدربُ عليها الطلبة مركز أي سي ماس. يحفظونـها عن ظهر قلب ليعتمدوا عليها في حساباتهم السريعة. غيرت هذه الطريقة نمط حياة هؤلاء الطلبة وجعلتهم أكثر إصرارا على التفوّق.

وشرح لوند “للعربية.نت” كيف تحسب الأرقام على آلة الأباكوس أو العداد الصيني. وهي عبارة عن خشبة تحتوي على خرزات تمثل كل خرزة منها رقما.
أما جويل التي تبلغ اليوم 11 عاما فقد انضمت إلى المركز قبل عامين فقط. وقالت “هذه التقنية لم تحسن أدائي في الحسابات فحسب فأنا اليوم من المتفوقين في مدرستي، وهذه التقنية غيرت حياتي العلمية إلى الأفضل”.

ويرفع المركز شعار “أحضره طفلا وخذه عبقريا” نجح في تحقيق المراتب الأولى في مراكز عالمية عدّة، وانطلقَ من لبنان إلى دول عربية كالسعودية والإمارات والأردن.
ويمكن لأي طفل أن ينتسب إلى هذا البرنامج شرط أن يكون عمره بين 14 و15 عاما.

وأكد مؤسس المركز د.هادي حمزة لـ “لعربية.نت” أن الطلبة اللبنانيين تبوأوا أول8 مراكز من أصل 15 مركزا في مسابقة أجريت في اليابان. كما حصل 11 طالبا لبنانيا على مراكز أولى ضمن مسابقة عالمية جرت هذا العام في الأردن.

ورغم أن حمزة عرض على وزارة التربية في لبنان إدخال هذه التقنية ضمن المناهج اللبنانية وعلى نفقة المركز الخاصة، إلا أن وزارة التربية لم تبد أي تجاوب.
هذا ويعتمد المركز على مجموعة ألعاب لتنمية قدرة الطفل الذهنية كما لتحفيز ذاكرته.

 

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو على قناة النيلين

العربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        كعوشل

        إذا لم تخني الذكرة كان هنالك موهبة سودانية طفل يدعي مأمون وهو يتفوق علي الكمبيوتر في الاعمال الحسابية ويبقي السؤال اين هذا الطفل بعد هذه السنوات الطوال منذ ظهوره علي قناة النيل الازرق

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *