زواج سوداناس

عبدالرحمن الخضر .. الخروج المتوقع



شارك الموضوع :

مفاجآت كثيرة حوت في تعيين الولاة الجدد حيث غادر بشكل نهائي سبعة ولاة ، فيما تم تبديل البقية على بقية الولايات وأبرز الولاة المغادرين ” شيخ الولاة ” وهو والي شمال دارفور عثمان محمد يوسف كبر الذي احتفظ بمنصبه والياً لمدة (12) عاماً لدرجة أن البعض أصبح يطلق عليه لقب ” السلطان ” بجانب والي الخرطوم عبدالرحمن الخضر و والي النيل الأبيض الشنبلي .
الكل توقع أن يخرج عبدالرحمن الخضر من حكم ولاية الخرطوم ونسبة لكثير من الانتقادات التي لاحقت الرجل مؤخراً ، خاصة عقب الانتخابات حيث ظهر الضعف السياسي بأن أتت الخرطوم في ذيل قائمة المصوتين ، بجانب شبهات الفساد التي لاحقت موظفين بمكتبه ، كل هذه الأشياء جعلت الخضر دائرة الخروج .

صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        atbarawi

        ,واللهالعظيم نحن فرحانين بخروج والي ولاية نهرالنيل ( الله لا اعاده ) ولكن نستغرب ان يتولى الولاية هذا الذي كان نائبا – فهذا يعني ان الجوع والمرض والتيفويد والملاريا وانقطاع الكهرباء والمياه صفة ملازمة لولاية نهر النيل المغضوب عليها من الحكومة ومن الرئيس عمر البشير بالذات حيث لم يقدم لنا واليا يتولانا –

        الرد
      2. 2
        المتبرم الزهجي

        الخضر واللمبي وجهان لعمله واحده

        والمثل بيقول ما اخس من قديد الا عسفان

        الرد
      3. 3
        احمد السليحابي

        لا تحسبن نفسكم مخلدون. ..
        و بإذن الله ستحاسبون….

        الرد
      4. 4
        ود حواء

        غير ماسوف عليهم ابدا مفرض الخضر يستقيل. بنفسه لو فيهذرة دم

        الرد
      5. 5
        وداحمد

        ذهاب الخطر اقصد الخضر من الولاية فائدة ولكن ان يتولى اللمبى هذه كارثة

        الرد
      6. 6
        محمد الفاتح عبد الجليل احمد حميدان

        اشتد الخلاف بين أشراف مكة وحسين الغانمي أمير زبيد من حرب وصاحب منطقة رابغ حيث فكر الغانمي في استدراج الشريف إلى خارج مكة عبر قرى حرب و أحيائها فجمع أصحاب الرأي من حرب, فقال لهم أين نقابل جيوش الأشراف؟ احسن في قديد والا في عسفان ولهذا أطلقت العبارة المشهورة ما أخس من قديد إلا عسفان !!!!!!! أي أن خطة المعركة لاتناسبها هذه الأرض لمواجهة الشريف.

        يبدو ان المتبرم الزهجي مقيم بالمملكة العربية السعودية لذا اورد هذا المثل / عسفان قرية في طريق المدينة تبعد من مكة المكرمة حوالي 100 كيلو متر , اللهم ولي من يصلح لاهل السودان

        الرد
      7. 7
        مادية

        الخضر خرج بسبب عدم حرفنتهو في السرقة الناس ديل عاوزين
        حرامي غير مكشوف والراجل انكشف

        الرد
      8. 8
        فارس عبدالرحمن

        الله لا اعاده مرة اخرى هو رأس الفساد فى الولاية

        الرد
      9. 9
        ِالسوداني

        من خرج هم الفاشلين الذين لم يقدموا للشعب أي شئ “إلا الكلام فقط والظهور في اجهزة الإعلام حبا في الشهرة ليس إلا … البقاء دائما يكون للأصلاح والقوي الأمين …… كل من خرج لا أسفا عليه ويعتبر فاشل فشل ذريع ويجب عدم تعيينه في أي منصب “تشريعي أو تنفيذي ” لأنه ليس فيهم خير للشعب ود. الخضر الطبيب البيطري كان يجب عليه الإستقالة من زمن حادثة مكتب الوالي والملازم غسان” عليه الرحمة” كان حفظ ماء وجهه وكبر في أعين الناس ولكن الطمع والجشع وحب الظهور فقط بلا عمل كلام فقط ” جعجعة بلا طحين ” …. طاحونة قديمة بوابور أبو جمل …..”

        الرد
      10. 10
        ود الثورة....

        تعيين عبدالرحيم والي للخرطوم مثل الطفل لمن يبول في المرتبه و يقلبوها بالجنب التاني …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *