زواج سوداناس

للمرة الثانية..الوطني يرجئ اجتماع إعلان الحكومة



شارك الموضوع :

أرجأ المكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان، للمرة الثانية، إعلان التشكيل الوزاري الجديد. وأعلن تأجيل اجتماعه المقرر مساء الجمعة، إلى صباح السبت، للنظر في الترشيحات النهائية، فيما واصلت اللجنة الخماسية المعنية بالترشيحات، اجتماعاتها ليل الجمعة.

وعقد قيادي الوطني بالمركز العام للحزب، اجتماعاً ليل الخميس، استمر حتى الساعات الأولى من صباح الجمعة لبحث التشكيل الوزاري، وأبدى الأعضاء عدة ملاحظات حول مقترح التشكيل الوزاري الجديد، الذي دفع به الرئيس عمر البشير رئيس الحزب للمكتب.

وقال نائب رئيس الحزب، إبراهيم غندور في تصريحات صحفية عقب الاجتماع، إن الأعضاء قدموا ملاحظات قيمة .

وأوضح أن هناك حزبين لم يقدما ترشيحاتهما للمشاركة في الحكومة، وتوقع أن يتم الإعلان عن الحكومة من وزراء وولاة جدد خلال الـ 48 ساعة المقبلة، حال اكتمال المشاورات وتقديم الحزبين ترشيحاتهما .

وتوقع غندور أن يؤدي الجميع القسم أمام الرئيس الأحد المقبل، مشيراً إلى أن المكتب القيادي سيواصل التداول حول المقترح مساء الجمعة، ونوه إلى أن الاجتماع قد أجاز أغلب الأسماء التي شملها مقترح الرئيس لتولي الحقائب الوزارية.

وأكد مشاركة جميع الأحزاب المكونة للحكومة السابقة بنسبة تقارب الـ 35%، لشغل منسوبي الوطني نسبة الـ65% على مستوى الجهاز التنفيذي، على أن يطبق ذات نهج الشراكة في بقية الأجهزة التشريعية .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *