زواج سوداناس

موقف شباب الحركات المسلحة في امريكا مع مشائخ وعمد من قبائل السودان المختلفة..مخجل



شارك الموضوع :

بشأن الفيديو الذي انتشر في وسائل التواصل الإجتماعي لوفد من مشائخ وعمد من قبائل السودان المختلفة وهم في مهمة إنسانية في المقام الأول لمصلحة الوطن والمواطن بشأن تحسين العلاقات الخارجية بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية ويظهر في الفيديو مجموعة من الشباب الذين ينتمون للحركات المسلحة أو ما يسمى بالجبهة الغجرية يهتفون بشعارات لا يعرفون معانيها وهم السبب الرئيسي لدمار السودان وتشتته وهنالك تساؤلات لابد من الإجابة عليها :
‫#‏أولاً‬ : ماذا يعني السودان لهولاء الشباب ؟
السودان لا يعني لهم شيئا غير انها تلك الدولة الضعيفة الفقيرة التي تخلصوا منها بسفرهم وحصولهم على الجنسيات الغربية والأوربية .
‫#‏ثانياً‬ : لماذا دايماً يقفوا ضد مصلحة السودان ؟
لأن كرههم للنظام الحاكم جعلهم لا يفرقوا بين الحكومة والسودان وبهذا لا بد لهم من تغيير النظام بأي شكل من الأشكال والدليل على ذلك مطالبتهم مجلس الامن بالتدخل العسكري لإسقاط النظام الحاكم .
‫#‏ثالثاً‬ : لمصلحة من هذه المعارضة ؟
هذه المعارضة لمصلحة أعداء السودان من يريدون للسودان ان يكون بلد يعتمد على المعونة ولا يريدوا تطوراً للسودان وهم من يقوموا بدعم تلك الحركات وكل ذلك على حساب المواطن داخل السودان الذي ينكوي لوحده بتلك الحروب والنزاعات .
‫#‏رابعاً‬ : هل يعتبر هولاء الشباب وكلاء لأهل السودان ؟
أهل السودان هم الذين يتواجدون داخل هذا الوطن العزيز والمتضررين الحقيقين من هذه الحروب ويعملون ويكدون بجهد لتوفير لقمة العيش لأسرهم ، فهولاء الشباب ليسوا سوى وكلاء لمنظمات صهيونية وهمهم الوحيد هو الحصول على جنسيات غربية بغض النظر عن مصلحة السودان .
وهنالك الكثير من التساؤلات لا يعرفها إلا من عرف معنى الوطنية وجعل السودان في قلبه .
‫#‏لذلك_نناشد_المواطنين_عامة_والشباب_خاصة_بالخروج_لإستقبال‬ هولاء العمد والمشائخ لرد إعتبارهم ورفع الروح المعنوية لهم وتقديم الشكر والعرفان وليعلم العالم كافة أن هولاء الشباب لا يمثلوا الشعب السوداني الكريم .
‫#‏الرجاء‬ من كل سوداني حر ولديه وطنية عمل اعجاب ومشاركة للمنشور حتى يصل للعالم أجمع .

المصدر: (متداول على صفحات فيسبوك)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


35 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        وطني السودان

        الي الامام ياوطنى.رقم كيد الحاسدين….

        الرد
        1. 1.1
          سودانية زمان

          فعلا الي الامام ياوطني السودان؟والله عيب فعلا علي هؤلاء الهاتفين بالعار العار لوفد من مشائخ وعمد جاءوا من اجل السودان السودان فقط ومساعدتة لفك الحصار عنه؟عيب علي هؤلاء الشباب ناس في مقام ابوك وعمك وخالك وتعملوا ليهم لوفد النظار والعمد في واشنطن و ” سيروهم” الناشطين كما يسر الطيش زمان غايتو عيب وماهذه اخلاق السودانيين الذين يرحبوا بي الضيوف وياخسارة يا اولاد وامريكا غيرت اخلاقكم وعاداتكم ونسيتوا الاصوال انظر معي للربط

          https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=1605996296308103&id=1520423318198735

          الرد
          1. سودانية زمان

            انا ماعارفة؟ لماذا لم يطلبوا البوليس لحمايتهم لانو في العادة ممنع الاحتكاك مع بعض وديل مشوا فوق القانون وقربوا يتضاربوا اين البوليس لكي يقوم بدور التأدييب لمثل هؤلاءو هؤلاء علي مايبدوا ليس سودانيين جنوبيين واجناس اخري انظر معي؟

            https://www.facebook.com/omer.omer.7/videos/1116496035032165/?permPage=1

            الرد
      2. 2
        ابومكي

        مأجورين من الغرب والصهاينة. ..كل واحد قابض ليهو 200دولار عشان يمشي ينبح زي الكلب…والله ديل المودين السودان لي وراء…لازمه لادين

        الرد
      3. 3
        كافونقا

        ياجماعة الشباب ديل كلهم ماعندهم جنسيات ومقدمين لجؤ سياسي بقوموا برفعو اليافطات دي واتظاهروا وبعدين اتصوروا وامشوا اودوها للسلطات عشان تتاكد إنّو هم مضطهدين ووو وياخدو الإقامة وبعدين الجنسية يعني الحاجات العامالنا دي كلها عشان ياخدو الجنسية بس ديل صعاليك ساي انا بعرفهم كلهم .

        الرد
      4. 4
        ود حواء

        امريكا من اكبر البلدان التي تدعم الصهاينة اسرائيل طفلة امريكا المدللة .طيب لماذا الذهاب اليها اذا انت اصلا تتهمون هولا الشباب بانهم مدعومين من الصهاينة وانتم تنعتونهم وتتهمونهم بالعمالة.اي تناقض هذا

        الرد
        1. 4.1
          abady

          اذا كانت لديك حاجة عند الكلب فقل له ياسيدي .

          الرد
      5. 5
        KAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAK

        بصراحة النيلين كانت ماخدة خط عقلاني وكانت من افضل المواقع السودانية . واضح انها اخدت قرار بتبني خط الاعلام الحكومي جهرا . ومعادة كل من ينتقد ام يعمل ضد النظام ( النظام و ليس الوطن ) ابتدا من مشاركتها في الحرب علي شارع الحوادث و مناصرتها للهندي السطحي المنافق . صدقوني لو ده خطكم بعد شوية ح تلقو نفسكم بتتصفحو فيه براكم الموقع ده

        الرد
        1. 5.1
          abady

          الوفد الذي ذهب لا يمثل الحكومة ولا النظام ، انما الى اعادة مافقده السودان بسبب السياسات الخرقاء التي جرّت السودان الى هذ الوضع .

          الرد
      6. 6
        فيصل

        اين حجتك ومنطقك اما كان من الافضل ان تناقش الموضوع بدلا من ان تتحدث عن النيلين

        حاجة معروفة النيلين يتيح كل الاراء وحرية التعبيير فيه مطلقة والدليل تعليقك هذا رغم انه يهاجم الموقع بل الموقع يحوز على ثقة السودانيين كلهم حكومة ومعارضة والدليل لنجاح النيلين ترتيب المواقع الاكثر تصفحا في السودان

        الاول- النيلين
        الثاني -الراكوبة
        الثالث- سودانيز اون لاين

        ممكن تراجع موقع اليكسا لكي تشاهد بنفسك ترتيب المواقع

        الرد
        1. 6.1
          KAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAK

          ظهرتو علي حقيقتكم يا كتائب الجهاد الالكتروني .

          الرد
        2. 6.2
          بيلى

          موقع النيلين عمرو ماكان عقانى ولا وسطى والواضح إنه تابع لجهاز الامن وتابع لكتائب الجداد الالكترونيه هدفو الأساسى دعم الإعلام الحكومى والترويج للفضائح والأدهى والأمر بقا يتبنى وينشر قذف المحصنات وليس أدل من ذلك ترويجه ونشره للكلام الفاحش حول الدكتوره المناضله ساندرا فاروق ونشره الراتب لمقالات سئ الذكر الهندى عز الدين والدجال الكبير إسحق أحمد فضل الله .

          الرد
      7. 7
        الجعلي الحر

        الله اكبر
        ارموووووووووووووووووووووووا قدااام

        نحن مع السودان و تقدم انسان السودان مع اي زول جابو الله اداهو الحكم و هو بقول لا اله الا الله محمد رسول الله وحتي لو كان
        كذاب الله البعلمو و الشريعه عليها بالظاهر احسن من زول اقول لا اله الا الشيطان
        ما مع اي حزب نحن مع حزب التراب و حزب النبي الكريم

        اما الحركات الحشريه الثوريه وقسما بالله انا مجاهد ضدها بالنفس و الروح و الدم و الكتابه
        اتباع الخنزير اليهودي و الامريكي و عبيدهم يدعون لاطاعه الشيطان و للهتك بالاديان و التفرقه بين الانسان

        اساسا الحكومه طلعتهم ف راسنا و ادتهم اكبر من حجمهم ايام الانبراشه و الانبطاحه و اولاد النيفاشا
        لكن جاكم السم الهاري و الدوس الضفاري ع ماتبقي من جراثيميكم و طحالبكم
        شابكننا تهميش لتاكلو عيش و دولار و عشان الجوازات الاجنبيه و السكن ف الفنادق و زياره تل ابيب للحج
        التاب فيكم مرحب بيه و المباري الشيطان و الجان ما عندنا ليهو الا الدواس

        الرد
        1. 7.1
          أمير الظلام

          أتفق معك تماما أخى الجعلى الحر بس لو تغير أسمك ما دايرين أسماء قبائل حتى لا ننمى النعرات القبلية والجهوية أما بالنسبة لراكوبة عرمان وسودانيز أونلاين فالأول يسمح علنا سب المولى عزوجل والتهجم على الاسلام وسيد البرية ولا يسمح لك بأنتقاد عرمان أنتقاد وليس سب أما الثانى فيذكرنى بحائط المدارس الأبتدائية عندما يكتب ويرسم عليها المراهقون ورغم ذلك فهو أفضل من مركوبة دوت نت

          الرد
      8. 8
        شكري

        أقل ما يمكن أن يقال إنها قلة أدب والناهقين لم يدركو أن هذا وفد شعبي جاء من أجل السودان ليس إلّا لم يراعوا فيهم كبر سنهم ووزنهم عند قبائلهم, فالعار عليكم والخزي والخسران.

        الرد
        1. 8.1
          أمير الظلام

          يا شكرى يدركوا شنوا نصهم تشاديين

          الرد
      9. 9
        فيصل الاصلى

        هؤلاء الشباب الذين لايوقرون الكبير واكيد لايحترمون الصغير لايمثلون السودان فى شئ بل هم ابواق للحركات المسلحة ياتمرون بامرهم وكل الحركات المسلحة ليست لديها مصلحة فى استقرار السودان وهم مهنتهم وعملهم الكيد للسودان والتقليل من شانة فى المحافل الدولية وعلى شاشات الفضائيات وواهم من يظن ان الحركات المسلحة همها السودان وانسان السودان هم همهم الاول والاخير ان ينفذوا ماقبضوا عليه الثمن وللاسف هنالك اناس مضحوك عليهم ولم يفهموا اللعبة جيدا فثمن الجوازات والفنادق خمس نجوم والسلاح والدعم ومثل هؤلاء وتجميعهم للتظاهر هو عدم استقرار السودان وتنميته واستخدام موارده لابنائه

        الرد
      10. 10
        jedow

        ديل صعاليق وما عندهم اهل لو ملاحظين كلهم عرايا ولبسهم مفضوح هم كلهم 30 فرد هؤلاء يمثلون السودان لا والله كذابين انتو بايعين نفسكم يا صعاليق

        الرد
      11. 11
        أجعفر السوداني

        هذه الانماط من البشر أشك في أنه تكون معاهم جنسية سودانية أو سودانيين من الاساس لانو تقاليدنا وعاداتنا وديننا يحتم علينا توقير وإحترام كبيرنا مهما كان نوع الاختلاف وهذه اخلاق صهيونية التى قابل بها هؤلاء الصعاليك زعماء قبائل السودان (واصلاً السوداني حضارته وتقدمه في أخلاقه) ، والمثل بيقول الماعندو كبير يشتريلو كبير . واساساً القضية التي ذهب لها هذا الوفد الكريم الموقر والمحترم هي مهمة إنسانية و قضية تهم المواطن البسيط وفي إطار فك الحظر عنه حتى تنساب البضائع والاغذية التي يحتاجها من الخارج لان الحظر حالياً مضروب على المواطن والمسئولين الكبار لايمسهم الحظر من قريب أو بعيد لانه بإمكانياتهم التي تتجاوز الحظورات لايؤثر عليهم المتأثرين هم المواطنين الغلابة وهؤلاء هم زعمائهم القبليين ويحق لهم بكل وسيلة توصيل قضية المواطن بالشكل الذي يرونه ، أما أن تزجهم المعارضة في صراع بينها وبين الحزب الحاكم فهذه توضح مدي ضحالة تفكيرها وعدم تفريقها بينما ما هو وطني وحزبي ، لذلك هي التي جلبت العار وجلبت الحظر على الشعب السوداني والشعب السوداني الواعي يعرف ماهي المعارضة الخارجية وكيف تفكر وماهو العار الذي جلبته له وسعيها نحو تكبيله ورهن إرادته لقوي خارجيه لذلك سيكون حلم وصولهم للكراسي كحلم إبليس في الجنة ، لن ينالوه لاعن طريق إنتخابات ولا عن طريق القوة … عدم إحترام هذا الوفد من زعماء كافة القبائل السودانية يعتبر عدم إحترام وإحتقار لكافة السودانيين كافة ، الغريبة إنه أمريكا زاتها مغشوشة فيكم بإعتقادها بأنكم تمثلون شئ ذو قيمة في السودان ، وهي تعلم أو تتغابي وتتجاهل أنكم صفر على الشمال بالنسبة للسودانيين …. وظهر المأجورين بالفيديو من خلال إستخدامهم للاطفال ، بالله أين منظمات حقوق الطفل من ذلك…

        الرد
      12. 12
        عمدة

        علي الطلاااااق كلام الجعلي الحر لا بنزاد ولا بنعقب، ابشر والله ابشر.

        الرد
        1. 12.1
          abady

          نجيب السوط وترتب ؟
          وانا معاك اردب كامل .

          الرد
      13. 13
        Ali

        حسبنا الله … ونعم الوكيل …وهل هذه الشرذمة ياترى سودانيين ؟
        أشك في ذلك …حزنت ….تالمت … هذه هى الفئة التي تسبب المشاكل والبلاوي للسودان ..
        ولكن هناك عدة أسئلة تفرض نفسها . نحن لسنا بساسة ولا لدينا مناصب ولكن في رأينا البسيط هناك عدة أسئلة تفرض نفسها :
        أولها استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان ، لماذا تم التصريح في وسائل الاعلام بهذا الموضوع ؟ ونحن علاقتنا مع امريكا سيئة … لماذا لا تكون الزيارة سرية
        * كيف عرف هؤلاء الصعاليك بمجيء هذا الوفد ؟ وموعد حضوره لردهات البيت الأبيض ؟ وهم مجهزين لافتات …القصد منها الاساءة للوطن الحبيب … ووجود مصورين …واعلام …وتسجيل
        * هناك تواطؤ من البوليس معهم …يجب توفر الحماية لهم …وترحيلهم ببصات
        في رأينا هذه الجموع تتبع للحركات المسلحة …ومافي سوداني اصيل بعمل مثل هذه الحركات الخبيثة ..

        الرد
        1. 13.1
          سودانية زمان

          كلام تمام توفير الحماية لهم وكتم الامر ؟ ولماذا الحكومة لم ترسل معهم ناس الاعلام من التلفزيون والصحفيين حتي يقوموا يصوروا هؤلاء الصعاليك واحد واحد وينشروا صورهم في جميع المواقع وكذلك الفديو عشان اهلهم في السودان يشوفوهم ويظهروا علي حقيقتهم ؟

          الرد
      14. 14
        الطاهر عمر

        آداب عامة بحق الكبير:
        – أن توقره وتحترمه وتجله وتضعه في مكانة كبيرة تليق به.
        – أن تحرص على إكرامه.
        – أن تتجنب المزاح غير اللائق معه.
        – أن تتجنب كل السلوكيات التي تغضبه.
        – الكبير يستشفع بمقامه وبسنه.
        استقبال الكبير:
        – أن تنهض من مكانك وتقوم لاستقباله عند قدومه.
        – أن تستقبله بالفرح والترحاب.
        – أن تحرص على عدم الدخول قبله.
        مجلس الكبير:
        – أن تجلسه في أفضل مكان.
        – أن تتجنب الجلوس في المكان المعد لتكرمته إلا بإذنه.
        – أن تسلم على القوم عامة وتخصه بالتحية.
        – أن تتجنب النوم أو الاضطجاع بحضرته .
        – ألا تشير عنده بيدك، وألا تغمز بعينك في حضرته.
        – أن تحرص على عدم الخروج من مجلسه إلا بإذنه.
        – ألا تفشي له سرًّا.
        اذن فمن هنا واجبنا احترام هؤلاء الاباء الكبار الذين ما كان في سعيهم هذا الا مصلحة السودان فلهم التحية والتقدير والتجله ونسأل الله ان يكلل مجهودهم هذا باصلاح البلاد والعباد

        الرد
      15. 15
        adil

        انا هنا في امريكا ولي موقف من نظام الخرطوم,لكن ماقام به هؤلاء الرجرجة شئ بغيض وينم عن حقد في انفسهم,

        الرد
      16. 16
        adil

        هنالك فئات مستفيدة من النزاع الحاصل وتريد حلولا

        الرد
      17. 17
        adil

        هنالك فئات مستفيدة من النزاع الحاصل ولاتريد حلولا

        الرد
      18. 18
        oaltahir

        هذا الوفد خيار من خيار زعماء قبائل السودان لا مصلحة لهم مع الحكومة لكن مصلحتهم مع الشعب الذي يمثلونه
        لو كان هؤلاء اشخاص متربيين لوقفوا لهم احتراما
        ولكني اعتقد انهم حثالة و كما قال سيدنا نوح ولن يلدوا الا فاجرا كفارا
        ينبغي ان تنزع الجنسية السودانية من امثال هؤلاء و كل من شايعهم

        الرد
      19. 19
        حسن ابراهيم

        من هم هؤلاء اليسو سودانين تركو السودان وهربو باسم الا ضطهاد ز اقول هم مرتزقه طابور خامس وعاشر
        لا عداء لمادا لم يعرضو من الداخل هؤلاء ماجورون من من لا يريد للسودان خير
        ما اكثر المعرضين من داخل السودان وما اقل المعارضين من الخارخ ليس لهم موضوع الا التسول فى موائد
        الا ستخبارا الاجنبيه باسا وسحقا لهم

        الرد
      20. 20
        ابو خالد الدمام

        ديل شوية ما تهتموا بهؤلاء هؤلاء سفلة وحثالة

        الرد
      21. 21
        ودالبورت (Ezo)

        هؤلاء الرجال ذهبوا لامريكا لانهم اكتووا بنار الظلم فى الداخل من الحصار الخارجى ولانهم شعروا واحسوا بان الوضع
        امسى واصبح واضحى خطيرا جدا اسر تشردت واسر جاعت واصابهم الفقر وكل بسبب اولئك
        الشرذمه العايشه فى دول المهجر لانها تشارك العالم لحصار السودان بأعطاءهم معلومات مغلوطه, ونقول لهم
        شوف اذا امريكا فكت الحصار حنبقى كيف . شعب ذو اخلاق عاليه وفريده من نوعها يستاهل ان يعيش
        عيشه كريمه ومحترمه

        الرد
      22. 22
        الرشيد

        ذكّرني مشي الشيوخ بالمثل القائل ( الكلب ينبح والجمل ماشي) أعزكم الله يا أهلنا وبارك في جهودكم..

        الرد
      23. 23
        حامد عبدالله ود الجبل

        اللهم وفقهم جميعا لما فيه مصلحة البلاد والعباد
        مهما اختلفوا فكلهم سودانيون ولكل وجهة نظره الخاصه به

        الرد
      24. 24
        محمود

        كل عاطل عن العمل و غير مؤهل سافر بطرق ملتوية عشان يلوي يد البلد لكن ابدا يا متسولين يا باعين عرض اهلكم من اجل حفنة دولارات ستخزولون يا عدمي والرجولة

        الرد
      25. 25
        mumu

        وقفو ضدهم لانهم يعرفون ان هؤلاء ماجورين تم يا الجعلي الحر هل يوجد جعلي حر و اخر غير حر ام تقصد ان اي جعلي حر و هناك سودانيين غير احرار كلامك دا ياهو سبب الاذي بعدين منو الجاب نيفاشا و الانبراشة مش انتو و لا تفتكر انو تغيير الاشخاص يعني شي لس الانبراشة و ناسا مستمرين تم اين الشريعة ؟ممكن تضحك علي نفسك و لكن لن تضحك علي ؟تعالي الله عن ذلك علةا كبيرا يا شريعة انت

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *