عالمية

خطيب الجمعة بمكة: داعش مكون من 3 أصناف.. ووراء إنشائه مخابرات إقليمية وعالمية.. وقادته جهال تدور حولهم الشبهات


قال إمام وخطيب المسجد الحرام، صالح آل طالب، إن قادة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” مجاهيل، لافتا إلى الشبهات التي تدور حول أدوارهم وعمالاتهم، وذلك في خطبة الجمعة من المسجد الحرام في مكة.

وأوضح آل طالب بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: “إن عصابات داعش التي نشأت في الشام وفي العراق قادتها ومؤسسوها مجاهيل ومن عرف منهم باسمه فإنه لا يعرف بسابقة في الإسلام، والشكوك والشبهات قائمة حول أدوارهم وعمالاتهم وإنشاء عصابات داعش هي النقلة الكبرى لأعداء المسلمين وأعداء العرب من التسلل للجماعات المسلمة إلى إنشاء كيان خالص مستقل مصنوع على أعينهم.”

وتابع قائلا: “إن إنشائه وراءه مخابرات إقليمية وعالمية حيث تكونت مجاميعه من ثلاثة أصناف القادة والمحركون وهم أعداء خالصون والثاني خوارج مارقون مغفلون والثالث وهم الوقود مستغفلون انتهضوا لنصرة الدين سفهاء الأحلام حدثاء الأسنان خالون من العلم الشرعي والإدراك السياسي وكما في مبادئ السياسة فان أي مؤامرة يستلزم لنجاحها أن لا يعلم أكثر المشاركين فيها بأنها مؤامرة.”

وأضاف: “لو تم جرد حساب داعش في عمرها القصير والمشؤم على المسلمين لوجدنا أن لا هدف لهم إلا دماء المسلمين والاستيلاء على أراضيهم، أما أعدائها المفترضون فهم سالمون منها عدى مناوشات يحيون بها صراعات طائفية وعرقية ويوهمون بها الجهلة من أتباعهم، أو يحققون بها المقصد الأعظم من مشروعهم وهو التنفير من الإسلام وتشويه صورته واستعداء العالم على المسلمين.”

وأردف آل طالب قائلا: “من مكائد داعش المكشوفة والمتكررة استقطاب الصادقين المتحمسين من شباب المسلمين في كل مكان ليكونوا هم محراث النار الذي يحركون بهم جمرهم الذي أوقدوه ثم إذا كثر عددهم تخلصوا من بعضهم بإقحامهم في معارك يائسة لا غاية عليا فيها تستحق تلك التضحيات كما فعلوا في معركة عين العرب كوباني، إضافة إلى التفافها على كل نجاح يحققه المضامون لتجهض أحلامهم ولتستمر وظيفتهم في حماية أنظمة يفترض منهم عدائها إن كانوا صادقين وانه كلما تلقينا في بلادنا تهديدا كان التنفيذ على يد عصابات داعش، وكان التناغم بينهم ظاهراً في كل حدث.”

cnn


‫10 تعليقات

  1. ما شاء الله كلام حكيم لدرجة انه اعجب قناة cnn الصديقة للمسلمين و قامت بنقل الخبر!
    طبعاً هذا كلام فارغ ، و يجب ان نسألك انت يا شيخ ماذا فعل آل سعود للمسلمين؟؟ استنجد المسلمون في الشام و قالوا الحقونا فمن الذي جاء و ضحى بنفسه من اجلهم؟؟ من الذي ارسل المفخخات الى حصون الطاغية بشار ؟؟هل هم آل سعود ام الدولة الاسلامية؟؟
    اعطوني اسم شخص من قادة آل سعود دعم المسلمين برصاصة واحدة؟؟
    انت قلت ان الدولة لا تحارب اعداء الدولة ، المشكلة انه يكذب و من داخل الحرم .
    الدولة الاسلامية تحارب الروافض في العراق و بشار في الشام ، و نحارب طالبان و الحكومة الافغانية و الباكستانية غي خراسان ، الدولة تحارب حفتر و السيسي و فجر ليبيا ،
    و الان نشق طريقنا الى بيت المقدس.
    فالذي يحول بيننا و بين الاقصى هم جنود بشار في دمشق و الجيش الحر في الحدود الاسرائيلية، و لما شعرت اسرائيل بالخطر ارسلت آل سعود ليقصفوا الموحدين بطائراتهم.
    يا من تسمى شيخ لماذا لا تقول لآل سعود ان يضربوا اسرائيل بطائراتهم بدل ان تضرب المجاهدين؟؟
    اسرائيل احتلت الاقصى منذ اكثر من 60 و ما تسمى المملكة لم تفعل شيئاً ، و لكن الخلافة منذ اعلان قيامها لم تتم السنة ، فبادر آل سلول بالحرب و تحالفو مع امريكا و فرنسا و بريطانيا لضرب المجاهدين بالطائرات و السفن ، و دعموا الجيش العراقي و الجيش الحر ، و البيشمركة ، و مع ذلك لا زالت الدولة تتوسع رغم بعض الهزائم.
    و ايضاً على هذا الشيخ ان يكف لسانه عن الذين تركوا نعيم الدنيا و ذهبوا ليبيتو في الصحاري نصرة للمستضعفين ، و هو يأكل الكبسة مع آل سلول.
    و قد قال لمح ايضاً هذا المعتوه ان الدولة صناعة امريكية ، الجمل ما بيشوف عوجة رقبتو ، الا يرى اولياء نعمته من آل سلول و هم يتوددون للامريكان؟؟اذن من هو الصناعة الامريكية.
    و بعد ذلك تكلم على قادتنا و هو لا يعلم اننا نقدم الكثير من القادة شهداء (نحسبهم و الله حسيبهم) و آخرهم ابو مالك التميمي الذي ظهر في فيديو هو و اخوانه المجاهدين يبايعون الله تعالى على الموت و ذلك قبل الغزوة التي قامو بها ضد جنود بشار ، فمات الشيخ و هو كان من كبار قادة الدولة لكنه.نات في الصف الاول، فاين آل سلول من هذا ، هل سمعتم بامير من آل سلول يجاهد و يبايع الله على الموت ؟؟؟ طبعاً لا.
    ما رأيكم يا اخوة.

  2. يا جندي انت تخلط السم بالعسل
    دولتكم فاشلة وخيالية وتمويلكم من الموساد والسي اي ايه
    فلا تنخدع وتنقاد مثل النعجة
    بالله عليك هل سمعت عن خليفة او ملك او سلكا مسلم مختبئ
    كيف تحرقون البشر احياء وهو امر حرام
    الغرب يريد شيطنة الاسلام ليكره العالم المسلمين
    ثم لا يعترض احد على المجازر التي يعدونها لنا
    اسوأ بالف مرة عما حدث في العراق

  3. اليهود ومليشيات لحد وقوات خاصة اسرائيلية من اليهود العرب وشركة بلاك ووتر وعملاء مخابرات فرنسيون وشيعة عراقيون وايرانيون وامريكان هم نواة داعش ومركز القرار فيها

  4. وتابع قائلا: “إن إنشائه وراءه مخابرات إقليمية وعالمية حيث تكونت مجاميعه من ثلاثة أصناف القادة والمحركون وهم أعداء خالصون والثاني خوارج مارقون مغفلون والثالث وهم الوقود مستغفلون انتهضوا لنصرة الدين سفهاء الأحلام حدثاء الأسنان خالون من العلم الشرعي والإدراك السياسي وكما في مبادئ السياسة فان أي مؤامرة يستلزم لنجاحها أن لا يعلم أكثر المشاركين فيها بأنها مؤامرة.”
    .
    .
    .بن طالب اداكم الزبدة

  5. و نحارب طالبان

    ولماذا تحارب طالبان البعيدة وتترك اسرائيل الجنبك
    من الملاحظ نشاط تنظيم داعر في جميع اماكن الاهتمام الامريكي سواء نفط روسيا او اسرائيل
    كونكم تحاربوا طالبان اقرأها انا مع الجدل في امريكا حول سحب الجيش من افغانستان
    اذا فانتم البديل

  6. يا اخي انت فاهم الموضوع بالعكس ، طالبان هي التي بدأت بالقتال و هي التي انحرفت عن المنهج.
    ثانياً ما هو دليلك ان الدولة الاسلامية هي صناعة استخبارية؟؟
    اما ان تأتي ببينة او تكف لسانك عن المسلميين.
    ما هي جرائم الدولة ؟؟
    هل هي قتال بشار ؟؟ام قتال الروافض؟؟ ام قتال جنود الخسيسي؟؟
    ام اخطأنا عندما قاتلنا حفتر و مرتدي فجر ليبيا؟؟