زواج سوداناس

مدير جهاز الأمن يلتقي موسى هلال


مدير الجهاز

شارك الموضوع :

سجل مدير عام جهاز الأمن والمخابرات السوداني، الفريق أول محمد عطا المولى، زيارة لزعيم قبيلة المحاميد موسى هلال بمقر إقامته في الخرطوم. وبحسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، فإن عودة هلال جاءت بمبادرة وترتيبات جهاز الأمن.

وطبقاً للمركز السوداني للخدمات الصحفية، فإن عودة موسى هلال جاءت بمبادرة وترتيبات من جهاز الأمن، حيث وفر له طائرة خاصة أقلته والوفد المرافق له إلى الخرطوم.

وكانت عودة هلال إلى الخرطوم قد أنهت فترة غيابه الذي استمر لما يقارب العامين، حيث جاء لحضور حفل تنصيب رئيس الجمهورية وحضور مراسم أدائه القسم أمام الهيئة التشريعية القومية التي جرت في الثاني من الشهر الجاري.

وتطرَّق لقاء عطا مع هلال – بحسب المركز الصحفي – إلى القضايا العامة.

مصالحات اجتماعية

هلال يقول إن السلام بين المكونات الاجتماعية في دارفور مطلوب بإلحاح في الوقت الراهن، ولاسيما النزاع الأخير الذي وقع بين قبيلتي المعاليا والرزيقات في ولاية شرق دارفور

إلى ذلك، قال موسى هلال، لـ (الشروق) إن مفتاح حل مشكلة دارفور جذرياً يكمن في إجراء مصالحات اجتماعية وإصلاح سياسي يرتكز على أسس سليمة.

وشدد على أن السلام بين المكونات الاجتماعية في دارفور مطلوب بإلحاح في الوقت الراهن، ولاسيما النزاع الأخير الذي وقع بين قبيلتي المعاليا والرزيقات في ولاية شرق دارفور.

وأكد أهمية حسم المتفلتين وقطاع الطرق. وقال إن من يتصدَّى لمواجهة وحل المشاكل المستعصية في دارفور يحتاج إلى دعم سياسي وإسناد بقرار رسمي، حتى يتمكن من الجلوس إلى كل الأطراف.

ولفت إلى أن المرحلة المقبلة سيجري مشاورات مع المسؤولين من أجل الوصول إلى رؤى لحل مشاكل دارفور برمتها.

وفيما يتعلق بتحول مجلس الصحوة الثوري الذي يترأسه إلى حزب سياسي لممارسة أنشطته السياسية، قال موسى هلال إنه سيتم التفاكر في هذا الشأن مع المسؤولين، حتى يتم تسجيله حزباً سياسياً، معتبراً ذلك حقاً دستورياً.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *