زواج سوداناس

جوبا: همنا حل مشكلة “أبيي” وفقاً للاتفاقية


بنجامين: إذا انفصل الجنوب علاقته بمصر ستكون أقوى من الشمال

شارك الموضوع :

أكدت دولة جنوب السودان أن همها في الفترة المقبلة حل المشكلات القائمة مع السودان، وفقاً للاتفاقيات الموقعة بين البلدين، وعلى رأسها اتفاقية (أبيي). وعبَّرت عن أملها في أن تظل الحدود مفتوحة لعبور المواطنين، تشجيعاً للسلام.
وسلَّم وزير خارجية جنوب السودان برنابا بنجامين، الذي يزور القاهرة حالياً، الأحد، رسالة خاصة إلى الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، من رئيس دولة جنوب السودان سيلفا كير ميارديت، لحضور احتفالات دولة جنوب السودان بالعيد الرابع للاستقلال المقرر يوم التاسع من شهر يوليو المقبل.
وقال بنجامين في ما يتعلق بالعلاقات بين جوبا والخرطوم في ظل ولاية جديدة للرئيس عمر البشير “لدينا اتفاقيات تعاون مشترك، وما يهمنا في الفترة المقبلة حل المشكلات القائمة، وفق تلك الاتفاقيات ومنها اتفاقية (أبيي)”.
وعبَّر عن أمله في أن تظل حدود البلدين مفتوحة لعبور المواطنين بين الجانبين، نظراً لأهميتها في تشجيع السلام وتعزيز العلاقات بين الخرطوم وجوبا.
ودعا وزير خارجية دولة جنوب السودان إلى العمل المشترك على عدم تشجيع الحركات المسلحة المناوئة في كل دولة للعمل ضد الأخرى. وأضاف “إننا طالبنا الخرطوم بعدم مساعدة المتمردين في جنوب السودان، حتى تبقى العلاقات بين البلدين هي الأساس السليم، ونحن نتحدث مع الخرطوم في كل شيء”.

شبكة الشروق
شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *