زواج سوداناس

البرلمان يدرس أوامر ومراسيم الرئاسة



شارك الموضوع :

شرع البرلمان السوداني، يوم الإثنين، في دراسة الأوامر والمراسيم الصادرة من رئاسة الدولة عبر لجنة يرأسها عمر آدم رحمة، فيما شكل لجنة أخرى برئاسة بدرية سليمان والمستشار القانوني للبرلمان مقرراً لتعديل لائحة البرلمان.
وشكل المجلس الوطني في جلسته الإثنين برئاسة رئيس المجلس الوطني أ.د إبراهيم أحمد عمر لجنة من 50 عضواً برئاسة الأستاذة بدرية سليمان ومستشار المجلس القانوني مقرراً لتعديل لائحة المجلس، فيما كونت لجنة أخرى برئاسة د. عمر آدم رحمة وعضوية 37 عضواً، لدراسة الأوامر والمراسيم التي صدرت من رئاسة الجمهورية .
ووافق النواب في جلسة يوم الإثنين التي ترأسها رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر، على الاستمرار في العمل باللائحة الحالية لحين تعديلها لاحقاً، وقد أعطى عمر مهلة يومين للجان المشكلة لاكتمال الدراسة ورفع التقارير النهائية في جلسة المجلس يوم الإثنين القادم.
من جانبه، قدَّم وزير مجلس الوزراء أحمد سعد عمر، مراسيم جمهورية حول قانون الصندوق القومي للإمدادات الطبية لسنة 2015م واتفاق قرض بين السودان والبنك الإسلامي بجدة، لتطوير الري الفيضي لدلتا طوكر، إلى جانب اتفاقية تمويل مشروع نهري عطبرة والستيت من صندوق أبوظبي.
وعرض رئيس البرلمان القرار رقم 254 المتعلق بترشيح خمسة أعضاء من البرلمان لعضوية مجلس الصحافة والمطبوعات أرجأ للتشاور حوله في جلسة لاحقة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        mazin

        بدرية دخان ه هههههههههه أنتي لسة في المجلس الوطني لكن دخانك كارب لفة راس النواب يشمو وينومو

        الرد
      2. 2
        الجعلي الحر

        سلام

        اين مفوضيه مكافحه الفساد
        المفروض تكوينها قبل الوزراء الجدد اخشو

        دي اولي السقطات

        تاكدوا الشعب السوداني متابع جدا هذه المره و متفائل خير

        تموا الخير للنهااااااايه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *