علوم و تكنلوجيا

بالصور: 7 ميزات مثيرة ومبتكرة في الهواتف الذكية ربما لم تسمع بها من قبل !


أصبحت المنافسة بين الشركات المصنعة للهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية وغيرها من الأدوات في السنوات الأخيرة أكثر قوة وأسرع في طرح جديد ابتكاراتها .في كل سنة وفي كل مؤتمر نرى جديد هذه الشركات خصوصا في مجال الهواتف الذكية ، التي أصبحت بديلا ملائما للحواسيب، لا سيما في مجال الاتصال وتصفح الانتنرنت.بعض هذه الابتكارات ربما ليست مهمة للمستخدم أو أنها أتت قبل وقتها .وفي هذه التدوينة سنتعرف على بعض ميزات المبتكرة في الهواتف الذكية من مختلف الشركات الفاعلة في هذا المجال .

7 ميزات مثيرة ومبتكرة في الهواتف الذكية ربما لم تسمع بها من قبل !

1. وضع التصوير المزدوج
130
هذه الميزة الغريبة موجودة في بعض الموديلات من الهواتف الذكية لشركة سامسونج و إل جي .هذه الميزة تسمح لك بالتقاط الصور من كلتا الكاميرات، مما يسمح للمصور الظهور في الصورة الرئيسية في نفس اللحظة من خلال صورة صغيرة تكون في زاوية من الصورة الرئيسية، طبعا هي حلية لطيفة، لا أكثر.

2.تأثير Parallax

النسخة السابعة من نظام «أبل» IOS يسمح لك بوضع خلفية ثلاثية الأبعاد على هاتفك الذكي في ما يسمى بتأثير المنظر “Parallax”، الذي يخلق تأثير واجهة “عائمة” تدار من قبل جيروسكوب،حيث تبدو الخلفية متحركة أسفل الأيقونات.على العموم هي ميزة لا قيمة عملية لها .لكن هي بالتأكيد أسلوب مميز وملفت للنظر في استعراض خلفية الهاتف.

3.Air Call Accept
318
أصحاب الهواتف الذكية الحديثة من سامسونج وغيرها من الأجهزة التي تستخدم منصة «أندرويد» يمكنهم السيطرة والتحكم في هواتفهم على دون حتى لمسها من خلال استغلال ميزة استشعار الأشعة تحت الحمراء المضمنة في هذه الأجهزة .من خلال هذه الميزة يمكنك إجراء واستقبال المكالمات، التحكم في الصوت وإرسال البريد الإلكتروني، تجاهل المتصل وغيرها.

4. «إل جي» والأزرار في الغطاء الخلفي للجهاز.
418
الغالبية العظمى من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية مزودة بأزرار الصوت التي تكون غالبا على احد جوانب الهاتف ، ولكن شركة «إل جي» قررت ابتكار طريقة جديدة خاصة بها والذي رأيناه جميعا في هاتفها “G2” ،هذه الميزة نالت انتباه الصحفيين والمستخدمين في حد سواء والسبب هو مكان وضع الأزرار الرئيسية الغير معتاد،أي في الغطاء الخلفي للجهاز. وفقا للشركة الكورية، هذا الابتكار يسهل استخدام الهاتف بيد واحدة،خصوصا أثناء تصوير الفيديو أو التقاط الصور.

5. Smart Scroll التمرير الذكي
519
الشركات المصنعة للأجهزة الإلكترونية ومطوري التطبيقات يسعون باستمرار لابتكار طرق جديدة للتحكم في هذه الأدوات الإلكترونية. في هذا الاتجاه يواصل العملاق الكوري “سامسونج” ابتكارته في هذا الخصوص ، وقد رأينا احد هذه الحلول في هاتفها سامسونج غلاكسي اس4 وغالاكسي نوت 3 ، التي تقدم من خلالهما سامسونج للمستخدم ميزة تمرير والتنقل بين صفحات الويب مع حركة العين واحدة،وذلك باستخدام “Smart Scroll”(يمكن ترجمتها ب “التمرير الذكي” ).

6. التشغيل السريع للكاميرا (Quick Capture Camera)
616
للوصول إلى كاميرا ليست هناك اي صعوبة تحتاج فقط لنقرة واحدة أو نقرتين . ومع ذلك، «موتورولا» تؤكد أن لها ميزة رائدة في هذا المجال ، وهي ميزة “Quick Capture Camera” والتي تتيح فتح الكاميرا بهز الهاتف،والتقاط الصورة بمجرد لمس الشاشة.

7.Smart stay716

سامسونج من الشركات الرائدة في مجال الهواتف الذكية ولها عدة ابتكارات والعديد من الميزات المضمنة في هواتفها ، منها طبعا ميزة “Smart stay” التي تقوم بمراقبتك من خلال الكاميرا الامامية للهاتف،فعندما تقوم بالنظر لشاشة الهاتف سيتم تطبيق أعلى نسبة سطوع للرؤية الجيدة، وعندما لا تنظر للشاشة يقوم الهاتف بعمل تقليل أو ايقاف الإضاءة الخلفية. كذلك أثناء مشاهدة الفيديو عندما تنظر بعيدا عن الهاتف، سيتوقف تشغيله.

المحترف