سياسية

قالكوما يتسلم مهام منصبه وزيراً للشباب والرياضة


تسلم الأستاذ حيدر قالكوما مهام ومسئوليات عمله وزيراً لوزارة الشباب والرياضة الإتحادية خلفاً للوزير السابق عبد الحفيظ الصادق الذي إنتقل للعمل وزيراً للدولة بوزارة التربية والتعليم، جاء ذلك عقب أداء الوزير قالكوما القسم بالقصر الجمهوري ولقائه الترحيبي بمقر رئاسة وزارة الشباب والرياضة مع الوزير عبد الحفيظ بحضور وكيل الوزارة الدكتور نجم الدين المرضي وقياداتها.
و عبر الوزيرالسابق عبد الحفيظ عن ترحيبه وثقته في الوزير الشاب قالكوما وإسهامه في دفع ودعم مسيرة العمل بالوزارة لتحقيق أهدافها وإستراتيجيتها في ظل الموجهات والخطط المعلنة.
و اطلع قالكوما على ملفات العمل بالوزارة وسير الأداء العام بمؤسساتها كما تعرف على الترتيبات والتجهيزات التي اكتملت للقوافل التي تسيرها الوزارة يوم الإثنين للولايات وبرامج أنشطة عمل القوافل.
فيما ثمن وكيل الوزارة دور الوزير عبد الحفيظ خلال فترة عمله بالوزارة مشيداً بدور العاملين فيها وتعاونهم مع قياداتها وحرصهم الأكيد لإنجاح برامجها وأنشطتها.
يذكر أن وزير الشباب والرياضة حيدر قالكوما أتيم جادو من القيادات الشبابية؛ وهو من مواليد ولاية غرب دارفور بقرية قاوكر لعام 1974م، وتخرج في كلية الشريعة والقانون بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية، وترأس رابطة طلاب محافظة الجنينة، وعمل بوزارة الشئون الإجتماعية بولاية غرب دارفور، وعضواً بمجلس ريفي الجنينة، وكان والياً لولاية غرب دارفور لثلاث سنوات قبل تقلده منصبه الحالي وزيراً للشباب والرياضة الإتحادية، وحقق خلال فترة عمله بالولاية العديد من الإنجازات، حيث أرسى دعائم مشروع مدينة الجنينة الرياضية التي قطع العمل فيها شوطاً كبيراً، كما ربط الولاية بالطريق الأسفلتي مع ولاية وسط دارفور الذي افتتحه السيد رئيس الجمهورية مؤخراً، وأُفتتحت في عهده العشرات من مؤسسات التعليم العام بجانب صرح جامعة الجنينة، إضافة لإعادة تأهيل إستادها الرياضي وغيرها من المنشآت الحيوية التي تقف شاهداً حياً على ما تحقق في مشروعات النهضة والعمران للخدمات بولاية غرب دارفور.

الخرطوم 7-6-2015 م (سونا)-


‫5 تعليقات

  1. البلد فعلا محتاجة للوجوه الشابة في بعض الوزارات لبث الروح الجديدة والحماس في تنشيط بعض المشاريع وتحريكها بالكفاءة والاقتدار والانجاز السريع الذي يعود بالفائدة للشعب
    نتمي له التوفيق والسداد

  2. مبروووووووووك__تحس انه انسان صادق ___ياريت كل الديناصورات يتم ابدالهم بوجوه شابة نيرة ومن اطراف السودان

  3. نعم للوجوة الشابة…واتمنا ان يتبوؤا مناصب وزارية اكثر اهمية