زواج سوداناس

صابر محمد صابر : أخاطبكم جميعا ….. لا استثني منكم أحدا !



شارك الموضوع :

الى كل من مر على هذه الأسطر وقرأها وفهم فحواها أوجه له اللوم والعتاب !!! وأنقل له ذفرات حرى تعتمل في نفوسنا نحن أولياء الأمور ومعنا أبناؤنا (( طلاب الشهادة العربية )) فقد قرأتم من قبل قرار وزارة والتعليم العالي والبحث العلمي الذي عدل معادلة القبول للجامعات بصورة جائرة وظالمة فأعتمد لها ما يلي :
80% من إمتحان التحصيل
20% من أمتحان المدرسة!!
وهنا يكمن الخطر حيث أن المعادلة بهذه الصورة الظالمة فيها ((إقصاء)) واضح لأبنائنا طلاب الشهادة العربية – كتبنا للوزيرة سمية أبو كشوة مرات عديدة لإعادة النظر في القرار وكتبنا لسعادة النائب الأول لرئيس الجمهورية لإغاثة أبناءنا من (( سم )) الوزيرة أبو كشوة ! وكتبنا للصحفيين لمؤازرتنا و الوقوف معنا وكتبنا لعامة الناس ( جمهور القراء ) لكن … لكن للأسف لم نلحظ أية تجاوب معنا في هذا الأمر الهام الذي يمس مستقبل أبنائنا – أليسوا هم سودانيين ؟ أم انهم من كوكب آخر وكل جرمهم انهم (( طلاب شهادة عربية)) ؟؟
بالله عليكم هل هذه عدالة ؟؟ وهل هذا إنصاف لطلاب أفنوا سنوات من عمرهم النضر في المغترب وعندما تحين ساعة اللقياء بتراب الوطن وهم عازمون لإكمال تعليمهم العالي توصد الأبواب في وجوههم ؟؟ لماذا يعامل أبناء المغتربين بهذه القسوة زهذا التمييز الذي لا نجد له مبرر ..
نحن نريد العدل — و نحن نريد معادلة عاااادلة يخضع لها كل طلاب الشهادة العربية و تتيح لهم الإلتحاق بالجامعات السودانية مثلهم مثل رصفائهم من طلاب الداخل .
نرجوكم أيها القراء الكرام أيها السودانيين الشرفاء أن تقفوا معنا بعد أن فقدنا الأمل وتاهت بنا السبل ولم نجد أذنا صاغية لنا – فأبناؤنا هم ابناؤكم ويأملون في فرصة عادلة لمواصلة تعليمهم الجامعي في وطنهم السوادان- نتمنى من كل الخيريين ان يقفوا معنا ويوصلوا صوتنا الى صناع هذا القرار الكارثي — فقريبا سيفتح مكتب القبول أبوابه لكنه لن يستوعب أحدا من طلاب الشهادة العربية بهذا المنطق – أدركونا فنحن في محنة حقيقية بارك الله فيكم .
ودمتم زخرا لنا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        سودانية زمان

        عندكم خيارين الاول هنالك جامعات في السعودية والبلادنا العربية وطالما اولادك قروا لغاية الثانوي فلماذا لايدخل الجامعات هنالك ماضرورة يكون دكتور وعالم الكمبيوتر اوسع الان؟والاخر في ناس بتجيب اولادها من بدري للسودان للتعليم؟غير هذا او هنالك جامعات في السودان بالقروش ممكن تساعد؟انت مغترب وتملك المال وفي ناس قاعده في السودان وفقراء والاولوية الي اولادها في دخول الجامعات ثم بعد دك اولاد المغتربيين؟واحمد الله انو قبل الشهادة العربية ذاتها من اساسها ولان هنالك بعض الدول لاتقبل بهذة الشهادة و احمدالله واشكروا

        الرد
      2. 2
        محمد

        سودانية زمان.. الراجل اشتكي لطوب لارض واسترحم كل من به نخوة وانسانية فلاداعي للرد بهذا الاسلوب ولماذا تاخذين مثالاً ببعض الدول “ماده بلدو البدفع ليو طالع ونازل” ولو كان بدفع لي اي بلد تاني ماهكذا سيكون حاله..
        سودنية زمان ولانك تصدحين بغير الحق فإنه يتحتم عليك اداء فريضة الصمت..

        الرد
        1. 2.1
          سودانية زمان

          خلاص ياالاخو سكتنا؟شوفوا برنامج الواجهه واحمد البلال او برنامج بيتنا او شوفوا ليكم واسطة اذا كان صابر فقط يتحدث عن مشلكة تخصه هو اكيد سوف يجد واسطة بالقروش ولكن لو يسعي لتغير لكل الناس الله يعلم؟

          الرد
      3. 3
        عبدالله

        سودانية زمان عايشة في سودان (زمان) زمن جامعة الخرطوم ولا حتى ابناء الاقاليم من حقهم (حتة) في الجامعة وكانت كل (الكليات والكليات من اللحم الحي ) تكال لأسر بعينها. وياسيدة سودانية زمان .. اليوم السودان سيادة وكلنا أسيادو.

        الرد
      4. 4
        عبدالله

        والله يا أخ صابر بعد المقال دا مافضل غير (الجامع) وكل مغترب واطي (الجامعة) يأخذ صورة من المقال وبعد كل صلاة يقيف ويستدر عطف المصلين. أين جهاز المغتربين ياصابر؟ هذا اللوم مفروض أن يوجه لجهاز مازال نائم ويحلم بالمدرسة الالكترونية ويبحر بنا السيد (بحيري) رئيس المجلس الاعلى للجاليات بالخارج في أن الجاليات بالخارج تقوم بعمل كبير جدا لفك الحصار على السودان. هذا هو حصاد الجهاز يا صابر. المغترب يدفع مبلغ 25 دولار عند كل زيارة للجهاز . ولايجد (زير) مويه. الجهاز هو المسئول للتخطيط لإستيعاب المغتربين وابنائهم بالوطن.. الجهاز هو المسئول من (نوم) المغترب من بدري ويسأله في الصباح بماذا (حلمت) .. الجهاز مازاد منذ السبعينات السياسات المستعملة ومازالت السيارة المستعملة هي سيدة الحلم.

        الرد
      5. 5
        عبدالله

        يا سودانية الزمان (الصحافة مرآة وضمير الشعب) هي من (تشوف) وتبحث عن وعن وتكشفه للمسئول. ولكن كما سكتي و(شوفوا) برنامج في الواجهة او حتى تكتمل الصلصة . وكثير من البرامج المعلبة والمعدة سلفا للهضم. نشوف ايه ولا ايه ولا ايه.

        الرد
      6. 6
        عبدالله

        وشفنا برنامج بيتنا. حسب الوصية. لقينا الفقرة أم (فقرة)هي فقرة (المطبخ) و قصة (قراصة) حسب الطريقة الايطالية المكونات : دقيق قمح مستورد .. وصلصة مستور .. وشرائح فراخ مستورد وبص شوف حسب الرغبة. وبالهناء. الموضوع استراتيجي وأكبر بكثير مما شايفة .. وشايف القراصة بعد خرجت من بيت التجميل بقت بيتزا. وهنا مربط الفلس .. الإنقاذ القديمة أوفت بالعهد وها هو قائدها ومفجر نهضتها يعد للوثبة فالمطلوب رؤية تؤدي لهدف.. والموضوع ليس رواية وكل مخرج عايز كده.

        الرد
      7. 7
        عبدالله

        في حتة كرتونة العام قبل الماضي عندما تم (إيقاف) ابناء المغتربين من الدراسة بجامعة الخرطوم. قامت الدكاترة وبعد القرار الاستثنائي من السيده ابوكشوه – مع الدعاء لها بالتوفيق هذا العام لتجاوز هذه (المنحه) .. ونرجع لحتة الكرتونة التي أختفى حولها جهاز المغتربين – عندما كتب المعتصمين بحوش الجامعة (اقيفوا مع ابنائكم المطرودين من الجامعة) وفي اللقاء التلفزيون مع د. ابوكشوه مع د. كرار التهامي ومنسوبي جهاز المغتربين – الله يمسيهم بأخبار ساره – غير سياره سيد وستاره سعاد وسراميك . المهم في الموضوع وبعد أن إحتوته د. ابوكشوه بقرار استثنائي. سأل صابر نحن دايرين حل جذري ونهائي والسنه الجاية لو الدكتوره ما قعدت نقول يا منو؟ قال : د.كرار .. أنا قاعد. والرجل مازال قاعد ويتبوأ منصب رفيع بوزارة الخارجية فحقو يا صابر نشيل جنياتنا ونمشي نشرب معاهو جبنة… وجن/زبير ما مهم .. المهم ما يتغابى فيها العرفة ..

        الرد
      8. 8
        كلام القصير

        أخي صابر لك التحية
        لقد اسمعت إذ ناديت حياً ولكن لا حياة (وأيضاً لا حياء) لمن تنادي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *