زواج سوداناس

وفد شعبي سوداني يزور أمريكا + صورة


علم السودان

شارك الموضوع :

يتوجّه وفد من رجال الإدارة الأهلية وزعماء قبائل بالسودان، الجمعة، إلى أمريكا، في إطار مبادرة شعبية يقودها رجل الأعمال عصام الشيخ، لحث الإدارة الأمريكية على رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان، ورفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وعبّر نظار القبائل المغادرون ضمن الوفد في تصريحات لـ”الشروق”، عن أملهم في أن تسهم المبادرة الشعبية في حث الإدارة الأمريكية على رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان، مشيرين إلى أنهم يهدفون للتعريف بالوجه الحقيقي للسودان.

من جهته أوضح صاحب المبادرة عصام الشيخ، أن وفد الإدارة الأهلية يضم 14 ناظراً من قبائل السودان المختلفة، وأن البرنامج سيستمر لمدة أسبوعين، وتشمل الزيارة واشنطن والمسسبي ودافون.

وأضاف الشيخ في مؤتمر صحفي بمنزله بضاحية سوبا جنوبي الخرطوم، مساء الخميس، أنهم سيعقدون لقاءات رسمية مع الكونغرس والخارجية، لافتاً إلى أن تركيز البرنامج سيكون على اللقاءات الشعبية لتحسين العلاقات بين الشعبين.

وأفاد أن السودان موعود بزيارات متبادلة من مجلس الشيوخ الأمريكي، للوقوف على الأوضاع في البلاد خاصة فيما يتعلق بدعاوى التطرف والإرهاب.

قبول أمريكي
من جانبه أكد نائب رئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية بالسودان بنجامين مولينق، استعداد الولايات المتحدة لقبول أية دعوة تأتي في إطار تعزيز الدبلوماسية الشعبية بين البلدين.

وأشار إلى أن الشعب الأمريكي يرحب بزيارة زعماء القبائل السودانيين، مضيفاً أن أمريكا مضت في اتجاه الدبلوماسية الشعبية، بدعوة الشباب والإعلاميين ورجال الأعمال لزيارة الولايات المتحدة.

وتجدّد الإدارة الأمريكية سنوياً وبشكل روتيني منذ العام 1997 عقوبات فرضتها على السودان بموجب العمل بقانون الطوارئ الوطني، كما تضع الخرطوم ضمن قائمتها للدول الراعية للإرهاب.

وتطالب الخرطوم بتناول ملف العلاقات الثنائية وإلغاء العقوبات الاقتصادية ورفع السودان من قائمة الدول الداعمة للإرهاب، وتذكِّر بتعاونها في ملف الإرهاب واعتراف الإدارة الأمريكية بذلك.

أعضاء الوفد عبّروا عن أملهم في أن تسهم الزيارة في رفع العقوبات

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        أبو يوسف

        حبابكم عشره ، بالتوفيق يا رب مع مراعاة عدم الانبطاح ، منطقوهم بس ولو عاوزين مساعده او ترجمه كلموني

        الرد
      2. 2
        ابورهف

        نسال الله لكم التوفيق ويضع سره في اضعف خلقه .

        الرد
      3. 3
        سودانى مغبووووون

        برضو لوترى ولجوء ماااااااااااااااااااااااااااافى ليكم …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *