زواج سوداناس

لؤي المستشار: ادعوا الجهات المعنية لسن قوانين رادعة لتكون عقوبة المتحرش في بيئة العمل أغلظ وأشد



شارك الموضوع :

يا طبيبات بلادي..
لاشيء نستطيع أن نشكركن به وأنتن تضحين براحتكن وتدفعن وقتكن وجهدكن وصحتكن بل وشيئاً من أنوثتكن ركضاً في هجير المستشفيات وضغوطات العمل وسهراً ونصباً، وإني لأشهد أن بعضاً من مرتباتكن القليلة أصلاً تتبرعن به لصالح مرضى لم تكن تعرفونهم قبل ولن ترونهن مرة أخرى وإنما هي قلوبكن النابضة بالخير والمليئة بالإنسانية تدفعكن لذلك.

التحرش الذي حدث بالأمس بإحداكن في مستشفى أم درمان من مريض “مريض” كان يجب أن يقابل بحسم سريع .. صحيح أنني علمت قبل لحظات أن أمراً بالقبض قد صدر الآن للمتحرش لكنه صدر بشق الأنفس وتحت الضغط وهذا أمر معيب.. وادعوا الجهات المعنية لسن قوانين رادعة لتكون عقوبة المتحرش في بيئة العمل أغلظ وأشد، فإن تكاسلتم قمنا بذلك بأنفسنا عبر أدوات الضغط المعروفة، فإن أصاب طبيب أو طبيبة أذىً تداعينا له جميعاً بالسهر والحمى.
وهذا الكلام يشمل كل عامل بالحقل الصحي طبيبات أسنان، صيدلانيات، ممرضات، تقنيات معمل وأشعة وتخدير أو عاملات.

لكن ألف تحية أيها الشريفات العفيفات، وإن كان ثمة عارٍ فهو لم يلحق بكن مطلقاً بل لحق بنا نحن.

د. لؤي المستشار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        المستكفي

        سبحان الله قضية تحرش قامت الدنيا ولم تقعد ويموت تحت نظركم الكثير من المرضى وتسمع الطبيب يقوليك البيشين بص اوي دكتور عربي قال نحن نعيش على اخطاء الطبيب السوداني والشعب السوداني بقوليك انا ما دكتور ما تعيد لي الكلام انا بفهم يعني حتى العشم فيكم انقطع يقول ليك مريض اتحرش بدكتورة يعني شنو عايزين نوريكم البحصل في استرحات الغبياء حاجة غريبة راح نطلق اسم الكتور على المقابر يقوليك مقبر الدكتور ( الغبي ) شهادة عربية يخص على كدة يدرس تاريخ الطب ويصر على الدكترة الله ينتقم منكم مجموعة من الاغبياء

        الرد
      2. 2
        مواطن

        لكن من يحمي المرضى من أخطاء الأطباء التي تذهب بهم للاخرة ؟؟ أما حال السسترات فحدث ولا حرج وهم يطبقون المثل القائل إذا كان رب البيت بالدف ضارب فشيمة أهل البيت الرقص – فهم هسي شغالين رقيص عدييييييل وبي كشف كمان !!!!!!!

        الرد
      3. 3
        مواطن

        نحن لا نؤيد الخطأ والإعتداء على الأطباء لكن نطالب بشمول النظره للعدالة وأن تشمل الجميع

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *