زواج سوداناس

عزيزي الرجل..كيف تضع عطرك بشكل صحيح؟



شارك الموضوع :

إليك بعض النصائح التي ستساعدك على وضع العطور بطريقة صحيحة لتحتفظ بإطلالة جذابة وساحرة طوال الوقت:

مبدئيا، حاول ألا تعتمد على العطور ذات الروائح القوية بشكل كبير، لأنها قد تكون منفرة للمحيطين بك، وبالتالي تؤثر بشكل سلبي على اطلالتك.

عليك أن تعرف حدودك جيدا، فليس هناك اتيكيت معين لاختيار ووضع العطور سوى أن تكون رائحته الناتجة عن تفاعل شذاه مع شذى جسمك الطبيعي، جذابة ولافتة. اختر العطر الذي يجعلك تشعر بالثقة بالنفس والوسامة والجاذبية عندما تضعه، وابتعد عن العطور ذات الروائح القوية، فهي قد تعطي انطباعا للآخرين بأنك شخص مغرور صعب المعاشرة

وبالنسبة للاستخدام اليومي للعطور، عليك أن تضع القليل فقط على رسغيك، وأعلى منطقة الصدر. وهذا ليس له علاقة اطلاقا بأن تلك هي مناطق النبض كما يظن الكثيرون، بل السبب ببساطة أن هذه المناطق من الجسم هي أول ما يلتقي بالهواء الخارجي.

ولكي تتأكد أنك تضع العطر بشكل صحيح، فإنه يجب ألا يشتم أحد شذى العطر الخاص بك ما لم يكن على مسافة مقربة منك، فإذا كنت تضع عطورا ذات رائحة فواحة، فاعلم أنك لا تقوم بعمل جيد. فالقاعدة العامة هي ألا يستطيع أحد التقاط رائحتك ما لم يكن بينكما مسافة ذراع على الأكثر. وكذلك لا تفرط في وضع رذاذ العطر، يكفي أن تكرر نثره مرتين فقط على جسمك. وإذا كنت تضع عطرا خفيفا، فعليك أن تنثره حول جسمك من مسافة تصل إلى 90 سم، كما انه يمكنك ان تضع عطرك الخفيف على منطقة الصدر والذراعين، لأن رائحته بالعادة تكون غير نفاذة وغير منفرة.

عليك أن تدرك أيضا، أنه في أوقات معينة سيكون تجنب وضع العطر بالنسبة لك أفضل من وضعه، فمثلا عطرك المسائي ضرورة لكي تستطيع اغواء زوجتك كما تريد وتشعر معها بالثقة والجرأة، ولكن هناك مواقف أخرى سيكون وضع العطر فيها خطأ جسيما، مثل وضع العطر قبل التوجه للسباحة في حمام السباحة لأن رائحة الكلور الموجودة في ماء السباحة ستقضي على رائحة عطرك تماما، كذلك الأمر بالنسبة للسباحة في شواطئ البحار، لأن ماء البحر غني بخشب الصندل والملح اللذين سيقضيان أيضا على رائحة عطرك تماما.

إذا كنت متوجها إلى العمل، فعليك أن تضع عطرا خفيفا، فليس هناك ما يمنع أساسا من وضع العطر عند الذهاب للعمل، ولكن اختر العطور الدافئة ذات الروائح الهادئة كالفانيليا والمسك، فأنت تريد أن تحتفظ برائحة طيبة في محيط عملك حتى لا ينفر منك زملاؤك، وسيكون من السيئ جدا أن تعتمد على عطورك المسائية المثيرة أثناء تواجدك بالعمل، فهكذا ستنقل صورة سيئة لزملائك أنك شخص لست محترفا وتبحث عن وسيلة تلفت بها انتباه النساء. جرب مثلا عطر Balmain Monsieur Balmain أو عطر Tom Ford Neroli Portofino، فهما سيعطيانك حيوية أثناء يومك في العمل.

لا تقم أبدا وتحت أي ظروف بوضع العطر فوق ملابسك، لأن رائحة العطر ستكون نفاذة بشكل منفر، كما أن تركيبة العطر قد تؤدي إلى اتلاف خامات القماش، أو ترك بقع زيتية بها تشوه ملابسك.. كذلك لا تنشر العطر على منطقة الصدر مباشرة، لأن من سيتواجدون معك في الأماكن المغلقة كالمصعد قد ينفرون كثيرا من رائحة عطرك خاصة اذا كانت قوية للغاية.

وأخيرا، اذا كانت رائحة تعرقك سيئة، فلا تحاول أبدا إخفاءها بوضع القليل من عطر ما بعد الحلاقة على أماكن التعرق بجسمك، لأن تفاعلها مع جسمك سينتج رائحة سيئة للغاية، والحل لمشكلة التعرق الكثيف، هي تغيير ملابسك عدة مرات يوميا، وعدم تناول أطعمة غنية بالتوابل، واستعمال كريم مزيل لرائحة العرق، وعطر برائحة خفيفة ومنعشة، حتى وان كان عطرا طبيعيا كرائحة الليمون مثلا.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *