زواج سوداناس

البشير إلى شرم الشيخ الأربعاء



شارك الموضوع :

يشارك الرئيس عمر البشير في القمة الثالثة للتكتلات الاقتصادية المنعقدة بـ (شرم الشيخ) المصرية في العاشر من يونيو الجاري، بينما أكد السودان دعمه الكامل للجهود المصرية الرامية لتعزيز الاندماج التجاري بين دول القارة الأفريقية.

وكان سفير السودان بمصر عبدالمحمود عبدالحليم، قال إن أول زيارة خارجية للبشير في ولايته الجديدة ستكون إلى جمهورية مصر، للمشاركة في اجتماع رئاسي يشارك فيه رؤساء 26 دولة.

وقال نائب رئيس البعثة السودانية السفير رشاد فراج الطبيب، الأحد، إن مشاركة السودان بوفد رفيع المستوى يقوده الرئيس عمر البشير في اجتماعات القمة، يأتي من منطلق حرصه على تعزيز التعاون الأفريقي خاصة في مجالات التجارة.

وأشار إلى أن مصر ساهمت بفاعلية في دعم التعاون الاقتصادي والتجاري بين دول القارة الأفريقية، لافتاً إلى إطلاق منطقة التجارة الحرة التي تجمع بين الدول الـ 26 الأعضاء بالتكتلات الأفريقية الثلاثة (الكوميسا، السادك، تجمع شرق أفريقيا).

وشكر الطيب القاهرة لاستضافتها قمة التكتلات الاقتصادية الهادفة لتحقيق استقلالية القرار الاقتصادي الأفريقي، وتعظيم الاستفادة من موارد القارة. وأضاف “منطقة التجارة الحرة ستدعم الوحدة الأفريقية الاقتصادية وستوفر فرصاً مواتية للدول كافة”.

وشدد على أن أفريقيا ستخطو خطوات كبيرة باتجاه التكامل الاقتصادي والتجاري عقب توقيع اتفاقية منطقة التجارة الحرة، حاثاً الدول التي ستوقع الاتفاقية على الالتزام ببنودها، وإزالة العوائق كافة التي تعرقل الاندماج التجاري.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *