زواج سوداناس

طباعة كلمة “مجاني” على عبوات أدوية الصندوق القومي



شارك الموضوع :

طالب منسقو برنامج صحة الطفل بالولايات، وزارة الصحة الاتحادية، بضرورة توفير لقاح الحصبة، واصفين تغطية الجرعة الأولى من لقاح الحصبة بالضعيفة جداً، مؤكدين افتقار عدد من الولايات لمعينات العمل الأساسية، ووسائل الحركة لبرنامج صحة الطفل.

فيما شكا الدكتور هشام صديق، رئيس قسم العلاج المجاني، بالصندوق القومي للإمدادات الطبية، خلال الاجتماع التفاكري التنسيقي لبرنامج صحة الطفل بالولايات، والذي يختتم فعالياته، اليوم (السبت)، شكا من تحديات كبيرة تواجه الدواء الدوار المجاني، على الرغم من أن الوفرة الدوائية في الإمدادات الطبية تصل إلى 100% في بعض الولايات 71%.

وأكد هشام أن المخزون الدوائي يكفي لمدة عام كامل، إلا أن هناك سوء تنسيق على مستوى الولايات، يحول دون تنفيذ الاتفاق لتوصيل الدواء للمراكز الصحية، مشيراً إلى توقيع اتفاقية مع 14 ولاية، تم مدها بعربات مبردة لتوزيع الدواء وعربات إشرافية.

وقال من أكبر المشاكل أن نسبة التغطية بولاية الخرطوم أقل من 40%، وعزا ذلك لعدم توقيعها على الاتفاقية، وأكد أن نسبة التغطية في دارفور وجنوب كردفان عالية، رغم وجود بعض المشاكل التي تواجه التوزيع، مؤكداً توزيع الدواء مجانياً لكل الولايات، معلناً اتجاه لطباعة كلمة “مجاني” على كل العبوات.

في وقت أكدت فيه الدكتورة، منال أحمد طه، مديرة إدارة برنامج صحة الطفل بوزارة الصحة، التزام وزارتها بمعالجة كافة أوجه القصور التي تواجه منسقي برنامج صحة الطفل بالولايات.

صحيفة التغيير

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *