زواج سوداناس

بالفيديو: كرديات يخلعن الأسود احتفالاً بنجاتهن من داعش



شارك الموضوع :

وثق صحافي كردي لقطة غير اعتيادية، بتصويره شابة كردية وهي تمزق جلبابها الأسود لحظة دخولها الأراضي الكردية، احتفالاً بخروجها من مناطق سيطرة داعش.

ونشرت صحيفة دايلي ميل البريطانية اليوم السبت، تسجيلاً حصرياً أظهر احتفالات الأطفال والنساء والرجال بنجاتهم من مخالب تنظيم داعش، إثر وصولهم إلى الأراض الواقعة تحت سيطرة القوات الكردية شمال سوريا.

وأظهر التسجيل خلع شابتان لردائهما الأسود فيما قامت أخريات بنزع الشالات عن وجوههن.

وشاهد الصحافي المستقل جاك شاهين لحظة وصول اللاجئين إلى منطقة قريبة من تل الأبيض وتبعد حوالي 40 ميلاً شرق كوباني، وعلق على ما راه قائلاً: “بمجرد وصول الفتيات إلى المناطق الكردية قمن بخلع البرقع الأسود المفروض من قبل داعش، وتنفسن بحرية”.
صورت اللقطات من قبل المصور والمتحدث الرسمي باسم عملية “بركان الفرات” شرفان درويش، المكونة من فصائل المعارضة السورية التابعة للجيش السوري الحر وقوات حماية الشعب الكردية، بهدف قتال داعش، والتي تأسست في العاشر من سبتمبر (أيلول) الماضي.

وعلق شرفان على الصورة بصفحته الخاصة بفيس بوك قائلاً “السواد لا يليق بك .. امرأة وصلت إلى كوباني بعد تهجير داعش لهم، عند وصولها إلى قوات بركان الفرات التي كانت تعمل لضمان سلامة وصولهم ، خلعت السواد لتقول أنا حرة هنا”.

 

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو على قناة النيلين

 

أخبار 24

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        صابر محمد صابر

        أين انتم من قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخاص بتعديل معادلة القبول لطلاب الشهادة العربية ؟؟؟؟ والذي حدد 80% من إمتحان التحصيلي و 20% فقط من الإمتحان المدرسي !!!! ألم تسمع به ام انه قرار هامشي لا ضرر منه ؟؟؟ أم انك تدري ولكنك تغض الطرف عن كااارثة حقيقة ستلحق بابنائنا الطلاب ؟؟

        القرار صدر منذ فترة وكتبنا فيه ما لم يكتب مالك في الخمر فلماذا لا تتحركون بأقلامكم وتقفون مع أبنائكم طلاب الشهادة العربية يكفيهم ما يعانونه في بلاد المهجر فما أقل من ان تبدو لهم حسن النية وتبذلوا لهم كل مساعدة ممكنة لدرء هذه الكارثة التي ستدمر مستقبلهم لا محالة !!!

        إنهضوا انتم ومن معكم و تحركوا بشكل إيجابي واوصلوا صوتنا الى الوزيرة (( سمية أبو كشوة )) بدلا من الكتابات الهامشية

        الرد
        1. 1.1
          الطريفي زول النصيحة

          يا صابر : لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي… جماعتك البتناشد فيهم ديل مشغولين مع كيم كارديشيان ورفيدة وحورية البحر وما فاضين لمتضرري الشهادة العربية (لأنهم في رأيهم أنهم مغتربين مرطبين) وأهلنا بيقولوا (الجمرة بتحرق الواطيها ) فأكل نارك براك وارفع أمرك لقاضي السماء ولا تعول كثيرا على وصول الصوت للوزيرة فمن الناحية دي اطمئن فقد وصلها الصوف وطرش قعر أضانها ولكن ..

          الرد
      2. 2
        khalid

        ( انا لله وانا اليه راجعون ) .. الامر بالستر والاحتشام من الله ما من داعش .. اها نجو من داعش بيهربو من الله وين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *